سوريا - لبنان - فلسطين

القوات السورية تواصل عملياتها بنجاح في جوبر وتقضي على إرهابيين من جنسيات غير سورية بينهم متزعمون في الزبداني ومعرة النعمان

1423 18:00:39 2014-08-30

في إطار عملياتها المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة عملياتها في جوبر والغوطة الشرقية والزبداني بريف دمشق وقضت على العديد من الإرهابيين معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية بينهم أردنيون وسعوديون وتونسيون ولبنانيون من جبهة النصرة ومتزعم ما يسمى سرية المهام الخاصة في تنظيم الجبهة الإسلامية الإرهابي ودمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة ورشاشات ثقيلة.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدات من جيشنا الباسل واصلت عملياتها في جوبر التي كانت بدأتها أمس متقدمة من الشمال ومن جهة جسر زملكا باتجاه الجنوب وسيطرت على عدد من كتل الأبنية وأوقعت عشرات الإرهابيين قتلى معظمهم من جنسيات غير سورية في شارعي الأصمعي والعمادية وفي محيط جامع حذيفة من بينهم الأردني مجاهد الطرايرة والسعودي مشاري العفاسي والتونسي الحبيب بوز عوك ودمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة جنوب البنك الإسلامي.

كما تم تنفيذ سلسلة عمليات ضد أوكار وتجمعات الإرهابيين في وادي عين ترما وجسرين وحتيتة الجرش وزبدين في عمق الغوطة الشرقية نجم عنها مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم من بينهم عماد طيجون.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من قواتنا المسلحة تواصل عملياتها بنجاح في جوبر والمناطق المحيطة بها في الغوطة الشرقية بريف دمشق ودمرت عددا من الأنفاق بمن فيها من إرهابيين وسيطرت على مجموعة من كتل الأبنية وتتابع دك أوكار الإرهابيين في المنطقة.

وفي الريف الغربي لدمشق نفذت وحدة أخرى من قواتنا المسلحة عملية دقيقة في حي المحطة بالزبداني أسفرت عن تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل ومقتل الإرهابي أحمد المغربي متزعم ما يسمى سرية المهام الخاصة في تنظيم الجبهة الإسلامية الإرهابي إضافة إلى مقتل إرهابيين من جبهة النصرة منهم اللبناني رشيد الرفاعي والسعودي صهيب العبدان وهو خبير متفجرات.

إلى ذلك تم القضاء على إرهابيين وإصابة آخرين في عملية لوحدة من الجيش في مزارع الفيلات الغربية بخان الشيح بالريف الجنوبي الغربي لدمشق.

كما قضت وحدات من الجيش على 15 إرهابيا منهم متزعموهم الإرهابي أبو عبيدة التونسي وأبو محمد السحلي وأبو عمر والإرهابي الملقب بالشيخ في جرود فليطة فيما تم إحباط محاولة إرهابيين التسلل إلى بلدة تلفيتا في منطقة القلمون وإيقاع أعداد منهم قتلى ومصابين.

وفي حلب قال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أردت ارهابيين قتلى وأصابت آخرين ودمرت عددا كبيرا من سياراتهم في محيط الكلية الجوية وخان العسل وخان طومان ودوار بعيدين ومخيم حندرات وبني زيد ودارة عزة وأرشاف والشيخ لطفي وغرب المنطقة الحرة في حلب وريفها.

وفي ريف القنيطرة قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة وفق المصدر ذاته على إرهابيين وأصابت آخرين في محيط جامع أم باطنة وقرى الصمدانية الغربية ومجدوليا ودمرت وكرا لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في بلدة ممتنة وقضت على من فيه من إرهابيين فيما أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في محيط الكنيسة القديمة بالقنيطرة. كما قضت وحدات من الجيش على إرهابيين وأصابت آخرين ودمرت عدداً من آلياتهم في بلدتي رويحينة وبئر عجم بريف القنيطرة.

وتصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة إرهابيين الاعتداء على قريتي مريمين والشنية بريف حمص وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى عمار مصطفى بكور متزعم ما يسمى كتيبة عمر بن الخطاب والإرهابيين محمد عدنان ابراهيم وغياث زهر الصغير ومحمد أحمد الجزار وأحمد تمام السيد عبدالله واحمد اسماعيل.

كما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في قرى سلام شرقي وعرشونة وتل دهب وتلدو وأرض الشيخ ابراهيم الحكيم وعلى طريق السخنة تدمر ما أدى لمقتل وإصابة أعداد من الارهابيين وتدمير أسلحتهم وأدوات اجرامهم.

وفي درعا وريفها ذكر المصدر العسكرى أن وحدات من الجيش قضت على إرهابيين في محيط قرية خربة غزالة ودمرت لهم سيارتين بمن فيما تم التصدي لهجمات إرهابيين في بلدة أم المياذن وفي دير داما بمنطقة اللجاة بريف درعا والقضاء على العديد منهم وإصابة آخرين.

كما استهدفت وحدات أخرى من الجيش رتلا من السيارات في محيط بلدة الشومرة ودمرت عددا منها وقضت على من فيها من إرهابيين كما دمرت عددا من سيارات الإرهابيين بمن فيها فى بلدة النعيمة ورسوم المدورة ورسوم الدرجة فيما تم إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين فى الحراك وطريق اليادودة/ عتمان ومزارع السعدي في انخل وعلى طريق خراب الشحم/ اليادودة بريف درعا.

إلى ذلك أفادت مراسلة سانا الميدانية في درعا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين بين بلدتي السماقيات والنبع بريف درعا الشرقي ومن القتلى متزعمهم مالك الصمادي.

وقال المصدر العسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أردت إرهابيين قتلى وأصابت آخرين شمال غرب مدينة إدلب وفي سراقب بريف إدلب ودمرت عددا من سياراتهم المزودة برشاشات ثقيلة. فيما دمرت وحدة من الجيش أوكارا للإرهابيين وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين بينهم متزعمون من جنسيات غير سورية ودمرت لهم عربة مصفحة وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة ووحدة رصد في محيط معرة النعمان.

15/5/140830

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك