المقالات

موسم حصاد الأرواح

1903 01:44:04 2014-09-02

المكان, أرض أصبحت كلها الطف, التاريخ في القرن الواحد والعشرين, عام 2014, الحدث, قصة جديدة عن الصراع, بين الخير والشر, الذي مازال قائماً, منذ أن عصى الشيطان الخالق جل وعلا, وخرج من الجنة, ملوماً مدحورا ,وأتخذ من آدم وحواء وذريتهما أعداءً له.

حين تقف في بقعة معينة من صلاح الدين, تسمع أصوات شبابٍ مروا من هنا, كانوا يحملون حقائب صغيرة, يجمعون فيها أمتعتهم, بعد أن تلقوا أوامر عسكرية, بالأنتقال الى صلاح الدين, لم يكن أمامهم خيار سوى إطاعة هذه الأوامر, لتكون تلك المحافظة مثواهم الأخير, بعد أن خانهم القادة, وسلموهم إلى مصاصي الدماء الجدد , في العصر الحديث, من ذوي اللحى الطويلة العفنة, والعقول الصغيرة, والنفوس المريضة, فكانت النتيجة, مجزرة, جعلت حتى العار يشعر بالعار, نعم أنها مجزرة سبايكر.

مجموعة من الشباب, قتلوا بدمِ بارد, على الهوية, في زمن أصبح فيه الأنسان, سلعة رخيصة, ككرة تتداولها أرجل اللاعبين, فالسياسية بطبيعة الحال تضم بين ثناياها, من المحترفين في صناعة الدسائس, تفوقوا حتى على الشيطان نفسه, فباعوا دينهم بدنياهم, وأختاروا الكراسي, على حساب دماء الأبرياء.

سبايكر وجع عراقي بأمتياز, أضيف الى لائحة أوجاع العراقيين, التي أصبحت أطول مما ينبغي, حسرات الأمهات, ولوعة الآباء, فاقت حدود الألم, ولوعة الفراق, ففي كل مرة, يزور الموت بيوت العراقيين, بسبب تفجير أرهابي, أما بحزام ناسف أو سيارة مفخخة, فيعرف الأهالي المفجوعين بمصير أبناءهم, فمنهم من يجد هوية لعزيز, أستشهد, أو جزءٌ من يدٍ أو رجل, أو أشيء يدلهم عليه بين الأشلاء, فيشرعون بأقامة سرادق العزاء, راضين بأرادة السماء, صابرين محتسبين.

أما هذه المرة, أستكثر القدر على الصدور الحرى, والقلوب التي تتمزق الماً وحسرة, على أن يعرفوا مصير الأحبة, فهم في حيرة من أمرهم, بين إقامة العزاء, أو انتظار بارقة أمل, عسى أن يعود غائبهم ويطرق الباب مجدداً, ويأوي إلى أبويه, كما عاد غائب يعقوب ( عليه السلام) بعد فراق طويل.
أنه موت مؤجل, ووجع يُقطع نياط القلوب المنتظرة, التي يمر عليها الوقت طويلاً بطيئاً, مثقلاً بالهموم والترقب والإنتظار, ألم حفر عميقاً ,في أغوار الروح العراقية, أنه وجع سبايكر, الذي أظهر الوجه القبيح, لورثة قابيل الذي, قتل أخاه ظلماً وعدوانا, فالتاريخ يعيد نفسه, مرة أخرى.

من يقف على أرض سبايكر, سيمر أمام عينيه, شريط كامل لفاجعةٍ, لها طعم ألمٍ خاص, سيسمع صدى ضحكات الشباب, حين خرجوا عائدين الى منازلهم, أملاً بلقاء الأهل, فرحين بأجازة, ظنوا أنهم سيعودون بعدها, الأ أنها كانت طويلة هذه المرة, فهو فراق أخير دون وداع, للأهل والوطن, من يمر من هناك, سيسمع صوت وصية لشابٍ, يهمس في أذن الريح , بلغي سلامي لشهيد كربلاء, وأخيه صاحب اللواء, (عليهما السلام), لأني لن أكون خادماً, لزوارهم في عاشوراء, ولسان حال صديقه الذي بجانبه يقول, للزائرين أذكروني بدعائكم, فلن أكون ضمن, قافلة السائرين مشياً في زيارة الأربعين, وأخر يقول, هل أجد من ينقل سلامي الى أمي, حتى تعرف أني مفارقٌ دون رجعة, بينما الأخر يخاطب ماء دجلة, بقوله قد كتب عليك, أيها النهر أن يتغير لونك, فتصطبغ مياهك, مرة بالأزرق, حين رمى المغول, الكتب في مجراك, ومرة بالأحمر, فدمائنا ستعكر, صفوك وتجعلك تختنق دماً.
جعل الباري, جل وعلا مواسم للحياة, كلها تهدف لخدمة الأنسان, منها موسم الربيع, وموسم الزرع والحصاد, فهي قوانين أراد بها الخالق, أن ينظم حياة البشر, الأ أن اشباه البشر خالفوا قوانين الحياة, وأكتفوا بقوانين الموت, فصنعوا مواسمَ خاصة بالموت, يشربون فيها الدم, ويأكلون فيها لحم البشر, أنه موسم حصاد الأرواح, بطريقة أتباع الشيطان الذي تخلى, عنهم هذه المرة, لأنه شعر بالعار, مما أقترفت أيديهم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك