سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يوّسع مناطق سيطرته في حماة وريف دمشق وحلب والحسكة وفرار عشرات المسلحين من تنظيم ’داعش’ من الرقة

1585 07:17:23 2014-08-23

استكمل الجيش السوري عملياته العسكرية على جبهات مختلفة، استهدف من خلالها مقرات وتحصينات المسلحين في مناطق عدة، ليستعيد السيطرة على الكثير من المراكز التي كانت تحت سيطرتهم.

ففي الرقة واصل الجيش السوري سلسلة عملياته ضدّ مقرات وتحصينات مسلحي "داعش" انطلاقاً من مطار الطبقة ومروراً بمحيط المشفى الوطني ومبنى قيادة الشرطة سابقاً إضافة إلى الصوامع في قرية سلوك، ما أسفر عن سقوط مئات القتلى منهم.

مقتل القائد العسكري ’للواء الإيمان’ في ريف حماه والقائد الميداني ’لداعش’ في الرقة

وقتل عدد من المسلحين بينهم من جنسيات غير سورية إثر اشتباك أو استهداف من قبل الجيش السوري في محيط مطار الطبقة، عرف منهم: (أبو شامل الزنتاني ليبي الجنسية وهو القائد الميداني في "داعش"، التركي الجنسية "عمر الفاروق").

من ناحية أخرى، فرّ عشرات المسلحين من تنظيم "داعش" مع عائلاتهم في 13 حافلة من الرقة خوفاً من الضربات الدقيقة التي يوجهها الجيش السوري لمقراتهم، إلى جهة مجهولة غالبيتهم من جنسيات غير سورية.

الجيش السوري يواصل دك تحصينات مسلحي "داعش" في الرقة

أما في ريف حماة، فقد تمكنت وحدات مشتركة من الجيش و"الدفاع الوطني" من استعادة السيطرة على حاجز بطيش جنوب بلدة حلفايا، كما أوقعت كل من فيه من المسلحين قتلى عرف منهم: (جابر الحبيب، محمد علي الحاصود، فيصل أيمن العبد، عبد الحليم محمود الجهدو، محمد حسين العليوي، أحمد محمد الغاوي، حسن الحمام، قاسم رجب أبو عمر).

إلى ذلك، قتل القائد العسكري لما يسمى "لواء الإيمان" التابع لما يدعى "حركة أحرار الشام" المدعو أبو رضوان إثر اشتباكات مع الجيش السوري في محور بلدة خطاب بريف حماة.

الجيش السوري يستهدف المسلحين في  حلب

 وفي حلب، تمكن الجيش السوري من خلال عملية عسكرية بمحيط سجن حلب المركزي من السيطرة على قرية الجبيبة ـ كتية الأمن المركزي المجاورتين للسجن. واستهدف الجيش السوري تجمعات المسلحين في منطقة المسلمية بحلب، كما استهدف تجمعات أخرى لمسلحي "داعش" في بلدات أرشاف وتل مالد ومنغ بريف حلب.

وعلى صعيد متصل، استهدف الجيش السوري مسلحي "داعش" في قرية الجبول بريف مدينة السفيرة، وأوقع قتلى ومصابين في صفوفهم.

وفي الحسكة، تقدم الجيش السوري و"الدفاع الوطني" جنوباً باتجاه بلدة الشدادي، كما سيطر على كافة القرى بمسافة 4 كم بعد بلدة المليبية، في حين تم إلقاء القبض على مجموعة مسلحة بحي العزيزية كانت تقوم بزرع العبوات الناسفة لاستهداف حواجز ونقاط عسكرية.

وفي ريف دمشق، سيطر الجيش السوري على معمل تاميكو ومحيطه في الغوطة الشرقية بعد تكثيف استهداف مقرات المسلحين في المنطقة، في حين تمكن من السيطرة على كامل معمل المطاط قرب عين ترما وقتل عدداً من المسلحين فيما قام البعض منهم بالهرب.

يذكر أن المعمل كان تحت سيطرة المسلحين لأكثر من عام ونصف العام، وهو يعد أحد أهم مراكز التحكم والسيطرة للمجموعات المسلحة في المنطقة.

الجيش السوري يسيطر على معمل تاميكو ومحيطه في الغوطة الشرقية في ريف دمشق اشتباكات متفاوتة الحدة على جبهات ريف دمشق

خرجت تجمعات أهلية في عربين وسقبا ضد المجموعات المسلحة تطالب بالمصالحة الوطنية، قوبلت بإطلاق النار من قبل مسلحي "الجبهة الإسلامية" ما أسفر عن وقوع ضحايا.

أما ميدانياً، فقد استهدفت وحدات مشتركة من الجيش و"الدفاع الوطني" تجمعات للمسلحين في سقبا ما أدى لمقتل وإصابة العشرات عرف من القتلى: المدعو أبو عبد الرحمن الأدلبي، وعقيد فار وعدد من الليبيين وبينهم جنسيات غير سورية، كما فجر الجيش بناءً عبر حفر نفق إلى أسفله وتفخيخه كانت المجموعات المسلحة تتحصن به وسط معلومات أولية تتحدث عن مقتل 10 مسلحين.

وفي وادي بردى، قتل وجرح عدد من المسلحين ودمرت 3 سيارات لهم إثر عملية للجيش على طريق دير مقرن الترابي، فيما تجددت الاشتباكات بين الجيش السوري ومجموعة مسلحة في بساتين داريا تزامنت مع استهداف لمقرات المسلحين، كما فجر الجيش نفقاً قرب مقام السيدة سكينة أسفر عن مقتل 5 مسلحين وإصابة عدد آخر منهم، كما قتل عدد آخر منهم أثناء محاولة تسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية في مزارع خان الشيح.

الى درعا، استهدف الجيش السوري مقرات المسلحين في غرب منطقة التل وحقق فيها  إصابات مباشرة في صفوفهم. كما استهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في محيط جامع الخليل بحارة سويدان وشرق دوار المصري في حي المنشية.

وفي حمص اشتبكت وحدات من الجيش السوري مع مجموعات مسلحة بمحيط تلتي أم شرشوح وأم السناسل وشرق حقل شاعر ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المسلحين، بينما استهدفت وحدة أخرى من الجيش تجمعات للمسلحين في تلبيسة وأم الريش وشرق قرية رحوم بريف حمص الشرقي وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين كما دمرت أسلحة كانت بحوزتهم.

إحباط محاولة مسلحين الاعتداء على نقاط عسكرية بإدلب

أما في إدلب، أحبطت وحدة من الجيش السوري محاولة مسلحين الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في بلدة نحلة بريف إدلب وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين، في حين استهدفت وحدة أخرى من الجيش تجمعات للمسلحين في معر بليت ومحيط معسكر الشبيبة وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحة كانوا يستخدمونها.

13/5/140823

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك