سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ اليوم الـ19 للعدوان على غزّة: المقاومة صامدة حصيلة شهداء العدوان على غزّة تتخطّى الـ 805.. تواصل اطلاق الصواريخ على مستعمرات العدو.. والضفة تنتفض

1279 12:00:56 2014-07-25

واصلت قوات الاحتلال استهداف البيوت الآمنة وتجمعات المواطنين في قطاع غزة ؛ موقعة المزيد من الشهداء والجرحى.

ومع دخول العدوان الصهيوني يومه الـ 19 تخطت حصيلة الشهداء الـ 805 ، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 5190 جريحا.

في هذا الاطار، دمر الطيران المعادي خلال الساعات الفائتة أكثر من 10 منازل بينها منزل القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل ببلدة القرارة شمال مدينة خانيونس. وطال القصف بيوتا في أحياء الصبرة والتفاح والدرج بغزة ؛ إضافة لمدينتي دير البلح ورفح وبلدة بيت لاهيا.

وفي جديد الاعتداءات على دور العبادة ؛ قصف الطيران الحربي المعادي مسجد حمزة بخانيونس.

في المقابل، اعترفت وسائل إعلام العدو بإصابة قائد الكتيبة 12 في لواء غولاني إثر انهيار نفق عليه شرق القطاع ، واصفة حالته بالخطرة، وأشارت الى جرح 3 جنود أحدهم إصابته حرجة ؛ جراء الاشتباكات الضارية مع المقاومة الفلسطينية.

بدورها، أعلنت سرايا القدس التابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" في وقت سابق عن إطلاقها عملية "كسر الحصار" الصاروخية ، مشيرة إلى أنها قصفت مدن "تل أبيب"، أسدود، بئر السبع، عسقلان، ومستوطنات "غلاف غزة" بـ 115 صاروخا من أنواع مختلفة، ردا على مجازر الاحتلال التي كان آخرها في مركز الإيواء ببلدة بيت حانون.

ومن جهتها أعلنت كتائب عز الدين القسام عن إطلاق 65 صاروخا ، منها 1 باتجاه حيفا ، و2 تجاه تل أبيب ، و2 تجاه مطار بن غوريون.

كما أعلنت عن تفجير 7 آليات ، واستهداف عدة قوات خاصة ب7 عبوات ، و6 قذائف ، إضافة إلى  قنص جنديين.

الضفّة تنتفض

في سياق متّصل، شهدت مختلف محافظات الضفة الغربية مواجهات ليلية واسعة وعنيفة عند مختلف نقاط التماس مع الاحتلال ؛ ما أدى إلى استشهاد شاب قرب حاجز قلنديا وجرح عشرات الآخرين ، فيما قالت شرطة العدو إن قرابة 30 من عناصرها أصيبوا بجراح.

اشتباكات في الضفة

وكانت حركة "الجهاد" قد دعت الجماهير في القدس والضفة إلى تحويل الشوارع بعد صلاة الجمعة لساحات مواجهة واشتباك مع العدو ؛ مؤكدة أن الثوار هناك سيكملون انتصار غزة.

واعتبرت "لجان المقاومة" أن "انتفاضة الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة تؤكد على التوحد خلف خيار المقاومة التي أصبحت عنوان المرحلة والضمانة لتجسيد الوحدة وانتزاع الحقوق المسلوبة".

جيش الكيان الإسرائيلي يواصل عدوانه على قطاع غزة وإرتفاع عدد الشهداء إلى 797 وأكثر من 5000 جريح

يواصل العدو الإسرائيلي عدوانه الهمجي البربري على قطاع غزة لليوم الثامن عشر على التوالي، موقعاً 797 شهيداً وأكثر من 5130 جريح، وفق إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

و قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية «أشرف القدرة» مساء يوم الخميس إن 15 مواطناً استشهدوا وأكثر من 200 أخرين بجروح بين متوسطة وخطيرة في استهداف إسرائيلي بقذائف المدفعية لمدرسة تابعة لوكالة الغوث "الأونروا" في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

ويواصل الكيان الإسرائيلي عدوانه الهمجي البربري على قطاع غزة لليوم الثامن عشر على التوالي، موقعاً 797 شهيداً وأكثر من 5130 جريح، علماً أن أكثر من الغالبية العظمى من الشهداء والجرحى هم من المدنيين وخصوصاً الأطفال والنساء والمسنين، وفق إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

وواصلت المقاومة الفلسطينية تصديها للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن عشر على التوالي، موقعة العديد من القتلى والإصابات في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي.

المقاومة الفلسطينية تواصل تصديها للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

لليوم الثامن عشر على التوالي تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف جنود جيش الاحتلال.

واصلت المقاومة الفلسطينية تصديها للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن عشر على التوالي، موقعة العديد من القتلى والإصابات في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي.

إسرائيل تعتقل جنودا سربوا معلومات عن خسائرها بغزة

قال الجيش الإسرائيلي إنه اعتقل عددا من جنوده ومدنيا للاشتباه بتسريبهم معلومات عن أعداد القتلى والمصابين بصفوف الجيش خلال العدوان على غزة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقبل إبلاغ أسرهم بشكل رسمي.

قال الجيش الاحتلال في بيان إن الاعتقالات تمت بعد تحقيقات شملت مصادر علنية ووسائل سرية، مؤكدا أن إبلاغ أسرة جندي أو ضابط قتل في العمليات "هو من أكثر الإجراءات حساسية وتخطيطا في الجيش".

وأشار بيان الجيش الاحتلال إلى انتشار الرسائل "غير الرسمية" و"غير المسؤولة" التي ترد على الهواتف المحمولة عبر تطبيق "واتس أب" وانتقالها بسرعة إلى جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان خبراء وإعلاميون إسرائيليون أكدوا تراجع ثقة الجمهور الإسرائيلي بوسائل إعلامه الرسمية خصوصا في ما يتعلق بخسائر الجيش خلال العدوان على غزة، مشيرين إلى أن المتحدثين باسم المقاومة الفلسطينية يتمتعون بمصداقية أعلى لدى الجمهور الإسرائيلي.

وأكدوا أن هناك تحولا كبيرا لدى الجمهور الإسرائيلي، حيث أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي أكثر أهمية له من المصادر التقليدية.

وأدت ظاهرة انتشار المعلومات المسربة عن خسائر الجيش خلال العدوان على غزة إلى نداءات في الصفحات الأولى من معلقين إسرائيليين يطالبون خلالها بالتوقف عن إرسال تحديث غير رسمي للمعلومات المتعلقة بالإصابات، كما صادر الجيش الهواتف الخلوية من الجنود الذي يرسلون إلى القتال.

وفي سياق آخر، أفادت صحيفة واشنطن بوست بأن أكثر من خمسين جنديا إسرائيليا سابقا رفضوا الخدمة في قوات الاحتياط الإسرائيلية، بسبب -ما وصفته الصحيفة- بالخجل من دورهم في الجيش الذي قالوا إنه يلعب دورا رئيسيا في قمع الفلسطينيين.

ونشر الجنود عريضة على الإنترنت ونشرتها الصحيفة قالوا فيها إن الجيش بأكمله ضالع "بفرض آليات التحكم في حياة الفلسطينيين"، وهو يساعد على تنفيذ عمليات قمع الفلسطينيين.

استشهاد 36 فلسطينياً في اليوم الـ 18 من العدوان الإسرائيلي على غزة والحصيلة الشهداء ترتفع إلى 736

استشهد 23 فلسطينياً في غارات صهيونية كثيفة استهدفت فجر اليوم الخميس مناطق عدة في جنوب وشمال قطاع غزة، ما رفع حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة لليوم الـ18 إلى 736 شهيداً وأكثر من 4600 جريحاً.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية «أشرف القدرة» إن ثلاثة مواطنين استشهدوا في غارات على جباليا والمحافظة الوسطى بقطاع غزة وهم: «محمد إبراهيم أبو عيطة» 32 عاما جراء قصف منزل بمنطقة جباليا، الطفل «هادي عبد الحميد عبد النبي» 1.5 عام جراء قصف مسجد بمنطقة "الجرن" في جباليا إضافة إلى عدد من الإصابات، و«أحمد إبراهيم سعيد القرعان» 26 عاما من الزوايدة بالمحافظة الوسطى.

كما أعلن عن استشهاد ستة فلسطينيين فجر اليوم جراء قصف أحد المنازل بالمنطقة الغربية لمحافظة خانيونس وهم: «ميلاد عمران الاسطل» 29 عاما، «محمد عمران خميس الاسطل» 33 عاما، «ملك امين احمد الاسطل» 24 عاما، «احمد ثائر عمران الاسطل» 33 عاما، «امين ثائر عمران الاسطل» 3 اعوام، «ندى ثائر عمران الاسطل» 5 أعوام، إضافة إلى 3 إصابات أحداها خطرة.

وأكد أن 5 مواطنين من عائلة واحدة استشهدوا، جراء استهداف احد المنازل في جباليا. وأضاف أنه عرف من بين الشهداء: «إبراهيم عبدالله أبو عيطة» 67 عاما، أحمد إبراهيم عبد الله أبو عيطة 30 عاما، «جميلة سليم أبو عيطة» 65 عاما، الشهيد الطفل «أدهم أحمد أبو عيطة» 11 سنة، فيما الشهيد الخامس كانت طفلة مجهولة الهوية، إضافه إلى 10 اصابات مختلفة.

ومع الدقائق الأولى لليوم الثامن عشر من العدوان، استشهد 7 مواطنين في استهدافين منفصلين لمنطقتي "عبسان" و"بني سهيلا" بمحافظة خانيونس. وقال القدرة إن 7 شهداء وصلوا فجرا اليوم لمجمع "ناصر" الطبي جراء استهداف في بني سهيلا وعبسان، وهم: «بسام خالد أبو شهلا 44 سنة، أحمد رفعت الرقب 23 سنة، سلمان سلمان البريم 27 سنة، محمد اسماعيل الاسطل 17 سنة، اسماعيل محمد الاسطل 48 سنة، احمد محمد اسماعيل الاسطل 20 سنة، محمد حسن عبد القادر الاسطل 43 سنة».

وأكد القدرة استشهاد المواطن «يزيد سعد البطش» 23 عاما متاثرا بجراحه التي أصيب بها في مجزرة الـ"لبطش"، واستشهاد «خليل ناصر وشاح» 21 عاما متاثرا بجروح أصيب بها بالمحافظة الوسطى.

وبذلك، ترتفع حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ الثامن من تموز/يوليو إلى 736 شهيداً وأكثر من 4600 جريحاً.

وفي ذات السياق قصفت الكتائب مطار "بن غوريون" وسط "إسرائيل" بصاروخي M75 صباح اليوم الخميس، وأكدت القناة العاشرة أن دوي انفجارات الصواريخ سمع في مطار بن غوريون الذي فرضت عليه القسام حصاراً جراء قصفتها المتواصل للمطار ورفض الطيران المدني من كافة أنحاء العالم الهبوط في المطار.

كتائب القسام" الفلسطينية توقع خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي وتقصف مطار "بن غوريون"

أعلنت "كتائب القسام" الفلسطينية الخميس تمكن مجاهديها من التسلل خلف خطوط القوات المتوغلة شرق التفاح وأوقت خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي. وفي ذات السياق قصفت الكتائب مطار "بن غوريون" وسط "إسرائيل" بصاروخي M75 صباح اليوم.

وأعلنت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية تمكن مجاهديها من التسلل خلف خطوط القوات المتوغلة شرق التفاح وأوقت خسائر فادحة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت القسام في بلاغ عسكري صباح االخميس، إن "وحدة من مجاهديها تمكنت من التسلل خلف خطوط القوات المتوغلة وأجهزت على 8 جنود إسرائيليين من مسافة صفر".

كما قامت تلك الوحدة باستهداف ناقلة جند من نوع "شيزاريت" بقذيفة RPJ29.

وفي ذات السياق قصفت الكتائب مطار "بن غوريون" وسط "إسرائيل" بصاروخي M75 صباح اليوم الخميس، وأكدت القناة العاشرة أن دوي انفجارات الصواريخ سمع في مطار بن غوريون الذي فرضت عليه القسام حصاراً جراء قصفتها المتواصل للمطار ورفض الطيران المدني من كافة أنحاء العالم الهبوط في المطار.

استشهاد6 فلسطينيين في قصف إسرائيلى على مدرسة لأمم المتحدة شمال غزة

استشهد ستة فلسطينيين على الأقل وأصيب عشرات آخرين بجروح اليوم الخميس، جراء قصف مدفعي إسرائيلي على مدرسة إيواء في شمال قطاع غزة.و ذكر شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي استهدف بأكثر من 10 قذائف مدرسة إيواء لنازحين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة تديرها وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

ونقلت سيارات الإسعاف ستة شهداء على الأقل وعشرات الجرحى وصفت حالة عدد منهم بالخطيرة.

مواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وسقوط عدد من الشهداء وعشرات الجرحى

اشتعلت مواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في الضفة الغربية أثر مسيرات حاشدة، سقط خلالها عدد من الشهداء وعشرات الجرحى وأصيب عدة جنود للاحتلال.

وقد وقعت مواجاهت عنيفة عند حاجز "قلنديا" في الضفة اثر توجه مسيرة حاشدة منددة بالاحتلال وعدوانه إلى الحاجز. واستخدم الاحتلال الرصاص الحي ضد المتظاهرين وأفيد عن إصابة العشرات.

ووقعت مواجهات عنيفة مع الاحتلال في القدس وفي "أبو ديس" و"طولكرم" بالضفة. وجرت مسيرة حاشدة من نابلس إلى حاجز حوارة العسكري جنوب المدنية.  

وجرت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال على مدخل بيت لحم الشمالي بالضفة الغربية.       

وكانت حركة حماس دعت أهل الضفة إلى نصرة فعلية لغزة بإشعال إنتفاضة عارمة والإشتباك مع الكيان الإسرائيلي على كافة المحاور.

بدورها أكدت حركة "الجهاد الإسلامي" ان هبة أهلنا في الضفة والقدس تنتصر لدماء غزة ودليل على لحمة شعبنا. ودعت إلى النفير العام يوم الجمعة بمدينة بيت لحم أحياءً ليوم القدس العالمي ونصرة لقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية «أشرف القدرة» يوم الخميس إن 15 مواطناً استشهدوا وأكثر من 200 أخرين بجروح بين متوسطة وخطيرة في استهداف إسرائيلي بقذائف المدفعية لمدرسة تابعة لوكالة الغوث "الأونروا" في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

..................

8/5/140725

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
غلآب الأسدي
2014-07-26
هنيّة و نتن متواطئان على قتل الشعب الفلسطيني، فالأوّل عميل منافق، و الثاني زنيم زاهق.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك