سوريا - لبنان - فلسطين

في جديد المعارك : الجيش يتقدم و يدمر مقرات للمسلحين في ريف دمشق و درعا وريف حمص

1027 12:11:56 2014-07-25

حسين مرتضى

نفذت وحدات من الجيش السوري سلسلة من العمليات ضد تجمعات المسلحين في عدد من المناطق وقضت خلالها على أعداد منهم ودمرت لهم أسلحتهم وآلياتهم.

وأفادت المصادر الميدانية في ريف دمشق أن وحدات من الجيش السوري قضت اليوم على مسلحين بعضهم مرتزقة من الجنسيتين الكويتية والتونسية وما يسمى "الجبهة الإسلامية" ومتزعم مجموعة إرهابية فيما يسمى لواء "الحبيب المصطفى" في عدد من قرى وبلدات ريف دمشق ودمرت لهم سيارات وآليات وكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة.

وأفادت المصادر بأن وحدة من الجيش دمرت مقراً للمسلحين مقابل جامع الرحمن في بلدة عربين وأوقعت أعداداً منهم قتلى معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية من بينهم الكويتي عبد الإمام الردهان والتونسي أحمد مليكي ودمرت لهم عدداً من السيارات والآليات وكمية من الاسلحة والذخيرة في حين تم القضاء على عدد من المسلحين مما يسمى "الجبهة الإسلامية" في عملية دقيقة لوحدة من الجيش في الجزيرة التاسعة في مدينة عدرا العمالية السكنية.

إلى ذلك، تم القضاء على متزعم مجموعة مسلحة ضمن ما يسمى لواء "الحبيب المصطفى" يدعى أبو عبد الرحمن التونسي وعدد من المسلحين في سلسلة من العمليات المركزة لوحدات من الجيش السوري نفذتها في محيط بناء عرفة وشرق برج المعلمين وقرب برج السرياتيل محققة تقدماً جنوب شرق بناء بركات في حي جوبر.

وفي منطقة دوما تم القضاء على معظم أفراد مجموعة مسلحة وتدمير أسلحتهم في مزارع عالية ومن بين القتلى أحمد النون، وفايز القصير، في حين شهدت بلدة المليحة سلسلة من العمليات على المحاور كافة ترافقت مع عمليات مماثلة في مزارع النشابية، أسفرت عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوف المسلحين بينهم عبد الله غنوم.

بموازاة ذلك، تم تدمير أحد مقرات المسلحين بما فيه من أسلحة وذخيرة في جبال هريرة بمنطقة الزبداني وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين من بين القتلى سعيد مهجه، وفي الوقت ذاته دمرت وحدة أخرى من الجيش مقراً بما فيه من اسلحة وذخيرة في بلدة كفير الزيت وقضت على العديد من المسلحين وأصابت آخرين.

وواصلت وحدات من الجيش ملاحقة المجموعات الارهابية في جرود بلدات قارة ورأس المعرة والمشرفة وعسال الورد في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

إيقاع كامل أفراد مجموعة مسلحة قتلى شرقي معمل الشيبس بريف درعا

وفي درعا، ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري استهدفت تجمعات المسلحين شرقي رجم المشور ومحيط منشرة الحجر وشمال بلدة عتمان وشمال تل الخضر في ريف درعا، وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين، مضيفا أن وحدات أخرى من الجيش دمرت تجمعاً لسيارات المسلحين في تل المطوق الشرقي والغربي وتل الثريا ومدخل مدينة انخل كما دمرت سيارتين غربي بيارة الحمام بريف درعا.

كما استهدفت وحدة من الجيش تجمعات المسلحين في النعيمة والغارية الغربية وعلى جسر بلدة صيدا وفي محيط خربة غزالة بريف درعا وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين.

ودمرت وحدات أخرى من الجيش سيارة "بيك أب" مزودة برشاش ثقيل واردت كامل أفراد مجموعة مسلحة قتلى شرق معمل الشيبس بريف درعا ودمرت لهم سيارة.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعاً لسيارات المسلحين في محيط الجامع الأخضر في بلدة عتمان بريف درعا ودمرت عدداً منها بمن فيها.

وفي درعا البلد، استهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعين للمسلحين بمحيط الجمرك القديم وشمال شرق مدرسة اليرموك وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

وفي إدلب، ذكر مصدر ميداني أن وحدات من الجيش السوري استهدفت تجمعات المسلحين في كفرنجد ونحلية وأبراج السيرياتيل ومحيط جبل الأربعين وتفتناز ومحيط معسكر الشبيبة بريف إدلب، وقضت على عدد من المسلحين وأصابت آخرين فيما أوقعت وحدة من الجيش السوري العديد من المسلحين قتلى و مصابين خلال استهداف مقراتهم في محيط بلدة سرمين بريف ادلب.

القضاء على أعداد من المسلحين وتدمير آلياتهم في ريف حمص

في ريف حمص، أوقعت وحدة من الجيش السوري أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل في قرية أم شرشوح.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري استهدفت تجمعات المسلحين في بناية العجي في كفرلاها ومنطقة المسبح في تل دهب بالحولة وشمال غرب مفرق عقيربات ومحيط بئر الجزل النفطي وسد وادي الأبيض بريف تدمر وفي أم صهيريج بريف حمص الشرقي وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

تدمير رتلي سيارات والقضاء على أعداد من المسلحين في حلب وريفها

إلى ذلك، قضت وحدات من الجيش السوري على أعداد من المسلحين وأصابت آخرين خلال استهدافها تجمعاتهم في الهلك والمنطقة الحرة وجسر الحج والمسلمية وكبارة واعبد وقرية بلاط والسحارة وتادف والشعار والوديعة بحلب وريفها.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري دمرت 16 آلية للإرهابيين بعضها مزود برشاش ثقيل في الجابرية وأرض الملاح والمنصورة وخان العسل وتل قراح وحربل.

كما دمرت وحدات أخرى رتلي سيارات على محوري ضهرة الشرفة والراشدين قادمين من كفر داعل بعضها مزود برشاشات ثقيلة وأوقعت من فيها قتلى ومصابين، فيما دمرت أخرى وحدة من الجيش السوري جرافة كبيرة وعشر سيارات للمسلحين بمن فيها بعضها مزود برشاشات ثقيلة في منطقة كويرس بمحيط الكلية الجوية بريف حلب.

العهد

14/5/140725

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك