سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش السوري يستعيد مناطق في محافظتي حماه والحسكة

1039 16:41:47 2014-07-30

حسين مرتضى

واصل الجيش السوري تقدمه على جبهات عدة حيث تمكن خلال عمليات عسكرية مكثفة من استعادة السيطرة على مراكز مختلفة في حماة والحسكة.

وفي التفاصيل، خاضت وحدات الجيش السوري  بمساندة "الدفاع الوطني" اشتباكات عنيفة مع المسلحين في كل من قرية الجلمة وتل ملح الاستراتيجي بريف حماه، ما مكنها من استعادة السيطرة على تلك المنطقة، كما استعاد الجيش السيطرة على بلدة حيالين غرب حماه.

وفي السياق، دمرت وحدات من الجيش مقرات للمسلحين في قرية خطاب كما استهدفت تجمعاتهم في قرية اللطامنة وكفر زيتا وزور ابو زيد وزور الطبية وزور بلحسين وخرجة الحجامة، ما أدى لتدمير أدواتهم ومقتل عدد من المسلحين، كما دارات اشتباكات حادة في الجهة الجنوبية الغربية من مدينة مورك أسفرت عن إصابة عدد من المسلحين.

إلى ذلك، قتل المدعو حجازي الدلي القائد العسكري لما يسمى "لواء الخطاب"، كما قتل المدعو محمد جهاد النويران القائد العسكري لما يسمى "كتيبة شهداء الحماميات"، خلال اشتباكات مع الجيش في بلدتي خطاب والشير بريف حماة.

وفي جنوب الحسكة، استعاد الجيش السوري بمساندة "الدفاع الوطني" السيطرة على كتيبة الصواريخ وكتيبة المدفعية وحقل السياقة بداخل فوج الميليبية جنوب الحسكة، وسط مواجهات عنيفة لا زالت مستمرة داخل الفوج خلال عملية الجيش لاستعادة السيطرة عليه.

من ناحية أخرى، قتل أربعة من قادة مسلحي "داعش" وهم: أبو حفص العراقي وأبو عمر الليبي وأبو قعقاع الصومالي وآخر شيشاني إثر الاشتباكات مع وحدات حماية الشعب في الحسكة.

الجيش السوري يواصل المواجهات مع مسلحي بريف دمشق

في هذا الوقت، لا تزال غوطتا ريف دمشق الشرقية والغربية تشهد اشتباكات على محاور عدة، في حين ينفذ الجيش السوري عمليات على محاور أخرى، فقد استهدف تجمعات للمسلحين في مزارع الشيفونية أدت إلى مقتل عدد من المسلحين، في حين قام بتدمير مستودعات أسلحة ثقيلة وذخيرة للمسلحين بالقرب من مسرابا في مدينة دوما، كما طال الاستهداف مقرات المسلحين في حي جوبر شرق الكورنيش الوسطاني ومحيط دوار المناشر ومن الجهتين الشمالية والشمالية الشرقية، أسفر عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوف المسلحين وتدمير أسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم.

وفي السياق قتل أفراد مجموعة مسلحة بالكامل تابعة لما يسمى "الجبهة الإسلامية" في الجزيرة 9 بمدينة عدرا العمالية السكنية.

وغرباً، واصل الجيش السوري استهدافه لمقرات المسلحين في دروشا ومنطقة العين وقرب تل الكابوسية ومزارع خان الشيح، كما دارت اشتباكات عنيفة في الزبداني بعد محاولة المسلحين التحرك باتجاه نقاط للجيش في منطقة غادة أبو شالة، كما قام المسلحون باستهداف المدنيين بقذائف الهاون في تلك المنطقة.

أما في القلمون فقد اشتبك الجيش السوري مع مجموعات مسلحة في جرود بلدة فليطة، كما تصدى لمحاولة تسلل لمجموعات مسلحة من جرود عرسال إلى جرود فليطة واوقع عشرات القتلى والمصابين في صفوفها.

الجيش السوري يوقع قتلى ومصابين في صفوف مسلحي المنطقة الجنوبية وحمص واللاذقية

الى ذلك، استهدفت وحدة من الجيش السوري مسلحين كانوا يستقلون سيارة في قرية طرنجة، كما استهدفت مجموعة مسلحة في بلدة القحطانية بريف القنيطرة أسفرت عن مقتل عدد كبير من المسلحين.

أما في درعا قتل عدد من المسلحين وأصيب عدد آخر جراء استهداف تجمعاتهم في تلة الثعلة واليادودة وحبيب وبئر البلخي وعتمان وحي العباسية وأطراف حي المنشية وانخل في درعا وريفها.

وفي حمص، أوقع الجيش السوري أفراد مجموعة مسلحة في وادي حسيان بمنطقة حسياء، كما استهدف تجمعات أخرى للمسلحين بمحيط مدرسة حليمة السعدية وشمال البلان بالرستن وفي قريتي كفرلاها وتلدو بريف حمص أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.

وفي ريف اللاذقية الشمالي، استهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في جبل زاهي ومحمية الفرنلق في منطقة ربيعة وفي كفردلية وترتياح بمنطقة سلمى وفي جبل النوبة وكتف الرمان والزويك وأوقع أعداد منهم قتلى ودمرت سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

إفشال هجوم على حواجز الجيش بحلب، وتأمين مطار دير الزور

إلى حلب، ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت عدداً من آليات للمسلحين في الميسر وبني زيد والراشدين بريف حلب بما فيها من أسلحة وذخيرة، فيما استهدفت وحدات أخرى تجمعات للمسلحين في مناطق عدة من ريف حلب وحلب القديمة ومجموعة مسلحة في ضاحية الراشدين الخامسة غرب حلب كانت تخطط للهجوم على حاجز مدرسة الحكمة وحاجز عقرب، ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم وتدمير آليات كانت بحوزتهم.

وفي ريف إدلب، استهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعات للمسلحين ومقراتهم في قميناس وأبراج سيرياتيل ومحيط جبل الاربعين وشنان وكونسروة وطلب، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد منهم.

أخيراً في دير الزور، وسع الجيش السوري عملياته العسكرية في محيط مطار المدينة لتأمين محيطه وتثبيت نقاط تقدمه، كما استهدف تجمعات للمسلحين في شارع 8 آذار والموحسن، ما أسفر عن تدمير 5 سيارات ومقتل حوالي 20 مسلحاً.

16/5/140730

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك