الصفحة الإسلامية

مسلمو العالم أحيوه: تظاهرات داعمة للشعب الفلسطيني في يوم القدس العالمي

1398 12:27:15 2014-07-25

أحيا المسلمون في جميع أنحاء العالم، مناسبة يوم القدس العالمي، الذي اطلقه الامام الخميني الراحل (قدس) في آخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك، والذي يتزامن هذا العام مع العدوان الإسرائيلي الهمجي المستمر على قطاع غزة والضفة الغربية. 
ففي طهران، لبى الايرانيون نداء الامام الخميني (قدس) في مسيرات مليونية جابت كافة أنحاء البلاد، مرددين شعارات "الموت لـ "اسرائيل" و "الموت لأميركا" و"تحية للأقصى" و"يا قدس انا قادمون".
مسيرات في ايران
مسيرات في ايران 

وفي العراق، نظمت في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات العراقية، مسيرات حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني في محنته العصيبة.
  مسيرات في العراق
مسيرات في العراق 
  وتخللت المسيرات والتجمعات الجماهيرية التي كان اكبرها في بغداد والنجف والبصرة استعراضات عسكرية والقاء كلمات وقصائد بهذه المناسبة، حيث رفعت الاعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة للفلسطينيين والمنددة بالصهاينة. 
  تظاهرات في بغداد
تظاهرات في بغداد 
أما في اليمن والقطيف والبحرين وتونس وسوريا، فقد خرج الالاف في مسيرات جابت الشوارع، منددين بالعدوان الصهيوني على فلسطين المحتلة.

كما رفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية ولافتات تدين الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وسط شعارات تدعو الى دعم القضية الفلسطينية وتندد بالصمت الدولي ازاء ما يحدث في غزة.

·         المجمع العالمي لأهل البيت(ع) يدعو العالم لحضور فاعل في مظاهرات يوم القدس العالمي

طالب المجمع العالمي لاهل البيت(ع) العلماء و المثقفين و کذلك المؤسسات الحقوقية و الهيئات العالمية الي الأسراع في العمل بوظيفتهم الانسانية و القانونية و الاسلامية لفك الحصار عن غزة و ارسال المساعدات الأنسانية الي شعب الفلسطيني و الوقوف بوجه الانتهاکات و التجاوزات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني و توفير الادلة من خلال الاجراءات القانونية و القضائية و تعقب و محاکمة الصهاينة المجرمون.

أصدر المجمع العالمي لأهل البيت(ع) بياناً دعا العالمين فيه لحضور فاعل في فعاليات يوم القدس العالمي.

مرة آخري يمر علينا شهر رمضان المبارك متلبدا بالحزن و الأسي و مخضبا بالدماء الزاکيات..

وجاء في البيان:مرة آخري تشهد ارض الاديان و قبلة المسلمين الاولي مجزرة کبري علي يد الصهاينة العتاة في نقض صارخ و صريح لجميع قواعد و قوانين حقوق الانسان في مسلسل دموي آخر..

الانتهاکات الفجعه التي قام بها الصهاينة عرضت أمن المنطقة و العالم الي خطر جسيم و تسبب بکارثة مقلقة لشعب اعزل مسکين..

لقد تزامن هذا الهجوم الفاشم علي قطاع غزة من قبل صهاينة في وقت تتعرض فيه المنطقه مثل سوريا و العراق و لبنان الي اجتياح بربري من قبل المنظمات التکفيرية مثل داعش و غيرها. و مستفيد من هذه الفرصة ليوغل في دماء الامة الاسلامية بواسطة غاراته الجوية علي منازل المواطنين العزل في الفلسطين المحتلة مسجلا بذلك مجزرة جديدة آخري حيث قتلت و جرحت المئات من النساء و الاطفال العزل و هدمت منازل کثيرة في مدينة غزة الصامدة. يواجه اهل غزة اليوم فاجعة انسانية کبري اذا استمرت هذه الهجمة الوحشية اضافة الي الحصار المفروض عليها في سنين الماضية حيث النقص في الطعام و المستلزمات الطبية الضرورية. المجمع العالمي لأهل البيت(ع) يدين بشدة هذه المجزرة الکبري و يطالب الدول الاسلامية و المنظمات الدولية لأدانت و استنکار هذه الاعتداءات السافرة و التحرك العاجل لايصال المساعدات الانسانية لأهالي غزة المظلومين.

کما و يطالب المجمع العالمي لاهل البيت(ع) العلماء و المثقفين و کذلك المؤسسات الحقوقية و الهيئات العالمية الي الأسراع في العمل بوظيفتهم الانسانية و القانونية و الاسلامية لفك الحصار عن غزة و ارسال المساعدات الأنسانية الي شعب الفلسطيني و الوقوف بوجه الانتهاکات و التجاوزات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني و توفير الادلة من خلال الاجراءات القانونية و القضائية و تعقب و محاکمة الصهاينة المجرمون.

من هنا فإن المجمع العالمي لأهل البيت(ع) يعرب عن استيائه و خيبة امله من لامبالاة وعجز مجلس الامن من منع هذه الانتهاکات الوحشية التي يرتکبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني و خاصة قطاع غزة.

کما و يدعو المجمع العالمي لأهل البيت (ع) جميع دول العالم و الدول الاسلامية خاصة للاسراع و بدون ان تتأثر بالضغوط الصهيونية ومن غير مشروط مسبقه للقيام بألتزاماتها القانونية و الدولية لإيجاد حد لهذه الجرائم الدموية بحق الانسانية و في ختام نطالب الشعب الايراني الابي و کما هو الحال دائما و استجابة لنداء قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي لحضور فاعل في يوم الجمعة الاخيرة لشهر رمضان المبارك ( يوم القدس العالمي ) لأدانة الجرائم الوحشية التي يتعرض اليها الشعب الفلسطيني و الدعاء لنصرة ابطال المقاومة الاسلامية ضد الصهاينة المحتلين.

·         "رابطة علماء اليمن" تدعو لتظاهرات حاشدة في "يوم القدس العالمي" ؛ الحرب الصهيونية القائمة على قطاع غزة فضحت كل دعوات التكفيريون للجهاد في سوريا والعراق

دعت "رابطة علماء اليمن" في بيان الشعب اليمني وشعوب الدول العربية والإسلامية إلى الخروج في تظاهرات حاشدة يوم الجمعة إحياء ليوم القدس العالمي فيما أكدت على أن "الحرب الصهيونية القائمة على قطاع غزة فضحت كل دعوات الجهاد في سوريا والعراق، والتي يصدرها التكفيريون المرتبطون بدوائر مخابراتية، عربية وغربية، بغرض إلهاء المسلمين بالوضع الأمني الداخلي لبلدانهم واستنزافهم وإضعاف قدراتهم".

دعت "رابطة علماء اليمن" الشعب اليمني وشعوب الدول العربية والإسلامية إلى الخروج في تظاهرات حاشدة يوم الجمعة إحياء ليوم القدس العالمي وتضامنا مع غزة الشعب والمقاومة.

وقالت الرابطة في بيان "فإن رابطة علماء اليمن -في ذكرى يوم القدس العالمي- تقدم للشعب الفلسطيني الحر والأبي ولمقاومته البطلة الصامدة أصدق التحايا وأخلص التبريكات لما يقدموه من ملاحم بطولية ومقاومة أسطورية أرعبت نفسيات الكيان الصهيوني الغاصب جنودا وضباطا وحكومة ولقنتهم دروسا على الأرض التي باركها الله سائلين الله تعالى لهم المزيد والمزيد من الانتصارات التي تقهر الجيش الذي قيل إنه لا يقهر".

وأضاف البيان: تدعو رابطة علماء اليمن الدول العربية والإسلامية –في محور المقاومة على وجه الخصوص- إلى تحمل أمانة المبدأ ومسؤولية الميثاق المثمثل في نصرة المستضعفين في الأرض، ومؤازرتهم بالمال والسلاح وكل صور الدعم اللامحدود، فالشعب الفلسطيني –في قطاع غزة تحديداً- يمر بمنعطف خطير في ظل واقع مرير، بالنظر لعظم المؤامرة وخطورة المرحلة التي لا تخفى على أحد، ما يستوجب المزيد من الدعم والتضحيات وإبداء المواقف الصريحة والمشرفة سياسيا وإعلاميا وعسكريا لما لها من أثر بالغ في دعم ومساندة حركات المقاومة المرابطة في ميدان المعركة وساحة المواجهة مع العدو الصهيوني المزود بأفتك الأسلحة الأمريكية".

وأكدت الرابطة على أن "الحرب الصهيونية القائمة على قطاع غزة فضحت كل دعوات الجهاد في سوريا والعراق، والتي يصدرها التكفيريون المرتبطون بدوائر مخابراتية، عربية وغربية، بغرض إلهاء المسلمين بالوضع الأمني الداخلي لبلدانهم واستنزافهم وإضعاف قدراتهم".

9/5/140725

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك