سوريا - لبنان - فلسطين

موسع / غزة في اليوم الثالث والعشرين من حرب الصهاينة عليها

1322 11:32:21 2014-07-29

 

غزة في ثاني أيام العيد.. أكثر من 30 قتيلا وعشرات المفقودين تحت الأنقاض آية الله الخامنئي يدعو إلى تسليح الفلسطينيين بان كي مون: توسيع العملية العسكرية بغزة سيعوق تقديم المساعدات مقتل 9 جنود إسرائيليين في هجومين منفصلين عباس يتوجه للقاهرة لبحث وقف هجوم إسرائيل نتانياهو: لن تنتهي حملتنا في غزة قبل تدمير الأنفاق لافروف: يجب وقف إطلاق النار في غزة فورا وبلا شروط وإطلاق مفاوضات مباشرة أو عبر وسطاء

 

غزة في ثاني أيام العيد.. أكثر من 30 قتيلا وعشرات المفقودين تحت الأنقاض

صعدت القوات الإسرائيلية قصفها لقطاع غزة لليوم الثالث والعشرين على التوالي مستهدفة المقار والمباني الحكومية ومنازل قادة سياسيين، ومن بينها منزل اسماعيل هنية نائب رئيس حركة حماس.

وقصفت طائرة إسرائيلية منزلا في مخيم البريج، ما أوقع 11 قتيلا، بينهم 3 أطفال وسيدتان و 15 جريحا.

كما قتل في قصف مماثل لمنزل في رفح  5 مواطنين من عائلة "ضهير" بينهم طفلة ومسنة. وسقط 3 قتلى من عائلة النجار في قصف منزلهم في منطقة معن بخان يونس.

كذلك أردى القصف الإسرائيلي 3 قتلى و5 جرحى في قصف منزل رئيس بلدية البريج.

كما استهدف القصف عشرات المنازل في مناطق أخرى متفرقة من القطاع فدمرها على رؤوس سكانها، الذين بات كثير منهم في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

هذا وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين على الأقل على مطار غزة الدولي شرق ‏رفح، وواصل قصف المساجد ومنازل السياسيين ومن بينها منزل اسماعيل هنية، نائب رئيس حركة حماس، الذي كان خاليا لحظة استهدافه.

آية الله الخامنئي يدعو إلى تسليح الفلسطينيين

اتهم آية الله علي خامنئي، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية اسرائيل بارتكاب "إبادة" في قطاع غزة، داعيا العالم الإسلامي إلى "تسليح" الفلسطينيين.

وقال خامنئي الثلاثاء 29 يوليو/تموز في خطبة بمناسبة عيد الفطر إن "كلبا مسعورا، ذئبا متوحشا... يهاجم أبرياء، أطفالا يفقدون أرواحهم البريئة"، مؤكدا أن "ما يقوم به قادة النظام الصهيوني هو إبادة وكارثة تاريخية".

وشدد خامنئي  على أنه يتوجب "على العالم بأسره وعلى الأخص العالم الاسلامي أن يسلح الشعب الفلسطيني بقدر ما يستطيع"، مضيفا أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تريد تجريد الفلسطينيين من السلاح حتى تتمكن اسرائيل من مهاجمة "فلسطين وغزة.. في أي وقت بدون أن يكون بوسعهم الدفاع عن أنفسهم".

وأشاد خامنئي بـ"قوة الصمود" التي يبديها الفلسطينيون الذين "يدافعون عن حقوقهم"، وأضاف "شعب محاصر في بقعة صغيرة من الأرض، في حدود مغلقة، محروم من المياه والكهرباء، هذا الشعب يواجه عدوا مسلحا كالنظام الصهيوني .. هذا الشعب يقاوم بدون أن يضعف. إنها عبرة لنا جميعا".

وكان رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني صرح في مقابلة مع التلفزيون الإيراني الخميس أن إيران زودت في السابق المقاتلين الفلسطينيين في غزة بتكنولوجيا لصنع الأسلحة والصواريخ، مضيفا "تتوفر اليوم لمقاتلي غزة قدرة جيدة ويؤمنون بأنفسهم ما يحتاجون إليه من أسلحة".

بان كي مون: توسيع العملية العسكرية بغزة سيعوق تقديم المساعدات

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أن الوكالات الأممية الإنسانية لن تتمكن من تقديم المساعدات إلى سكان قطاع غزة في حال توسيع إسرائيل عمليتها في القطاع.

بان كي مون يدعو لوقف اطلاق النار في غزة دون شروط ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم

وأعرب بان كي مون عن قلقه بشأن نشر الجيش الإسرائيلي في منطقتي الشجاعية والزيتون ومخيم جباليا منشورات ينصح سكانها بالانتتقال إلى وسط القطاع.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن توسيع العملية العسكرية سيخلف عواقب إنسانية وخيمة على سكان غزة. كما دعا بان كي مون كافة الأطراف إلى الامتناع عن تصعيد الوضع واتخاذ إجراءات لضمان أمن المدنيين.

مقتل 9 جنود إسرائيليين في هجومين منفصلين

قتل ما لا يقل عن 9 جنود إسرائيليين في حادثين، الأول بقذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة على منطقة أشكول بجنوب إسرائيل والثاني داخل قطاع غزة.

وتسبب الهجوم الأول بمقتل 4 جنود الى جانب اصابة 4 آخرين بجروح في الهجوم الذي استهدف أحد التجمعات السكنية ببلدة أشكول بمحاذاة القطاع.

أما الهجوم الثاني فكان داخل أراضي قطاع غزة وتسبب بمقتل 5 جنود إسرائيليين. وبهذا يرتفع عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين من منذ بدء الهجوم على غزة إلى 52 .

عباس يتوجه للقاهرة لبحث وقف هجوم إسرائيل

يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى مصر برفقة وفد يضم ممثلين عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي لبحث وقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة مع القيادة المصرية.

من جانبها وفي حديث لقناة RT ذكرت عضو المجلس الثوري لحركة فتح السيدة هيثم عرار أن الوفد الفلسطيني في طور التشكيل وهناك جهود حثيثة ومستمرة في هذا الشأن.

وقالت عرار: "نحن كفلسطينيين توافقنا على وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة، بالإضافة إلى مجموعة من المتطلبات أهمها رفع الحصار الإسرائيلي، فتح المعابر، وكذلك تسليط الضوء على قضية الفلسطينيين الموجودين في السجون الإسرائيلية".

وأشارت عرار إلى أن المبادرة المصرية كانت لها مذكرة تفسيرية من الكل الفلسطيني، وكانت هناك موافقة من الحكومة المصرية على دراسة المذكرة التفسيرية الفلسطينية.

وأضافت عرار: "نتمنى أن يتبلور الموقف سريعا لوقف معاناة شعبنا ولوقف شلال الدم المستمر في قطاع غزة".

نتانياهو: لن تنتهي حملتنا في غزة قبل تدمير الأنفاق

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين 28 يوليو/ تموز أن العملية ضد قطاع غزة لا تزال مستمرة ولن تنتهي قبل تدمير الأنفاق.

وقال نتانياهو إن هذه العملية هي الخطوة الأولى نحو عملية نزع سلاح قطاع غزة التي يجب أن تكون جزءا من أي تسوية.

ودعا نتانياهو المجتمع الدولي إلى الإشراف على اخلاء القطاع من السلاح وعدم إتاحة الفرصة أمام دخول الأموال والاسمنت والحديد لبناء الأنفاق إلى قطاع غزة.

ورأى رئيس الوزراء الإسرائيلي أن حركة حماس خرقت جميع المبادرات بوقف إطلاق النار، مضيفا "يجب علينا أن نكون مستعدين لمعركة طويلة، وعلينا العمل بتعقل من أجل حماية مواطنينا وأطفالنا".

وكان نتانياهو انتقد دعوة مجلس الأمن التابع للامم المتحدة لهدنة إنسانية في غزة، معتبرا إنها تلبي احتياجات (حماس) في حين تتجاهل أمن إسرائيل.

ونقل مكتب نتانياهو عن رئيس الوزراء قوله للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن بيان المجلس يوم أمس الأحد "يتعلق باحتياجات جماعة إرهابية تهاجم المدنيين الإسرائيليين، ولا يلبي احتياجات إسرائيل الأمنية".

لافروف: يجب وقف إطلاق النار في غزة فورا وبلا شروط وإطلاق مفاوضات مباشرة أو عبر وسطاء

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورا وبلا شروط وإطلاق مفاوضات مباشرة أو عبر وسطاء من أجل التسوية.

كما قال لافروف في مؤتمر صحفي الاثنين 28 يوليو/تموز في موسكو، إن روسيا تدعم مبادرة مصر بهذا الشأن، واصفا الجهود المصرية بأنها ذات آفاق كبيرة.

 

9/5/140729

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك