التقارير

داعش تدعو أتباعها لمهاجمة أمريكيين وفرنسيين

1318 14:07:26 2014-09-23

قال موقع سايت الذي يتابع مواقع الإسلاميين المتشددين على الانترنت يوم الاثنين إن تنظيم الدولة الإسلامية دعا أتباعه إلى مهاجمة مواطنين أمريكيين وفرنسيين وحلفاء آخرين في التحالف الذي يقاتل التنظيم.

وتشكل الولايات المتحدة تحالفا دوليا للقضاء على التنظيم الذي سيطر على مساحات من الأراضي في العراق وسوريا وأعلن الخلافة في قلب الشرق الأوسط.

وقصفت طائرات أمريكية وفرنسية أهدافا تابعة للتنظيم في العراق وقالت الولايات المتحدة يوم الأحد إن دولا أخرى أبدت استعدادها للانضمام الى التحالف إذا وجه ضربات جوية أيضا ضد التنظيم في سوريا.

ونقل موقع سايت عن تسجيل صوتي لأبي محمد العدناني المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية قوله "يا جنود الدولة الإسلامية استعدوا للحملة الصليبية الأخيرة.. نعم انها ان شاء الله الأخيرة وبعدها نغزوهم لا يغزوننا."

وتابع في البيان الذي حث فيه أتباع تنظيم الدولة الإسلامية على مهاجمة أمريكيين وفرنسيين وكنديين واستراليين ومواطنين من جنسيات أخرى "هذه الحملة آخر حملاتكم وستنكسر باذن الله وتخيب كما كسرت جميع حملاتكم من قبل."

ولم يستبعد الرئيس الامريكي باراك أوباما تنفيذ ضربات جوية داخل سوريا لحرمان مقاتلي الدولة الاسلامية من ملاذات آمنة هناك. كما خصصت واشنطن 500 مليون دولار لتسليح وتدريب مقاتلي المعارضة السورية وأعادت 1600 جندي أمريكي للعراق لمحاربة التنظيم.

وسخر العدناني في بيانه من الزعماء الغربيين لتورطهم العسكري في المنطقة وقال ان أوباما يكرر اخطاء سلفه الرئيس السابق جورج بوش.

وقال "ايها الصليبيون لقد ادركتم خطر الدولة الاسلامية لكنكم لم تعرفوا العلاج ولن تعرفوا العلاج لانه لا علاج فبقتالها تقوى وتشتد وببقائها تزهر وتمتد لقد وعدكم اوباما بهزيمة الدولة الاسلامية فلقد كذب بوش من قبله."

وأضاف "فاحشدوا ايها الصليبيون وامكروا وسلحوا وجهزوا واقصفوا واقتلوا ودمروا لن يفيدكم انكم مهزمون لن يفيدكم ارسلوا لوكلائكم وعملائكم وكلابكم السلاح والمعدات وجهزوهم بأحسن التجهيزات واكثروا فانها ستؤول الينا غنائم باذن الله."

وتابع قائلا "فهذه مدرعاتكم والياتكم وسلاحكم معداتكم بأيدينا من الله علينا بها فموتوا بغيظكم."

ووجه حديثه الى الرئيس الامريكي مباشرة قائلا "فيا اوباما يا بغل اليهود خسئت خسئت وخبت اوباما أهذا كل ما قدرت عليه في حملتكم هذه ألهذا الحد وصلت أمريكا من الضعف أتعجز أمريكا وكل حلفائها من الصليبيين على النزول الى الارض أما ادركتم ايها الصليبيون ان حرب الوكلاء لن تغني عنكم ولن تغني."

واردف "اما علمت يا بغل اليهود ان المعركة لن تحسم من الجو أبدا أم تظن نفسك أذكى من بوش كلا بل أنت أغبى منه لقد زعمتم الانسحاب من العراق يا اوباما قبل اربع أعوام وقلنا لكم في حينها انكم كذابون لم تنسحبوا بل لئن انسحبتم لتعودن ولتعودن قواتكم اكثر مما كانت لتعودن ولن تغني عنكم الوكلاء ولئن عجزتم لنأتينكم في عقر داركم باذن الله ولقد زعمت اليوم يا بغل اليهود ان امريكا لن تنجر الى حرب على الارض كلا بل ستنجر وتجرجر وسوف تنزل الى الارض وتساق ساقة الى حتفها وقبرها ودمارها  ولقد زعمت اوباما ان يد امريكا طويلة وتصل حيث تشاء فاعلم ان سكينتنا حادة صلبة تقطع اليد وتحز الرقبة."

ويشعر أوباما الذي قضى معظم سنوات رئاسته في العمل على سحب القوات الامريكية من العراق بعد الغزو الامريكي المكلف عام 2003 بحساسية خاصة لانتقادات تتهمه بأنه آخذ في التورط في حملة طويلة أخرى تهدد أرواح الجنود الأمريكيين.

ورغم ان اوباما استبعد القيام بمهمة قتالية يقول مسؤولون عسكريون ان حقيقة تنظيم حملة مطولة في العراق وربما سوريا قد تتطلب في نهاية الامر اللجوء الى قوات أمريكية منها أفراد يرصدون الاهداف للضربات الجوية التكتيكية ومستشارون للقوات العراقية في الخطوط الامامية.

وفي بيانه انتقد العدناني المقاتلين الأكراد الذين يقاتلون متشددي الدولة الإسلامية في كل من سوريا والعراق.

وقال "إن حربنا مع الاكراد هي حرب عقدية وليست قومية فلا نقاتل الاكراد لانهم اكراد وانما نقاتل الكفار منهم واما الاكراد المسلمون فهم اهلنا اينما كانوا دماؤنا دون دمائهم."

وأضاف أن هناك الكثير من المسلمين الأكراد في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال متحدث باسم وحدات الحماية الشعبية الكردية يوم الاثنين إن المقاتلين الأكراد السوريين أوقفوا تقدم مقاتلي الدولة الإسلامية إلى الشرق من مدينة كوباني السورية التي تقطنها غالبية كردية قرب الحدود مع تركيا.

وأدان العدناني أيضا المملكة العربية السعودية إذ شجب كبار رجال الدين تنظيم الدولة الإسلامية كما انضمت الأسرة الحاكمة إلى دول عربية أخرى في تعهد بمواجهة الفكر المتشدد ضمن استراتيجية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأدان العدناني التراخي الغربي في الصراع السوري حيث تقاتل قوات الرئيس السوري بشار الأسد منذ ثلاثة أعوام مقاتلي المعارضة وأغلبهم من السنة. وقال "تباكت على المسلمين في الشام ووعدت بنجدتهم ومساعدتهم وتوعدت بانقاذهم وفي المقابل ظلت امريكا وحلفاؤها يتفرجون على مآسي المسلمين على يد النصيرية مسرورين بالقتل والتنكيل والتشريد والدمار."

وتابع "فاعلموا اننا لن نخشى من اسراب الطائرات ولا الصواريخ العابرات ولا المسيرات والاقمار ولا البارجات ولا اسلحة الدمار."

وعلق وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف على بيان العدناني قائلا إنه يوضح من جديد "وحشية هؤلاء الإرهابيين ويوضح لماذا يجب أن نقاتلهم بلا هوادة."

4/5/140923

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك