سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا: استهداف تجمعات للإرهابيين بحلب ودرعا والقضاء على أعداد من المرتزقة في عين ترما وضبط مستودع مواد أولية لصنع المتفجرات بحمص

1743 09:38:18 2014-09-20

استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم تجمعات وأوكارا للإرهابيين في مناطق عدة وقضت على أعداد كبيرة منهم وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم. ففي ريف دمشق قضت وحدات من الجيش على أعداد من الإرهابيين في عين ترما. فيما أحبطت وحدة من الجيش محاولة إرهابيين التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية بدرعا البلد. وفي ريف حمص تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية وتدمير عدة آليات.

القضاء على أعداد من الارهابيين بعضهم مرتزقة من الجنسيتين الليبية والسعودية بريف دمشق

ففي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة سلسلة من العمليات المركزة ضد أوكار التنظيمات الارهابية المسلحة قضت خلالها على أعداد من الإرهابيين بعضهم مرتزقة من الجنسيتين الليبية والسعودية ودمرت لهم أوكارا بما فيها من الأسلحة والذخيرة في الغوطة الشرقية ومزارع خان الشيح وجبال الزبداني وداريا.2

وذكر مصدر عسكري لمراسلة سانا الميدانية أن عمليات للجيش السوري في جوبر أسفرت عن تدمير أوكار بما فيها من اسلحة وذخيرة والتقدم أكثر باتجاه عمق جوبر بعد القضاء على العديد من الإرهابيين معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم السعودي نواف عبد الزيدي والليبي عمر نيبي تزامن ذلك مع عمليات مماثلة ضد تجمعات التنظيمات الإرهابية المسلحة في وادي عين ترما حيث سقط ارهابيون قتلى من بينهم عبد السلام دعبول.

وفي الدخانية المتاخمة للغوطة الشرقية اشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة مع ارهابيين متحصنين في عدد من الابنية واوقعت بينهم قتلى ومصابين محققة تقدما على أحد المحاور في حين تم تدمير وكر بما فيه من اسلحة وذخيرة ومقتل متزعم مجموعة إرهابية يدعى محمد الريحاني في بلدة سقبا.

كما تم تدمير سيارة بما فيها من اسلحة وذخيرة في محيط جامع الإمام علي بن أبي طالب في حرستا وتم تنفيذ سلسلة عمليات في مزارع عالية والعب في منطقة دوما نجم عنها مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية ومن القتلى عبد الحميد الغزاوي ورفيق الخنشور.

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش عملية مركزة في الجبال الشرقية للزبداني نجم عنها مقتل واصابة ما يزيد على 20 إرهابيا وتدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة في حين واصلت وحدات من قواتنا المسلحة ملاحقة ارهابيين في جرود بلدات المشرفة وراس المعرة والجبة في جبال القلمون وأوقعت إصابات مباشرة بينهم.

كما اشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيين جنوب مقام السيدة سكينة في مدينة داريا وقضت على احدهم بالمقابل دكت وحدات أخرى من قواتنا الباسلة أوكارا للتنظيمات الإرهابية في شارع فاطمة بمزارع خان الشيح ودمرت لهم سيارة وثلاث دراجات نارية وقضت على العديد منهم.

القضاء على العديد من الإرهابيين في خان العسل وبني زيد وحريتان والأتارب بريف حلب

ففي حلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الارهابيين في خان العسل وبني زيد وحريتان والأتارب بريف حلب ودمرت عدة آليات بمن فيها بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للإرهابيين في بلاط والعويجة ومعارة الأرتيق وخان طومان وساسين بريف حلب وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

إحباط محاولة إرهابيين التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية بدرعا البلد

إلى ذلك استهدفت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعا للإرهابيين على الطريق الترابي بين بلدة عتمان وطفس بريف درعا وقضت على عدد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة إرهابيين التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية بدرعا البلد وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين كما أردت وحدات أخرى من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى خلال استهدافها تجمعاتهم في عتمان وشمال الجمرك القديم بدرعا البلد.

كما أوقعت وحدات من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في طفس وانخل وعتمان ودمرت عربة مصفحة بمن فيها في تل المحص.

وفي ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في محيط بلدة كنيسة نخلة وكفرلاتا وأبو الضهور وتل سلمو وحميمات الداير والبويطي وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت سيارة بيك اب بمن فيها مزودة برشاش ثقيل في قرية حلوز.

العثور على مستودع يضم مواد أولية لصنع المتفجرات ذات منشا تركي وسعودي بحي الحميدية في حمص القديمة

وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت عدة آليات بريف حمص.1

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين وأصابت آخرين بعضهم من جنسيات غير سورية باستهداف تجمعاتهم في تلبيسة بريف حمص ودمرت عدة اليات بمن فيها شرق قرية ديرفول.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في قرية طلس بالحولة وسلام غربي وعنق الهوى ورجم القصر وجنوب شرق أم سرج شمالي بريف حمص. فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قرية سلام غربي بريف حمص الشرقي وفي تلبيسة وفي محيط بئر الجزل النفطي على اتجاه تدمر وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

عثرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أثناء عمليات التمشيط في حمص القديمة على مستودع يضم كمية كبيرة من المواد الأولية الداخلة في صنع المتفجرات ذات منشأ تركي وسعودي وذلك في شارع بيت رجوب في حي الحميدية.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن المواد “تشمل سلفات المغنزيوم ونترات الامونيوم وكحول وأكياس بودرة ذات منشأ تركي وسعودي” كان الإرهابيون يستخدمونها في صناعة العبوات الناسفة قبل خروجهم من حمص القديمة إضافة إلى العثور على عدد من العبوات الناسفة.

وكانت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عثرت أمس أثناء عمليات التمشيط في أحد أحياء مدينة حمص القديمة على مستودع كبير يحتوى كمية من العبوات الناسفة منها 5 عبوات تزن الواحدة منها نحو 300 كغ محشوة بمادة السي فور شديدة الانفجار إضافة إلى صواريخ وقذائف كانت خبأتها التنظيمات الإرهابية المسلحة في وقت سابق قبل خروجها من المدينة.

16/5/140920

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك