سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ الجيش السوري ينجح بعملية إعادة انتشار في الفرقة 17 ومسلحو ’داعش’ ينسحبون جنوب الحسكة

1549 10:12:44 2014-07-26

حسين مرتضى

يتابع الجيش السوري عملياته العسكرية مثبتاً وحداته في مناطق عدة ومحرراً مناطق أخرى، فيما تشتبك وحداته مع مسلحين في مناطق أخرى متعددة. في ريف الرقـة، أكدت المصادر الميدانية أن الجيش السوري نفذ سلسلة من العمليات الميدانية استهدف من خلالها مقرات مسلحي "داعش" ترافقت مع اشتباكات عنيفة في محيط الفرقة 17، كما تمكنت وحدة من الجيش السوري بتنفيذ عملية إعادة انتشار في قطعات أخرى تابعة للفرقة كما وصلت تعزيزات بهدف الاستعداد لمواجهة المسلحين الذين يحاولون بشتى الوسائل الهجوم بأسلوب متكرر من خلال تفجير السيارات المفخخة.

يذكر أن الهجوم الذي تتعرض له الفرقة يضم مسلحي "لواء البغدادي" و"لواء داوود".

عمليات الجيش متواصلة بريف دمشق ودرعا

في الغوطة الشرقية، ذكرت مصادر مطلعة لـ "العهد" أن الجيش السوري استهدف تجمعات للمسلحين في المليحة وجسرين، بينما قتل وأصيب عدد من المسلحين جراء استهداف تحركاتهم بمنطقة وادي عين ترما باتجاه المتحلق الجنوبي.

الجيش السوري، امن، سوريا

وفي جوبر اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مسلحين في الحي من جهة الاتستراد الأوسط وسط استهداف ناري لمقرات المسلحين في منطقة الجامع الكبير بالقرب من المقبرة الجديدة.

أما في الغوطة الغربية، أفادت المصادر أن الجيش السوي استهدف بعمليات عدة تجمعات للمسلحين في مغر المير ومحيط شارع الفيلات بخان الشيح في الغوطة الغربية ما أدى لمقتل عدد منهم.

وفي السياق، أحبط الجيش السوري محاولة تسلل مسلحين في وادي ميري غرب قارة واستهدف تحركاتهم ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين.

هذا، وتمكن الجيش السوري بمساندة "الدفاع الوطني" من السيطرة على طلعة موسى والتلال المحيطة بها قرب عرسال على الحدود السورية ـ اللبنانية.

إلى ذلك، سلّم 33 مسلحاً في زاكية والدرخبية وخيارة الدنون في منطقة الكسوة أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة.

إحباط محاولة تسلل بدرعا

في درعا، تابع الجيش السوري استهدافه لتجمعات المسلحين في منطقة الغارية الغربية بريف درعا وحي طريق السد، فيما استهدفت وحدات منه تجمعات أخرى للمسلحين في رسم الظهر بمنطقة اللجاة وداعل وعتمان وضاحية اليرموك وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحة كانت بحوزتهم.

وعلى صعيد متصل، أحبطت وحدة من الجيش السوري محاولة تسلل مجموعة مسلحة باتجاه ردج المشور وكازية غرناطة بريف درعا وأوقعت أفراد المجموعة بين قتلى ومصابين ودمرت 4 عربات مزودة برشاشات ثقيلة.

قتلى ومصابين بصفوف المسلحين بحمص وحماة واللاذقية

في حمص، أوقعت وحدة من الجيش السوري عدداً من المسلحين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتها في محيط جبل الشاعر وتدمير عربتين مصفحتين وجرافة كان المسلحون يستخدمونها، فيما استهدفت وحدة اخرى تجمعات للمسلحين في تلدو ويرفول وعين حسين وحوش حجو والسعن وغيقاع موقعة العديد منهم قتلى ومصابين وتدمير آلياتهم.

أما في حماة، استهدف الجيش السوري تجمعات المسلحين قرب مركز الري في محردة ما أسفر عن مقتل عدد منهم وتدمير أسلحتهم، بينما أحبط محاولة مسلحين الاعتداء على بلدة ارزة من جهة قريتي خربة فليفل وخربة بلحسين ما أسفر عن مقتل عدد منهم، كما اشتبك مع مسلحين على حاجز بلدة خنيزير الواقعة غرب مدينة محردة بالريف الغربي وسط استهداف مكثف لتجمعاتهم.

على صعيد متصل، رصدت وحدة من الجيش السوري تحركات للمسلحين في الجهة الشرقية لقرية المفكر بريف المدينة، حيث أوقعتهم بين قتيل ومصاب.

وفي اللاذقية، قتل عدد من المسلحين قرب سلمى بعد استهداف الجيش السوري لمقراتهم وتدمير سيارة رانج لمتزعمي أحد القيادات.

تدمير واستهدف لمقرات المسلحين بحلب وإدلب

إلى حلب، دمر الجيش السوري عدداً من الآليات بمن فيها من مسلحين في عندان والجندول وأرض الملاح والجابرية وحريتان ومعارة الأرتيق وبابيص والمنصورة، كما استهدف تجمعات للمسلحين في حي الصاخور وباب الحديد.

كما دارت اشتباكات متقطعة بين الجيش السوري ومسلحين من "داعش" على أطراف منطقة تيارا شرق حلب وفي منطقة البريج باتجاه حي هنانو، فيما أحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل لمسلحين في مناطق عبطين وبلاس جنوب حلب باتجاه المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش في جبل عزان.

أما في إدلب، أوقع الجيش السوري أفراد مجموعة مسلحة وصادر أسلحتها غرب قرية كفرلاتا في منطقة إريحا ودمر مقراً للمسلحين قرب قرية نحلة وقرية بسامس بريف إدلب وأوقع العديد بين قتلى ومصابين.

خسائر فادحة في صفوف مسلحي "داعش" بالحسكة

في الحسكة، تكبد ما يسمى تنظيم "داعش" خسائر فادحة على يد الجيش السوري أثناء محاولة الأول الاعتداء على وحدة عسكرية (الفوج 121 في الميلبية) في جنوب المحافظة حيث تمكن الجيش بمؤازرة "الدفاع الوطني" بفك الحصار عن الفوج ما أسفر عن إصابة عدد من المسلحين وانسحاب عناصر التنظيم إلى مسافة عشرات من الكيلومترات جنوب المدينة قرب ناحية العريشة.

يذكر أن المدعو "أبو عمر الشيشاني" هو قائد العمليات الهجومية التي شنها المسلحون على مدينة الحسكة.

هذا، واستهدف الجيش السوري تجمعات وتحركات المسلحين في مناطق أبيض وقانا والكرامة وصباح الخير والشدادي وعلى الحدود العراقية من جهة الهول ربيعة.

وعلى صعيد متصل استعاد الجيش بمؤازرة "الدفاع الوطني" و"وحدات حماية الشعب الكردي" السيطرة على محطة الكهرباء ومجبل الأسمنت وسط عملية تمشيط مستمرة للمنطقة.

3/5/140726

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك