سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يسيطر على حلفايا ومحيطها بريف حماة ومقتل المتزعم العسكري في ’جبهة النصرة’

1564 07:35:26 2014-09-13

أحكمت وحدات من الجيش السوري والقوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الوطني سيطرتها الكاملة على بلدة حلفايا ومحيطها بعد أن أعادت الأمن والاستقرار إلى قرى وبلدات أرزة وخطاب وخربة الحجامة وبلحسين والقصيعية وشرعايا وتل الصمصام والتلال الواقعة غرب بلدة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي وقضت على أعداد كبيرة من المسلحين معظمهم من جنسيات غير سورية ودمرت عدداً كبيراً من آلياتهم وأسلحتهم. وإثر المعارك العنيفة مع الجيش السوري في ريف حماة، قُتل المتزعم العسكري في "جبهة النصرة" علي عليوي علوش.

الجيش السوري يحكم السيطرة على حلفايا ومحيطها بريف حماة

وجاء فى بيان للقيادة العامة للجيش السوري إن "هذا الإنجاز يأتي نتيجة مباشرة للضربات المركّزة التي وجهها الجيش العربي السوري للعصابات الإرهابية وأدّت إلى اندحارها وانهيار متسارع في معنوياتها كما يشكل ضربة قاصمة للمشروع الإرهابي وداعميه ومنطلقاً للقضاء على ما تبقى من فلول الإرهابيين في ريف حماة". وأكدت أن القضاء على التنظيمات الإرهابية في ريف حماة الشمالي يأتي "تجسيداً لإرادة شعبنا في القضاء على الإرهاب التكفيري على امتداد ساحة الوطن وهي اليوم تجدد العهد لأبناء شعبنا بمزيد من الانتصارات حتى يعود الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن كافة".

تدمير  خمس سيارات بمن فيها من مسلحين وأسلحة في حلب

وفي حلب، واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها ضد تجمعات المسلحين في عدد من مناطق حلب وريفها وألحقت خسائر في صفوفهم بالعديد والعتاد. وذكرت "سانا" نقلاً عن مصدر عسكري قوله "أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمّرت خمس سيارات بمن فيها من إرهابيين وأسلحة في حميمة ورتيان وقضت على أعداد من الإرهابيين في الأشرفية والباب وكفر حمرا وقبتان الجبل وخان طومان والراموسة وحلب القديمة وبنى زيد".

إلى ذلك، أوقع الجيش السوري أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين في مارع وحريتان وكفرناها وقصر الملاذي وجب علي والليرمون وغرب مطار النيرب ودمّر أدوات إجرامهم.

إحباط محاولة مسلحين التسلل من جهة حي الوعر باتجاه دوار المهندسين في حمص

وفي حمص، أفاد المصدر ذاته لوكالة "سانا" بأن وحدات من الجيش السوري أحبطت محاولة مسلحين التسلّل من جهة حي الوعر باتجاه دوار المهندسين في حمص وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات المسلحين ومراكزهم في الوعر وتلدو وتل أبو السناسل ومحيط المدرسة الصناعية بالرستن ومنطقة السعن بتلبيسة في حمص وريفها وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

وفي بلدة كناكر بريف دمشق، دمّرت وحدة من الجيش السوري سيارة شاحنة بمن فيها من مسلحين وأسلحة على إحدى الطرق الزراعية في البلدة واستهدفت وحدة أخرى من الجيش مركزاً للمسلحين قي بلدة بيت جن بريف دمشق وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

استهداف تجمعات المسلحين ومراكزهم في القنيطرة

وفي السياق، استهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعات المسلحين ومراكزهم في بساتين الخزرجية بسعسع وفي الصمدانية الغربية ورسم الشولي وجباتا الخشب بريف القنيطرة وأوقعت أعداداً منهم  قتلى ومصابين. كما أوقعت وحدات من الجيش السوري مسلحين قتلى ومصابين في محيط دوار العلم وبرج العلاقات العامة ومحيط البنك في القنيطرة ودمّرت آلياتهم وعدداً من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة. وتمّ القضاء على عدد من المسلحين واصابة آخرين وتدمير أدوات إجرامهم في عقربا والهجة والسويسة ونبع الصخر وتل عنتر وتل قرين وتل العلاقية بريف القنيطرة.

وفي درعا، أوقعت وحدات من الجيش السوري أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين في محيط جامع عائشة بنوى وعلى تقاطع سملين زمرين وفي تل العلاقية بريف. كما أوقعت وحدة أخرى من الجيش مسلحين قتلى ومصابين ودمّرت أسلحتهم في محيط مزرعة الغزلان بريف درعا.

إيقاع أعداد من المسلحين في ريف إدلب

والى إدلب، قضى الجيش السوري على أعداد من المسلحين في عدد من قرى وبلدات ريف إدلب كما دمّر لهم مصنعاً للعبوات الناسفة في بابيلا. وقضى الجيش أيضاً على مسلحين وأصاب آخرين باستهداف مراكزهم وتجمعاتهم ودمّر عدداً من سيارتهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة في كل من كورين وفيلون وسرمين وكفرلاتا ومعمل البيريني وقميناس وتل دينيت وتل كريمة وكفر حايا ونحيلة والمقبلة وكفر نجد والهوتة والبراغيتي وأبو الظهور وتل منس وكفر سجنة بريف إدلب. اضافة الى ذلك، دمّر الجيش السوري مصنعاً للعبوات الناسفة في بابيلا بريف إدلب وأوقع المسلحين فيه بين قتيل ومصاب.

16/5/140913

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك