سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ استشهاد 13 وإصابة العشرات في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

1190 13:13:20 2014-08-25

ارتفعت حصيلة عدد الشهداء الذين سقطوا اليوم جراء العدوان المتواصل لقوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 13 ليرتفع عدد الضحايا منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الماضي إلى 2114 شهداء أغلبيتهم من الاطفال والنساء وأكثر من 10500 جريح فضلا عن دمار كبير فى منازل وممتلكات الفلسطينيين والبنية التحتية في القطاع.

 وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن طفلة وفتى استشهدا وأصيب 5 آخرون بجروح وصفت حالة بعضهم بالخطرة إثر غارة لطيران الاحتلال استهدفت منزلا في حي الشيخ رضوان وسط قطاع غزة مشيرة إلى وصول جثمان الطفلة زينة بلال أبو طاقية عام ونصف العام والفتى محمد وائل الخضري 17 عاما إلى مستشفى الشفاء جراء القصف الذي استهدف أحد المنازل في حي الشيخ رضوان إضافة إلى وصول خمس إصابات حالة بعضهم خطرة.

وبالتزامن مع ذلك قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزل الفلسطيني أسامة أبو سمرة في دير البلح وسط قطاع غزة ما أسفر عن سقوط شهيدين وإصابة 17 آخرين حيث تم نقل جثماني الشهيدين والمصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وفي وقت سابق اليوم استهدفت طائرات الاحتلال تجمعا للفلسطينيين قرب أبراج الفيروز شمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم وإصابة عشرة آخرين بجروح.

وكان أصيب في ساعات الصباح سبعة فلسطينيين من عائلة الغلاييني بعد قصف جديد طال منزلهم شمال غرب مدينة غزة.

في غضون ذلك استشهد سبعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال في قصف لطيران الاحتلال الاسرائيلي استهدف منازل المدنيين في قطاع غزة مايرفع حصيلة شهداء اليوم إلى 13.

ونقلت وكالة معا الاخبارية عن مصدر طبي قوله ان خمسة فلسطينيين استشهدوا جراء قصف لطائرات الإحتلال استهدف منزلا لعائلة /جودة/ في منطقة /تل الزعتر/ شمال قطاع غزة مبينا أن الشهداء هم الام /تسنيم عصام جودة/ وأطفالها الاربعة /راوية ورغد وأسامة ومحمد /.

وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع أشار المصدر إلى استشهاد الشاب /محمد اللوقا/ البالغ من العمر /21/ عاما في غارة لطيران الاحتلال استهدفه بينما كان على دراجته النارية في منطقة العطاطرة فيما استشهد /محمد طلعت الغول/ البالغ من العمر /30/ عاما جراء غارة لطيران الاحتلال على سيارة مدنية قرب ملعب فلسطين في حي الرمال غرب مدينة غزة.

وفي السياق ذاته أكدت مصادر طبية أن أربعة فلسطينيين أصيبوا جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من الفلسطينيين ومبنى المحاكم في مدينة غزة تباينت جراحهم بين المتوسطة والطفيفة.

كما شن الطيران الاسرائيلي اكثر من 11 غارة على حي أبو معروف في مدينة / خان يونس/ جنوب القطاع موقعا /10/ جرحى فيما استهدفت طائرة حربية للاحتلال منزل الصحفي الفلسطيني /مصطفى عبد الهادي/ مراسل قناة العالم في قطاع غزة في حي النصر شمال غرب مدينة غزة ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وقال /عبد الهادي/ لوكالة الصحافة الفرنسية إنه “في إطار العدوان الهمجي دمرت طائرات الاحتلال كليا منزلي المكون من خمس طوابق بواقع عشر شقق سكنية احداها شقتي والأخرى لاشقائي بصاروخين من طائرة اف /16/ مشيرا إلى إصابة زوجة شقيقه”.

كما استهدفت طائرة إسرائيلية بصاروخ منزل فلسطيني من عائلة معروف في /خان يونس/ في جنوب قطاع غزة واستهدفت منزلا لعائلة /أبو سمرة/ في دير البلح وسط القطاع.

ولا تزال طائرات الاحتلال بمختلف أنواعها تحلق بكثافة في أجواء القطاع وتشن غارات بين الحين والآخر موقعة المزيد من الإصابات.

إلى ذلك استغرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان الاستهداف المتعمد للمدنيين وبيوتهم بصورة عشوائية وواسعة جدا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مبينا أن هناك نحو 144 أسرة فلسطينية قضى كل أو أكثر من 3 من أفرادها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة حيث بلغ مجموع ضحايا تلك الأسر أكثر من 750 فردا مؤكدا أن ما جرى هو مجزرة وجريمة حرب تخالف أبسط الأعراف الإنسانية والأخلاقية فضلاً عن القانونية.

وبحسب المرصد قدرت الخسائر الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة التي لحقت بالقطاع بـ 3 مليارات و390 مليون دولار نتيجة استهداف 324 مصلحة تجارية وصناعية وقصف المنازل ومحطات المياه ومعالجة المياه العادمة والمقار الحكومية والمدارس وقوارب الصيادين ومحطات ومحولات الكهرباء والمراكز الصحية والطرق وخطوط المياه والكهرباء والأراضي الزراعية، والمؤسسات الأهلية، والمساجد والكنائس والقبور.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الاسرئيلي اليوم سبعة فلسطينيين في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية فيما أصيبت طفلة ومسن في اعتداءات للمستوطنين وجيش الاحتلال في مدينة الخليل.

ونقلت وكالة صفا الفلسطينية عن مصادر محلية قولها “إن قوة عسكرية إسرائيلية اعتقلت فلسطينيين اثنين خلال مداهمة منزليهما بشكل همجي بمخيم بلاطة شرق مدينة ‏نابلس” كما اعتقلت فلسطينيا ثالثا عند أحد الحواجز لم تعرف هويته.

وفي مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد مداهمة منزليهما في بلدة بيت فجار.

وفي مدينة جنين اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين على حاجز عسكري جنوب المدينة واعتدت على آخر بالضرب.

وفي مدينة الخليل اقتحمت قوة عسكرية أخرى شارع السلام في المدينة وقامت بحملة مداهمات وتفتيش وسط انتشار واسع للجنود في المكان.

وفي شارع الشهداء بمدينة الخليل أصيب المسن نعيم دعنا 74 عاما برضوض مختلفة جراء تعرضه لاعتداء المستوطنين الإسرائيليين وأصيبت الطفلة زينب شادي سدر 3 أعوام بجروح جراء إصابتها بحجر في العين رشقه المستوطنون.

وفي مدينة القدس المحتلة اقتحم الحاخام اليهودي المتطرف يهودا غليك برفقة مستوطنين إسرائيليين باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

من جانبها أبلغت قوات الاحتلال رئيس سدنة الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل حجازي أبو سنينة بإغلاق الحرم بالكامل في وجه المصلين المسلمين اعتبارا من صباح يوم غد واستباحته لقطعان المستوطنين الاسرائيليين بجميع أروقته وساحاته بحجة ما يسمى عيد أول أيلول الخاص باليهود.

بدوره أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى محمد حسين والمفتون وأعضاء مجلس الإفتاء الأعلى قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين يوم غد.

وأشار دار الإفتاء الفلسطيني في بيان نشرته وكالة وفا الفلسطينية إلى تزامن هذا الإجراء مع عدوان قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومساجده في الأراضي المحتلة عامة مؤكدا أن الأديان السماوية “تحرم المس بأماكن العبادة”.

ودعا إلى “استنهاض الهمم الخيرة في العالم لوضع حد للإرهاب المنظم الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد الفلسطينيين ومقدساتهم معربا عن رفضه للمبررات “الواهية” التي تسوقها سلطات الاحتلال لهذه الممارسات لاسيما أنها “تخالف الشرائع والقوانين الدولية والمواثيق التي تضمن حرية الوصول إلى أماكن العبادة”.

من جهة أخرى اعتدت سلطات الاحتلال على عدد من الشبان وطلاب المدارس المتظاهرين رفضا لممارسات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل ومفرق طارق جنوب المدينة.

وذكرت وكالة وفا أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة ما تسبب بإصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق.

ردا على العدوان الإسرائيلي.. المقاومة تقصف مواقع الاحتلال ومستوطناته بالصواريخ

وردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي اليومية وقصفه المتواصل لمنازل المواطنين العزل واستهدافه للأطفال والنساء والشيوخ أطلقت كتائب الشهيد جهاد جبريل الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين /القيادة العامة/ 3 صواريخ من طراز جهاد 3 على موقعي العين الثالثة ونيريم.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم ذكرت كتائب الشهيد جهاد جبريل أنها “قصفت موقعي العين الثالثة ونيريم بثلاثة صواريخ من طراز جهاد 3 صباح اليوم الأحد” مؤكدة أنها ستواصل الرد على العدوان الإسرائيلي وتلقينه دروسا لن ينساها.

من جهتها واصلت المقاومة الفلسطينية ردها على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وقصفت عددا من مستوطناته وتجمعاته في الأراضي المحتلة حيث أعلنت عن إطلاق 3 قذائف هاون 120 على موقع ” ايرز ” العسكري وقصف /نيريم/ ب/4/ صواريخ /107/ والحشودات عسكرية في موقع ناحل /عوز/ ب/4/ صواريخ /107/ وموقع /كرم أبو سالم/ العسكري بصاروخي /107/ و/كيبوتس ياتيد/ بقذيفتي هاون /120/.

وتبنت المقاومة قصف /كيبوتس نيريم/ ب/6/ صواريخ /سي 8 ك/ ومعاودة قصف /كيبوتس نيريم/ ب/4/ صواريخ /107/ وقصف موقع /الكاميرا/ ب/3/ قذائف هاون /120/ ملم و/اسدود/ بصاروخي غراد وقاعدة /زيكيم/ ب/4/ صواريخ /107/ وقصف //بئر السبع// بصاروخي غراد و/زكيم/ العسكري و/يد مردخاي/ ب/5/ صواريخ /107/.

وتمكنت المقاومة الفلسطينية من قصف مستوطنة /كفار ميمون/ بصاروخي /ناصر4/ وقصف تجمع الدبابات شرق منطقة /السعايدة/ شرق /المغازي/ بصاروخي /ناصر3/.

كما أطلقت المقاومة صاروخين من نوع /107/ على مستوطنة /كفار سعد/ فيما تمكنت المقاومة من قصف /اسدود/ بصاروخين /عاصف3/ و/كيبوتس سعد/ بصاروخي /107/ وعسقلان ب/3/ صواريخ غراد كما أعلنت المقاومة قصف موقع /رعيم/ بمجمع اشكول بصاروخي /كاتيوشا/ بينما أدى صاروخ أطلقته المقاومة باتجاه /سديروت/ في النقب إلى اندلاع حريق دون أن يوءدي إلى اصابات .

كما شهدت الساعات الأخيرة سقوط /4/ صواريخ في /اشكول/ أدت إلى اندلاع حريق كبير في المكان.

إصابة 4 فلسطينين برصاص الاحتلال في الخليل ورام الله

ذلك أصيب أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينتي الخليل ورام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا إن ثلاثة شبان فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع مساء اليوم خلال اعتداء قوات الإحتلال على الفلسطينيين في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل.

وقال محمد عوض الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان.. إن مواجهات اندلعت في منطقة الظهر المحاذية لمستوطنة كرمي تسور المقامة على أراضي الفلسطينيين ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بأعيرة مطاطية والعشرات بحالات اختناق.

وفي رام الله أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي مساء اليوم خلال اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين في قرية بدرس غرب رام الله.

وذكرت مصادر طبية إن الشاب البالغ من العمر 19 عاما أصيب في ركبته وتم نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله.

نتنياهو يجدد تهديده بمواصلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

في سياق متصل جدد رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تهديده بمواصلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة متوعدا بأن “العملية في غزة ستستمر حتى تحقيق أهدافها وقد يستغرق ذلك وقتا لإعادة الأمن إلى الإسرائيليين” بحسب زعمه.

وكرر نتنياهو في تصريحات له نقلتها الإذاعة الإسرائيلية خلال اجتماع لحكومة كيانه تهديده بالرد بقوة على مقتل “إسرائيلي” اليوم بعد سقوط صاروخ على مستوطنة بالقرب من قطاع غزة مشيرا إلى أن المقاومة ستدفع ثمنا باهظا.

وكان نتنياهو هدد في بيان له الأسبوع الماضي بشن عدوان بري على قطاع غزة وبتصفية قادة المقاومة الفلسطينية معتبرا أن كسر المقاومة هدف لعدوانه.

وقال نتنياهو في تصريحاته اليوم “ليس هناك ولن يكون هناك أي حصانة لأي شخص يقوم بإطلاق النار على الإسرائيليين وهذا ينطبق على كل قطاع غزة وكل الحدود”.

وتفاخر نتنياهو في بيانه الأسبوع الماضي بدعم الولايات المتحدة الأمريكية لكيانه في العدوان الذي يشنه على القطاع وقال “لقد أجريت أربعة اتصالات مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال العملية في غزة وأن العلاقات مع الولايات المتحدة قوية جدا وأكبر مما يعتقده الآخرون وهي منحتنا الغطاء الكامل للدفاع عن أنفسنا وساعدتنا على الساحة السياسية” مبينا أن كيانه يعمل بالتعاون مع جهات إقليمية عديدة في المنطقة لم يسمها “بتحقيق أفق سياسي جديد لإسرائيل” وذلك وفقا لما نقله عنه موقع والا الإسرائيلي.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تموز الماضي أدى حتى الآن إلى استشهاد 2103 أشخاص غالبيتهم من الأطفال والنساء وجرح أكثر من 10500 فضلا عن دمار كبير فى منازل وممتلكات الفلسطينيين والبنية التحتية في القطاع.

5/5/140825

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك