سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا: الجيش يحكم السيطرة على نقاط عديدة ويقضي على أعداد من الإرهابيين ويواصل تقدمه ..بعد ساعات من إعلانه بدء عملية عسكرية واسعة على اتجاه عدرا البلد

885 07:33:00 2014-09-21

بدأت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملية عسكرية واسعة على اتجاه عدرا البلد وأحكمت الطوق على البلدة فيما استهدفت وحدات أخرى تجمعات الإرهابيين في محيط منشرة الحجر ببلدة عتمان ومحيط خربة غزالة بريف درعا، وتم القضاء على إرهابيين ومتزعميهم بريف إدلب وتدمير آلياتهم ومصنعا للصواريخ وقذائف الهاون بمحيط معرة النعمان. كما أحبطت وحدات من الجيش محاولتي إرهابيين التسلل باتجاه بساتين الوعر وقرية كفرنان بريف حمص ودمرت آليات وذخيرة للإرهابيين في قريتي الهبرة الغربية ومسعدة.

ففي ريف دمشق حققت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدما سريعا على عدد من المحاور في بلدة عدرا البلد بالغوطة الشرقية في ريف دمشق في عملية عسكرية واسعة بدأتها صباح اليوم ضد أوكار التنظيمات الارهابية المسلحة في البلدة .

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه بعد إحكام الطوق على عدرا البلد واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة تقدمها على عدة اتجاهات في البلدة وأحكمت سيطرتها على معامل الغاز والفيم للمنظفات والديكرون والبغدادي والرنكوسي والانشاءات المعدنية والنقل الداخلي و جميع كتل الابنية جنوب بناء المرسيدس بعد أن قضت على أعداد من الإرهابيين واصابت آخرين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر.. أنه تم العثور على نفق يمتد من تل الصوان إلى عدرا البلد بطول 200 متر وعمق أربعة امتار كان الارهابيون يستخدمونه للتنقل ونقل الاسلحة والذخيرة .

وفي موازاة العملية العسكرية في عدرا البلد أشار المصدر إلى أن وحدات اخرى من الجيش نفذت سلسلة من العمليات في تل الصوان والبلالية وزملكا ودوما ووادي عين ترما في الغوطة الشرقية اسفرت عن تدمير أوكار للإرهابيين وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين مع عتادهم في نهاية شارع الروضة بمزارع خان الشيح ومزرعة الهندي بشارع نستلة بريف دمشق وقضت على عدد منهم ودمرت سيارة محملة بالذخيرة.

·         القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير آليات كانت بحوزتهم في ريف درعا

في درعا أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آليات كانت بحوزتهم في ريف درعا.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط منشرة الحجر ببلدة عتمان ومحيط خربة غزالة بريف درعا وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل في بلدة دير العدس بريف درعا وقضت على عدد من الإرهابيين بينهم الإرهابي خالد خيرو الحمصي ودمرت ثلاث سيارات بمن فيها جنوب بصر الحرير بريف درعا الشرقي مشيرا إلى أن وحدات من الجيش دمرت أوكارا وتجمعات للإرهابيين وسيارات لهم وراجمة صواريخ في إنخل وعلى محور دير العدس – الهبارية بريف المحافظة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

·         تدمير مصنعا للقذائف والعبوات الناسفة بمحيط معرة النعمان في إدلب

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين ومتزعميهم في ريف إدلب ودمرت عددا من آلياتهم ومصنعا للصواريخ والعبوات الناسفة وقذائف الهاون بمحيط معرة النعمان.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعا للإرهابيين قرب بلدة بنش وأردت عددا منهم قتلى منهم أحمد سليمان مزنوق ودمرت لهم سيارة بيك آب.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش دمرت وكرا بشكل كامل يحتوى على معمل لتصنيع الصواريخ وقذائف الهاون والعبوات الناسفة في محيط معرة النعمان بمن فيه من إرهابيين ووكرا آخر لمتزعمي الإرهابيين في محيط بلدة القنية بجسر الشغور وأوقعت من فيه قتلى ومصابين.

·         إحباط محاولتي إرهابيين التسلل باتجاه بساتين الوعر وقرية كفرنان بريف حمص

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين بينهم جنسيات غير سورية خلال استهداف تجمعاتهم في عدد من قرى ريف حمص ودمرت لهم آليات وذخيرة كانت بحوزتهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في قرية الهبرة الغربية ومسعدة بريف حمص الشرقي قضت على عدد منهم ودمرت أربع سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وأحبطت وحدات من الجيش محاولتي إرهابيين التسلل باتجاه بساتين الوعر ومن قرية غجر أمين باتجاه قرية كفرنان على اتجاه جبورين أم شرشوح وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت عربة وجرافة بمن فيهما.

وقضت وحدة من الجيش على عدد من الإرهابيين في أم شرشوح وقرية الطيبة بمنطقة الحولة بريف حمص ودمرت سيارة لهم بمن فيها شرق جسر الطيبة بينما أوقعت وحدة أخرى من الجيش عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرية الزعفرانة جنوب حسياء وبالقرب من معمل الكبريت بالرستن بينهم يحيى الأشتر متزعم مجموعة إرهابية.

واستهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين في وادي المير بريف القصير الجنوبي وقضت على عدد منهم من بينهم الفلسطيني سالم عمر الشامي كما دمرت شاحنة وسيارة محملة بالإرهابيين والذخيرة وعربة مزودة برشاش ثقيل بقرية رسم حميدة.

14/5/140921

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك