سوريا - لبنان - فلسطين

في اليوم السادس والعشرين أكثر من 160 شهيدا فلسطينيا في غزة.. والاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل اثنين من جنوده وأسر ثالث

1278 07:29:37 2014-08-02

ارتفعت حصيلة شهداء اليوم السادس والعشرين للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 160 إضافة إلى مئات الجرحى بعد ارتكاب قوات الاحتلال مجزرة مروعة بحق أهالي مدينة رفح جنوب القطاع ما يعتبر انتهاكا خطيرا للتهدئة الإنسانية المفترضة المعلنة من جانب الأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن عشرات القذائف والصواريخ التي أطلقتها طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي سقطت على المنازل والأحياء السكنية في رفح ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء بينهم العديد من الأطفال والنساء إضافة إلى جرح ما يزيد على 350 فلسطينيا.2

وذكرت مصادر طبية وفق وكالة معا أن حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق رفح إبلغت نحو 62 شهيدا وأكثر من 350 جريحا.

وأشارت المصادر الطبية إلى أنه تم التعرف على 19 شهيدا جديدا في رفح حيث كانت حصيلة سابقة أشارت إلى استشهاد نحو 40 شخصا.

وأعلنت المصادر الطبية استشهاد سبعة فلسطينيين بينهم ثلاثة من الطواقم الطبية في قصف جديد لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين في خان يونس جنوب قطاع غزة وآخر لسيارة اسعاف شمال شرق رفح.

وكان مصدر طبي في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح أكد وصول أكثر من 30 شهيدا و 150 جريحا جراء القصف المدفعي شرق مدينة رفح. كما أكد شهود عيان للوكالة الفلسطينية أن عشرات الشهداء الاخرين والجرحى لا يزالون في الشوارع جراء القصف الهمجي بعد أن عجزت سيارات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول إليهم إضافة لانقطاع جميع وسائل الاتصالات مع المنطقة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم الـ 26 على التوالي إلى أكثر من 1600 شهيد و8700 جريح.

إلى ذلك قصفت قوات الاحتلال مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال استهدفت الطابق الثامن من مبنى الجمعية ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين الذين اضطروا إلى إخلاء المبنى الذي يؤوي عددا من النازحين ممن شردوا من منازلهم في جنوب القطاع.

كما استشهد 11 مواطنا فلسطينيا في مناطق متفرقة من قطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ 26 يوما.

وفي هذا الوقت واصلت المقاومة الفلسطينية عملياتها النوعية ردا على اعتداءات قوات الاحتلال الوحشية في أحياء النصر والمطار والبلبيسي والبيوك برفح وكل المنطقة المجاورة حيث تمكن عناصرها من أسر أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وقد اعترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عبر الناطق باسمها رسميا بأسر المقاومين الفلسطينيين في مدينة رفح لأحد جنودها من لواء يدعى جفعاتي وفقدان الاتصال به. كما أقر الناطق باسم قوات الاحتلال بمقتل اثنين من جنوده خلال رد المقاومة الفلسطينية على العدوان الاسرائيلي.

كما استمرت المقاومة الفلسطينية في ردها على عدوان الاحتلال وبإطلاق قذائف الهاون والصواريخ إذ أقرت وسائل إعلام الاحتلال بأن المستوطنات والمناطق الإسرائيلية تعرضت لقصف بـ 9 صواريخ على الأقل خلال الساعتين الماضيتين في حين تسببت قذيفة هاون باندلاع حريق في إحدى البلدات في اشكول كما سقطت صواريخ على منطقتي مرحافيم واوفيكيم القريبتين من بئر السبع.

وأكدت المقاومة الفلسطينية انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي للتهدئة المعلنة مطالبة العالم بالتدخل لوقف ممارساته العدوانية.

وأعلنت سلطات الاحتلال في بيان رسمي لها عبر وسائل إعلامها انتهاء العمل بالتهدئة بعد أقل من 3 ساعات على سريانها رغم انتهاكها لها فعليا منذ اللحظات الأولى.

وفي الضفة الغربية استشهد شاب من بلدة دير الغصون شمال طولكرم فيما أصيب 6 آخرون بعيارات نارية أحدهم أصيب بالشلل النصفي جراء إصابته بالظهر خلال اطلاق جنود الاحتلال الاسرائيلي النار على شبان غرب المدينة لتفريق مظاهرة جماهيرية حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتنديدا بمجازر الاحتلال اليومية.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بعيارات نارية وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال قمع قوات الاحتلال لمظاهرات خرجت بالقرب من محافظة رام الله والبيرة بالضفة الغربية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما أصيب ما لا يقل عن 50 فلسطينيا بالاختناق وبالرصاص بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي تظاهرة سلمية على حاجز بيت إكسا العسكري شمال غرب القدس المحتلة. وفي قرية بلعين غرب محافظة رام الله والبيرة أصيب العشرات بحالات الاختناق خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي لمظاهرة سلمية تضامنا مع أهالي قطاع غزة تصدى لها جنود الاحتلال باستخدام الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام كما أحرق الاحتلال عشرات الدونمات من حقول الزيتون نتيجة إطلاق القنابل الغازية والصوتية الحارقة صوبها.

الاحتلال الاسرائيلي يعترف بمقتل خمسة من جنوده ويعلن عن أسر أحدهم

واعترف جيش الاحتلال فجر اليوم بمقتل خمسة من جنوده مساء أمس خلال رد المقاومة الفلسطينية على عدوانه الهمجي على قطاع غزة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جيش الاحتلال قوله في بيان أصدره إن خمسة من جنوده قتلوا مساء أمس “في سقوط قذيفة هاون عليهم”.

إلى ذلك ذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) أن كتائب القسام أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق قذائف الهاون على مناطق أشكول شرق قطاع غزة مشيرة إلى أن قذيفة أخرى تسببت في وقت سابق بتدمير محول كهربائي في منطقة أشكول ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن 9 مستوطنات في المنطقة.

وبمقتل جنود الاحتلال الخمسة يرتفع عدد قتلاه الذين أقر بسقوطهم منذ بدء عدوانه على قطاع غزة إلى 61 جنديا.

رئيس الكيان الصهيوني السابق يقر بفشل كيانه في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة

في هذه الأثناء أقر رئيس الكيان الصهيوني السابق /شمعون بيريز/ بفشل العدوان الذي يشنه كيانه على قطاع غزة بتحقيق أهدافه قائلا إن “الحرب استنفذت ذاتها وحان الوقت للبحث عن مخرج لانهائها”.

كما اعترف بيريز في مؤتمر صحفي عقده أمام مستشفى /سوروكا/ في بئر السبع جنوبي فلسطين المحتلة كما ذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا بنجاح عمليات المقاومة ونوعيتها وكمائنها معتبرا أن جنوده ” دخلوا إلى جهنم حقيقية وواجهوا تصديا في كل مكان بقطاع غزة”.

أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي يتفاخر بقتل الأطفال الفلسطينيين

من جهة أخرى كرس أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي حقده وعنصرية كيانه عبر تصريحات ادلى بها على مرأى ومسمع العالم المدعي الدفاع عن حقوق الإنسان تفاخر في سياقها بقتله أطفالا فلسطينيين خلال عدوان كيانه الغاصب على قطاع غزة.

فقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت صورا لأحد جنود الاحتلال يتفاخر فيها بأنه قتل 13 طفلا فلسطينيا خلال العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة منذ ستة وعشرين يوما وخلف آلاف الشهداء والجرحى أغلبيتهم من الاطفال والنساء والشيوخ. وأفادت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا بأن هذه الصور أثارت سخطا لدى الكثير من المتابعين من مختلف أنحاء العالم. ويدعى الجندي الصهيوني ديفد دوفاديا ونشر صوره على موقع إنستغرام بالزي العسكري وإلى جانبه سلاحه ورفض في تغريدات له على موقع تويتر الاعتذار عما نشره ولاحقا تمت إزالة كل حساباته عن شبكة الإنترنت ولكن خبراء في مجال تقنية المعلومات تمكنوا عبر أدوات معينة من استرجاع ما نشره وتوثيقه. وكان فيديو صور السبت الماضي في تل أبيب أظهر نحو مئتي إسرائيلي متطرف يتغنون بقتل الأطفال في غزة.

6/5/140802

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك