سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يتقدم في حي جوبر بريف دمشق.. ويستهدف مقراً لـ ’داعش’ بريف دير الزور

2877 08:20:56 2014-08-29

أفاد "المرصد السوري" المعارض أن سلاح الجو السوري استهدف ظهر اليوم مقراً لـ "الدولة الاسلامية - داعش" في مدينة موحسن، بالريف الشرقي لمدينة دير الزور، حيث كان يعقد اجتماعاً لقياديين في التنظيم.

سلاح الجو السوري يستهدف مقراً لـ داعش بريف دير الزور

وذكر المرصد أن الإجتماع كان يضم قيادات من جنسيات سورية وعربية وأجنبية، وأدى قصفهم الى مصرع معظم القيادات التي كانت متواجدة في المنزل وإصابة الآخرين بجراح.

واضاف المرصد أن "المنزل، حيث عقد الإجتماع، يعود للعميد المتقاعد سكر الأحمد والمعروف بـ "أبو نضال"، وهو القائد العسكري لـ "غرفة عمليات مطار دير الزور"، التابعة لـ "المجلس العسكري" الذي بايع تنظيم "الدولة الإسلامية"، قبل أسابيع، وسهل دخول التنظيم الإرهابي إلى مدينة موحسن دون قتال".

الجيش السوري يتقدم في حي جوبر ويسيطر على كتل وأبنية قرب جامع طيبة

الى ذلك، واصل الجيش السوري تنفيذ خططه العسكرية مركزاً عملياته العسكرية في الغوطة الشرقية خاصة في جوبر، حيث تمكن من التقدم بالحي من ثلاثة محاور كما سيطر على ثلاث مبان قرب جامع طيبة بالحي في ظل اقتحام لوحدات الجيش لمواقع المسلحين قرب دوار البرلمان.

وكانت وحدات الجيش السوري نفذت سلسلة عمليات مكثفة استهدفت من خلالها تجمعات ومقرات المسلحين في كامل الحي من دوار المواصلات والمناشر، حيث تم استهداف ما بين 50-55 هدفاً كان المسلحون يستخدمونها كمواقع يتجمعون ويتمترسون فيها، وذلك بعد رصد ومعلومات استخبارتتية عن تلك المواقع.

وذكرت مصادر ميدانية أن العمليات استهدفت شبكة أنفاق تمتد ما بين برج المعلمين إلى بناء بركات إلى بناء البنك الإسلامي، الذي كانت المجموعات المسلحة تستخدمها في تنقلاتها، ما أسفر عن مقتل أعداد كبيرة من المسلحين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

وكانت بدأت العمليات قبل ظهر اليوم وما زالت مستمرة مترافقة مع عمليات أخرى مماثلة على بيت تيما وعين ترما وكفر بطنا ومحور عربين وزملكا، استهدفت من خلالها 14 مركزاً للمسلحين، وأسفر عنها مقتل وإصابة العشرات من المسلحين.

وفي غضون ذلك استهدف الجيش السوري مقرات وتحركات المسلحين في منطقة المخازن خلف كراج العباسيين.

إلى ذلك، دمرت وحدة من الجيش معملاً لتصنيع العبوات الناسفة وأوقعت العديد من المسلحين قتلى ومصابين في شارع الزهور بخان الشيح.

مقتل أعداد من المسلحين في درعا

وفي ريف القنيطرة تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على قرية جبا بعد معارك عنيفة مع المسلحين.

وبعد سيطرة مسلحي "جبهة النصرة" على معبر القنيطرة بالأمس دارات اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السوري ومسلحين في محيط المعبر، وسط معلومات تتحدث عن انسحاب المسلحين تحت ضغط نيران الجيش، كما استعاد الجيش السيطرة على قرية تل الكروم التي سيطر عليها المسلحون بعد استيلائهم على المعبر.

مقتل قائد ميداني في حمص وتدمير 5 سيارات للمسلحين بحماة

وفي حمص ركز الجيش السوري ضرباته العسكرية على تجمعات المسلحين في حي الوعر وقرية الغجر وتلة البدو باتجاه جبورين أم شرشوح وقريتي مسعدة وأم صهرين ومزرعة الشجرة قرب تدمر بريف حمص، وقد أسفرت العمليات عن تدمير مقر للمسلحين في أم شرشوح ومقتل 15 مسلحاً كانوا بداخله.

هذا وقتل المدعو عمار مصطفى بكور قائد مجموعة مسلحة تطلق على نفسها "عمر بن الخطاب" في تلدو، والذي أصيب قبل يومين باشتباكات مع الجيش السوري.

وفي ريف حماة، دمر الجيش السوري 5 سيارات للمجموعات المسلحة مزودة برشاش دوشكا وقتل كل من بداخلها في منطقة الزوار شمال غرب بلدة قمحانة.

 كما استهدف الجيش مواقع وتجمعات المسلحين في بلدات اللطامنة وكفرزيتا وحلفايا ومورك وأرزة موقعاً في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى.

اشتباكات بين "داعش" و"النصرة" والجبهة" ومقتل عشرات المسلحين بريف إدلب

وفي حلب استهدف الجيش السوري تجمعات المسلحين في الليرمون وأم القرى وكفر كرمين وحلب القديمة والشعار وحندرات في حلب وريفها ودمر عدداً من الآليات والأسلحة كانت بحوزتهم.

كما دمر 7 عربات و3 بيك آب مزودين برشاشات ثقيلة ومتوسطة في منطقة خان العسل بريف حلب الغربي، إضافة إلى مقتل عشرات المسلحين.

من ناحية أخرى، دارات اشتباكات بين مسلحي "داعش" و"جبهة النصرة" و"الجبهة الإسلامية" في بلدتي صوران وأرشاف بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من مسلحي الأطراف الثلاثة.

وفي ريف إدلب، تمكنت وحدة من الجيش السوري من استهداف مقر لمسلحي تنظيم ما يسمى "جبهة ثوار سورية" في محيط تلة المعرة، وأوقعت من فيه قتلى ومصابين، فيما تصدت وحدة مشتركة من الجيش و"الدفاع الوطني" لمحاولة مسلحين الاعتداء على نقاط عسكرية بقريتي طلب والدبشية وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.

كما استهدف الجيش تحركات المسلحين ودمر مقراً قرب قرية بينين في جبل الزاوية، ما أدى إلى تدمير مستودع لقذائف الهاون وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة وعربتين مصفحتين ومقتل وإصابة العديد منهم بعضهم من جنسيات غير سورية.

وفي أثناء ذلك، أوقع الجيش السوري أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين بينهم 16 متزعماً لمجموعات مسلحة من جنسيات غير سورية، ودمر عدداً من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة ومحطة اتصال لاسلكية في محيط بلدتي سرجة وشنان بجبل الزاوية.

في ريف الحسكة تواصلت الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردية مع مسلحين في مناطق بلدة جزعة بريف اليعربية شرق الحسكة لليوم العاشر على التوالي، فيما درات اشتباكات مماثلة بين وحدات حماية الشعب الكردية مع مسلحين بالقرب من مركز حبوب "تل تمر" على طريق جبل عبد العزيز جنوب بلدة تل تمر وسط معلومات تتحدث عن إصابة أعداد من المسلحين.

17/5/140829

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك