الأخبار

.الطيران المدني : مطار بغداد وأجواء العراق آمنة وسنفتح خطين جديدن مع روسيا والصين

3420 18:53:34 2014-07-30

أعلنت سلطة الطيران المدني ان مطار بغداد الدولي والأجواء العراقية آمنين للرحلات الجوية"مشيرة الى"قرب فتح خطوط طيران مباشرة مع دول اجنبية".

وقال مدير عام سلطة الطيران المدني ناصر الشبلي في مؤتمر صحفي عقده بمطار بغداد الدولي اليوم الاربعاء ان "مطار بغداد الدولي آمن ولا يوجد اي شيء يؤثر على حركة الطائرات فيه سواء بالاقلاع أو الهبوط وانه محصن بقوات جيش ومتطوعين فضلا عن تسيير طائرات حول محيط المطار مع طائراتين مسيرة لتعزيز الامن فيه ورصد اي أمر مشبوه لمعالجته".

وأضاف "أما في داخل المطار لدينا أجهزة أمنية متعددة من جهاز المخابرات والامن الوطني بالاضافة الى الشركة الامنية الاجنبية [جي فور اس] التي تؤمن المسافرين من ساحة عباس بن فرناس لحين ركوبهم الطائرة".

واتهم الشبلي "قنوات فضائية ووسائل اعلام بتشويه الحقائق من خلال التأثير على أمن المطار والحركة الجوية واضعاف الهمم على مستوى موظفي المطار او القوات الامنية وهي الان تحاول تلك القنوات المشبوهة مرة ثانية لما لديها من مقاصد كثيرة في التأثير على الملاحة وحركة الطائرات بالهبوط او الاقلاع فضلا عن استهداف النشاط الاقتصادي"مؤكدا ان"مطار بغداد الدولي عصي على كل الدواعش وهو مؤمن جداً وهذا ما يشعر به المسافرون كذلك".

ولفت مدير عام سلطة الطيران المدني العراقية الى "اتصالات تجريها سلطة الطيران مع المنظمات الدولية المعنية بمجال الطيران من خلال رسالة شرحنا فيها موقف أمن المطار والامن فيه والاجواء العراقية واكدنا عدم وجود تاثير على عبور الطائرات بعد نشر مقال لكاتب بمجلة بريطانية لذي حاول فيها ان يؤثر على تنقل وحركة الرحلات في العراق بعد زعمه بان مجاميع ارهابية تملك صواريخ يصل مداها الى 30 الف قدم ونحن بدرونا فندنا هذه المزاعم واوضحنا عن التدابير الامنية المتخذة لحفظ أمن حركة الطيران في الاجواء العراقية".

وأشار الشبلي "لدينا نقطتي عبور عبر تركيا والكويت وان الرحلات القادمة من اسطنبول تمر بالقرب من شرق مدينة الموصل وبدورنا اوعزنا لكل المراقبين بتجنب المناطق الساخنة".

وقال ان "الرحلات الاخيرة في مطار بغداد الدولي وصلت الى 100 رحلة في اليوم ونحو خمسة الاف رحلة في الشهر وان الطائرات المارة بالاجواء العراقية وصلت الى 18 الف طائرة وهي بذلك تحصل سلطة الطيران المدني على مبالغ كبيرة" مبينا ان"عدد المسافرين عبر المطار تضاعف خلال الايام الماضية وهو وأمر طبيعي لاسيما ونحن في موسم الصيف واغلب العراقيين يرغبون بالسفر من الاجواء الحارة ما انعكس على تزايد عدد الرحلات".

ودعا الشبلي تلك القنوات الفضائية ووسائل الاعلام الى "تزويدنا باي تسجيل يشير الى وقوع حادث في مطار بغداد الدولي"مؤكدا "عدم تسجيل اي خرق او حادث في المطار سوى واحد حدث عام 2005 يخص طائرة [DHL] ونطمئن المواطنين وخطوط الطيران بالسفر والهبوط عبر المطار".

وأضاف مدير عام سلطة الطيران المدني العراقية "نمتلك الآن 24 نوع آيرباص ووقعنا تعاقدات لتشغيل طائرات مع دول اوربية وعربية وسيتم قريبا فتح خط طيران مباشر مع روسيا والصين كما سنوقع يوم الاثنين المقبل اتفاقية مع ارمينيا لتيسير خط مباشر معها".

وأكد الشبلي "عدم تسجيل اي اشعار لدى سلطة الطيران المدني بتأجيل او إلغاء أي رحلات لخطوط نقل عربية واجنبية وقد تسلمنا رد من منظمة الطيران الدولية بعد مخاطبتها بايضاح عن أمن اجواء العراق أكدت فيه بان اجراءاتنا كافية وهي بدورها طمأنت الناقلات عن سلامة الطيران في الاجواء العراقية رغم علمنا بان هناك قد يكون تردد من بعض الدول في هذا الجانب"

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك