التقارير

نساء آمرلي يفضلن "الشهادة" على الخضوع للإرهابيين برغم كل ما يهددهن وأطفالهن من جوع وعطش

3044 15:33:46 2014-08-24

قررت أم محمد، زوجة أحد الضباط المرابطين على ساتر المواجهة مع (داعش) الارهابي في آمرلي، قيادة نسوة المدينة للقتال ضد الإرهابيين، والتصدي لمن "باع شرفه وانتمائه للوطن بثمن بخس"، ليكون "مطية" يضحي بها ارهابيون أجانب، جاءوا لتنفيذ مخطط "طائفي" بدعم من بعض الساسة لـ"تمزيق" وحدة العراق وشعبه، وفي حين استغربت من ترك أهالي الناحية يواجهون الإرهابيين لوحدهم منذ أكثر من شهرين، دعت المرجعية الدينية السماح لهن بـ"الجهاد" أسوة بالرجال.

وقد تعلمت أم محمد الطائي من الجنود، كيفية تعلم النساء استعمال الرمانات اليدوية ليفجرن أنفسهن مع من يصل إليهن بعد استشهاد آخر الرجال، لأنهن رفضن ان يكّن "سبايا" بأيدي الأغراب.

وتقول الطائي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "المؤسف والمعيب ادعاء بعض المسؤولين من خلال استغلال وسائل الإعلام، بأن هنالك مساعدات إنسانية كافية تصل إلى المحاصرين في مدينة آمرلي، برغم عدم صحة ذلك"، وتشير إلى أن "ما يصل من مساعدات بواسطة طيران الجيش، قليلة جداً، لدرجة أن علبة (المعجون)، أو زيت الطعام ومواد أخرى، تتشاركها عشرون إلى ثلاثون أسرة، فبماذا يتبجح من يدّعي وصول المساعدات".

وتضيف أم محمد، أن "المواد الطبية التي تصل ضمن المساعدات، تقتصر على تلك الخاصة بعلاج الصداع (الباراسيتول)، والمغص (المثبريم والفلاجيل)، وبعض مضادات الالتهابات"، وتبيّن أن "المدينة تخلو من أدوية الأمراض المزمنة، التي يلجأ المصابون بها من الأهالي، إلى الدعاء والصلاة للخلاص من آثارها".

وتوضح المقاتلة، أن "النساء المرضعات لم يتمكن من إطعام أطفالهن الرضّع، من شدة الجوع والعطش، وما يصل في إطار المساعدات لا يكاد يسد رمق المواليد"، وتلفت إلى أن "الأمهات ذهبن لتدبير غذاء خاص بطحن الرز مع ما تبقى من حليب أبقار المواطنين، ليوزع على الرضع".

وتؤكد الطائي، أن "امرأة توفيت قبل يومين أثناء وضعها لطفلها، بسبب النزيف الذي أصابها ليموت الوليد بعدها مباشرة"، وتنفي "وصول جندي واحد من خارج الناحية المحاصرة من شهرين ونصف الشهر تقريباً لغاية اليوم، مفنّدة ما تتناقله بعض وسائل الإعلام كونه محض كذب وافتراء".

وتتابع المقاتلة، أن "المدينة محاصرة بشكل كامل، وليس باستطاعة أحد الوصول إليها، إلا الطائرات الثلاث التي تحلق اثنتان منها لتشاغل المسلحين، وتهبط الثالثة على عجل وتحلق قبل أن تفرغ شحنتها بالكامل خوفاً من الاستهداف".

وتكشف الطائي، عن "طلب إحدى النساء من أحد الطيارين الذين هبطوا بالمدينة، اصطحاب رضيعها البالغ شهرين من العمر، معه إلى بغداد ليتسلمه خاله، خوفاً عليه من الموت عطشاً وجوعاً، وفعل الطيار ذلك"، وتستطرد أن "النساء وبخاصة الحوامل منهن، بحاجة ماسة إلى طبيبة وأدوية منقذة للحياة".

وتلفت أم محمد إلى أن "مياه الشرب المستخرجة من الآبار الارتوازية، مالحة جداً، وفيها نسبة كبيرة من الكبريت، لكن ما من سبيل آخر سوى تجرع شربها، لتنزل كالتيزاب (حامض النتريك)، مقطعة الأحشاء"، وتواصل أن "الأهالي المحاصرين نسوا طعم العديد من الخضروات كالطماطم، واستغنوا عن كل شيء، ولم يعودوا يريدون إلا قوات عسكرية قادرة على فك الحصار عنهم".

وتعد الطائي، أن "الحكومة غائبة عن المشهد بالكامل في آمرلي، وأن إدارة الناحية تسعى إلى التواصل معها وحكومة إقليم كردستان، على أمل فك الحصار عن المدينة، لاسيما أن الكثير من الأسر انهارت من شدة الجوع والعطش والمرض"، وتبيّن أن "أغلب المسلحين الذين يدافعون عن آمرلي هم من سكان القرى المحيطة بها".

وتواصل المقاتلة أم محمد، لقد "تصديت لقيادة نسوة المدينة، بعد أن دربني زوجي العقيد مصطفى الطائي، على كيفية استخدام الأسلحة والرماية بالمسدس والرشاش، ونزع صواعق الرمانات اليدوية، حيث دربت نساء المدينة على ذلك، وتعاهدنا على أن تحتفظ كل امرأة منا برمانة، فيما لو تمكن الارهابيون منا وانتصروا علينا، نفجّر أنفسنا بهم، ونموت شهيدات دفاعاً عن عفتنا وشرفنا، على أن نكون نساء نكاح وسبايا لداعش، وأغراب الدول الذين استباحوا أرض العراق".

وتدعو الطائي، المرجعيات الدينية إلى "جواز جهاد النساء كما أفتت للرجال بذلك، ليرى العالم أجمع ما ستسطره نساء آمرلي من بطولات في الدفاع عن أرضهن وشرفهن"، وتبيّن أن "الحالة النفسية للبعض بدأت تنهار، إذ عمد أحد الرجال إلى قتل زوجته وأطفاله ونفسه، خوفاً عليهم مما لا تحمد عقباه".

وتصف المقاتلة "حالة جارتها التي جاءتني تركض والخوف يسابقها، بسبب فقدان ابنتها ذات الاربع سنوات لوعيها، فذهبت معها وحين شاهدت الطفلة تقربت من اذنها وهمست لها تعالي معي لاعطيك عصيراً وبسكوت، ففتحت الطفلة عينيها وبالكاد ابتسمت، فعدت الى بيتي وأخرجت لها ما خبأته لأطفالي".

وتعرب الطائي عن استغرابها من "عدم إرسال الحكومة قوات إضافية لفك الحصار عن آمرلي"، وتتساءل "هل يعقل أن يترك الآلاف من أهالي آمرلي يواجهون الإرهابيين لوحدهم لأكثر من شهرين؟".

وتتهم المقاتلة أم محمد، "الحكومة المحلية والاتحادية ودول العالم والمنظمات الدولية بتجاهل كارثة إنسانية ومجزرة بشعة يمكن أن تطال مواطني آمرلي، على يد مسلحي بعض القرى التي تواطأت مع ارهابيي (داعش)"، وتطالب تلك الجهات بضرورة "الكف عن الكذب وتضليل الرأي العام بشأن ارسال الدعم والتعزيزات والمساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي آمرلي".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مغترب مكبل و محترق
2014-08-24
أقسم بحق ضلع الزهراء الزكية أنك ذوبتي قلوبنا في صدورنا يا أم محمد و حرقت وجوهنا بحررارة دموعنا التي جرت و تجري عليها . الله أكبر ... أين الحكومة أين ملايين المتطوعين ( مع أيقاف التنفيذ بسبب فساد الحكومة و مجاملات السياسة ) هل رأيتم كيف (هوّس) الظالمون على كم نفر في مذبحة جامع مصعب بن عمير و هم يعلمون بأنها داعش . لماذا ما زلنا ضعفاء بحقنا و المبطلون أقوياء بباطلهم . بالله العظيم لقد قرحتم قلوبنا و محاجر عيوننا بقلة عزمكم يا شيعة العراق ( و لا شيعة ) . لو أعرف فيكم الجبن و قلة الشجاعة لما لمتكم أبدا . و لـــــــــكـــــــن لعنة الله تعالى على الـ ( شعلية مالتكم ) و لعنة الله تعالى على مصالحكم و مجاملاتكم السياسية على حساب شيعة علي صلوات الله و سلامه عليه و على آل بيته و شيعتهم الحقيقيين !
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك