سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا: القضاء على عشرات الإرهابيين بأرياف دمشق وحماة وإدلب.. مصدر عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على طائرة حربية سورية ويسقطها

1165 07:11:11 2014-09-24

استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكار التنظيمات الإرهابية المسلحة على طول الحدود السورية اللبنانية في جرود القلمون بريف دمشق وقضت على العشرات منهم.

كما أوقعت وحدات أخرى من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم بريف حمص ودمرت لهم عدة آليات.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في قرية الغجر بالرستن بريف حمص منهم متزعم إحدى المجموعات الإرهابية صدام حمدان.

وأضاف المصدر.. أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة إرهابيين التسلل من جسر الخراب باتجاه مزارع وبساتين الوعر بريف حمص وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

وأكد المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين باستهداف أوكارهم في قرى مسعدة وعنق الهوى وام صهريج والسلطانية بريف حمص الشرقي وفي مزرعة غريبة ببلدة تلبيسة.

إلحاق خسائر كبيرة بالعديد والعتاد في صفوف الإرهابيين بحلب

في حلب واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في عدد من مناطق حلب وريفها وألحقت في صفوفهم خسائر كبيرة في العديد والعتاد.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في الشيخ سعيد والمشهد والإنذارات وصلاح الدين والأعظمية وغرب المنصورة في حلب.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عددا من السيارات بما فيها من إرهابيين وأسلحة في كويرس والجندول ومخيم حندرات وغرب اورم وحريتان وخان العسل وبابين والمسلمية واعزاز وبنان في ريف حلب.

القضاء على أعداد من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير أسلحتهم في دير الزور

إلى ذلك أردت وحدة من الجيش والقوات المسلحة اليوم عددا من إرهابيي تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي قتلى خلال محاولتهم الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية عند منطقة المعبار في مدينة دير الزور.

وذكر مصدر بالمحافظة أن وحدة أخرى أوقعت أعدادا من إرهابيي التنظيم بين قتيل ومصاب قرب جسر السياسية بحي الحويقة ودمرت أسلحتهم.

إحباط محاولة إرهابيين التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية والقضاء على 18 إرهابيا بريف إدلب

أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولة إرهابيين التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط بلدتي الرامي وكفر شلايا بأريحا في ريف إدلب وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت تجمعات الإرهابيين في أبو الظهور وتل الوز والمجاص بريف إدلب وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين مضيفا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين وقضت على 18 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي شرق سراقب بريف المدينة منهم هيثم الفاضل وعبد الناصر الفاضل ومحمد الجودي.

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عشرات الإرهابيين في التمانعة وخان شيخون والهبيط ومدايا واحسم بريف إدلب من بينهم محمد القاسم ومحمد القدور فيما قضت وحدات أخرى على عدد من الإرهابيين حاولوا التسلل إلى بلدة عين الحمرا بريف المحافظة وأوقعت آخرين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في الشغر وطلب والإنشاءات والرامي.

استهداف تجمعات الإرهابيين في درعا البلد وريفها

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في حي البجابجة وبئر الدرج ومحيط الجمرك القديم بدرعا البلد.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط بلدة تبنة والغارية الغربية ومحيط سملين وجنوب غرب جسر خربة غزالة بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في كفر زيتا وتل العاس واللطامنة والمصاصنة ومورك بريف حماة وقضت على العشرات منهم ودمرت مدفعي هاون وسيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين.

من جهة أخرى قال مصدر عسكري: في إطار دعمه لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وفي مخالفة صريحة وعلنية للقرار 2170 قام  الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على طائرة حربية سورية وأسقطها.

6/5/140924

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك