الأخبار

عطا :ارهابيو مؤتمرعمان مطلوبون وفق المادة 4 ارهاب ولدينا قائمة باسمائهم [موسع]

1103 17:13:37 2014-07-22

قال المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة ،اليوم الثلاثاء، اغلب مؤتمري الاردن متورطون بدماء العراقيين،كاشفاً مقتل واصابة 119  ارهابيا في مختلف القطعات العسكرية .

وذكر الفريق قاسم عطا في مؤتمر صحفي اليوم ان "هناك اجراءات سياسية حول مؤتمر الاردن ،مثلما هناك اجراءات امنية ضد الذين حضروا ،كونهم مطلوبين للقضاء العراقي وفق المادة اربعة ارهاب من بينهم ناصر الجنابي وحارث الضاري مايسمى برئيس هية علماء [المنافقين] وليس المسلمين والمعروف بعدائه للعشب العراقي، وحسن البزاز ،وصباح العجيلي ،وبشار الفيض ،واحمد الدباش واعضاء بحزب البعث المقبور ،وكلهم كانوا متواجدين بالمؤتمر ولدينا اسماء كاملة".

وتابع عطا "نطالب الاردن بتسليمهم للعراق كما سنصدر مذكرات القبض ونسلمها للانتربول لالقاء القبض على من تامروا بشكل صريح ضد العملية السياسية في العراق"،مشيراً الى انهم " يريدون العودة مرة اخرى بالبلاد الى تنفيذ عمليات القتل الجماعي من الانفال وحلبجة والمقابر الجماعية ".

وحول العمليات العسكرية واخر ماحققته القطاعات العسكرية قال عطا ان " القوات الامنية تفرض سيطرتها على الضلوعية وبلد والدجيل والاسحاقي بشكل كامل"،مستدركاً "لكن هناك بعض وسائل الاعلام تحاول تزوير وتزييف الحقائق وتنشر الاكاذيب لتقول ان القوات الامنية اعادت السيطرة في حين ان القوات الامنية مسيطرة اصلاً منذ فترة على تلك المناطق ".

وأضاف ان "قوات النخبة البطلة التابعة لجهاز مكافحة الارهاب والمعنية بحماية مصفى بيجي تمكنت من قتل قناصين داعشيين بعملية تعرضية وليست دفاعية وحرقت عجليتين لهم في منطقة الستمية القريبة من مصفى بيجي ، مشيرا الى ان هناك قوات امنية تعمل تحت امرة قيادة عمليات صلاح الدين لكن حماية مصفى بيجي تحت حماية النخبة والتي اثبتت قدرتها في حفظ الامن بمصفى بيجي ،وهي تفرض سيطرتهاعلى المصفى بشكل كامل ،وكذلك قاعدة سبايكر ".

وضمن قاطع عمليات دجلة  في ديالى قال عطا " ان قيادة عمليات دجلة قتلت  6 ارهابيين ودمرت عجلة تحمل احادية وقبل قليل كان لدينا اتصال مع قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري واكد لنا ان القوات الامنية طهرت جسر الهارونية وتقدمت باتجاه تطهير مناطق اخرى في قرية نوفل"،مسترسلاً" وفي بهرز هناك تقدم نحو قرى اخرى ضمن خطة لقيادة عمليات دجلة والموقف في تحسن مستمر والقوات الامنية بدات تفرض السيطرة بشكل تدرييجي في عمليات تعرضية واستباقية".

وفي ناحية جرف الصخر شمالي بابل اكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة ان المعارك فيها مستمرة ونظرا للتضاريس المعقدة نحتاج الى تقدم تدريجي في هذه المنطقة خصوصا ان الارهابيين يحاولون جر القوات الامنية الى مكان معين" مشيرا الى ان "قيادة العمليات بدات بعملية تطهير تدريجي وتقوم بالدخول الى العمق تارة وتنفذ عمليات في المقتربات تارة اخرى ".

اما في قاطع قيادة عمليات الانبار اكد عطا استمرار تطهير عدة مناطق كانت خاضعة لعصابات داعش وقتل واصابة  111 ارهابيا وتدمير 11 عجلة في مختلف قواطع المسؤولية وهناك عمليات تعرضية  في قاطع الصقلاوية والمناطق التابعة لها وحققنا خلال 48 ساعة الماضية تقدما جيدا وتم تطهير عدة مناطق ".

واكد عطا زج الاف المتطوعين في مختلف قواطع العمليات بعد ادخالهم دورات سريعة  مشيرا الى انه في بادئ الامر كان زج المتطوعين فيه بعض المصاعب لكن تم التغلب عليها بشكل تدريجي والان لدينا لعداد كبيرة من الاحتياط في كل محافظة و ضمن كل قاطع من قواطع العمليات ".

يشار الى المؤتمر الذي أطلق عليه اسم "المؤتمر التمهيدي لثوار العراق" واستضافه الاردن الاسبوع الماضي شاركت به "شخصيات تمثل ما يسمى بهيئة علماء المسلمين في العراق وحزب البعث المنحل وفصائل من الجماعات المسلحة والارهابية الاخرى.

وعد مؤتمر عمان عصابات داعش الارهابية في نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى والانبار الذين ارتكبوا شتى الجرائم بحق جميع مكونات الشعب العراقي اخرها تهجير مسيحيي الموصل بشكل جماعي وادانه المجتمع الدولي بانهم "ثوار عشائر" فيما طالب المؤتمر بعدم دعم الحكومة العراقية في حربها ضد مايسمى بـ[ثوار العشائر]".

من جانبها وعلى خلفية انعقاد المؤتمر قررت الحكومة استدعاء جواد هادي السفير العراقي في الاردن للتشاور، فيما اعلن السفير ان الحكومة الاردنية اعتذرت عن استضافة بلادها للمؤتمر وقدمت ذلك بشكل رسمي الى العراق عما حصل

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
المغترب النجفي \ كندا
2014-07-22
ومن جملة الاسماء التي حضرة مأتمر العهر الاردني للتنظيمات الارهابيه مدرب داعشششششش عدنان حمد الناصبي صاحب مامرة بيع مباراة العراق وقطر الى قطر بمبالغ سحت واللي يبيع مباراة يهون عليه بيع العراق وطنه من اجل سواد عيون ال سعود والعربان الجربان والصهاينه.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك