سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ فلسطين المحتلة: 403 شهيد و2600 جريح وأسر جندي اسرائيلي في عملية جريئة والعدو يعترف بعشرات الاصابات بين جنوده بينهم قائد لواء غولاني

1562 09:18:38 2014-07-21

 

أسر جندي اسرائيلي في عملية جريئة غزة..11 قتيلا من عائلة واحدة في مجزرة جديد لآلة الحرب الإسرائيلية اكثر من 100 شهيد فلسطيني في يوم الاحد وحده والحصيلة العامة 403 شهيد و2600 جريح العدو يعترف بعشرات الاصابات بين جنوده خلال ساعات بينهم قائد لواء غولاني وزارة الصحة الفلسطينية تناشد العالم توفير خط آمن لنقل الدواء والدم إلى غزة عضو في حركة "حماس":دماء الشهداء يقرب الشعب الفلسطيني من لحظة الانتصار مجلس الأمن قلق من ارتفاع عدد ضحايا العنف في غزة..وفلسطين تبدي خيبة أمل كيري يلوم حماس لرفضها وقف إطلاق النار ويتوجه للشرق الأوسط

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها تمكنت من أسر الجندي الصهيوني "شاؤول أرون" صاحب الرقم 6092065 وذلك خلال العملية الأخيرة التي نفذها القسام شرق حي التفاح، شرق مدينة غزة ـ وقتل فيها 14 جندي وأصيب أكثر من 50 بينهم قائد لواء جولاني.

وجاء صدق القسام بعد تردد العدو في الاعتراف بالعدد الحقيقي لقتلاه في هذه العملية، لكنّ حجم الصدمة الكبير الذي أوقعته هذه العملية أجبرت العدو على الاعتراف ببعض خسائره فيها، لكن الذي لم يعترف به العدو اليوم هو فقده لأحد جنوده في هذه العملية .

فإذا استطاعت قيادة العدو أن تكذب في أعداد القتلى والجرحى، فعليها أن تجيب جمهورها عن مصير هذا الجندي الآن .

وأكدت الكتائب في بلاغها العسكري أن العملية الأخيرة التي نفذها مجاهدونا شرق حي التفاح فجر يوم الأحد، ستظل كابوساً يلاحق جيش العدو إلى أن يبيد بإذن الله، وذلك بعد أن أقدمت قوة خاصة من كتائب القسام على استدراج قوة صهيونية مؤللة حاولت التقدم شرق حي التفاح شرق غزة.

وأضافت أنه قد نجح الاستدراج ووقعت القوة الصهيونية في حقل الألغام المعد مسبقاً، وفجر مجاهدونا حقل الألغام في الآليات الصهيونية، ثم تقدمت القوة القسامية نحو ناقلتي جند وفتحت أبوابهما وأجهزت على جميع من فيهما، وقد أسفرت هذه العملية عن مقتل 14 جندياً صهيونياً، قتلهم مجاهدونا من مسافة صفر.

وختمت قائلة إن بياناتنا وإعلاناتنا هي اليقين والصدق، ومجاهدينا هم أصحاب المبادرة في الميدان، وعلى جمهور العدو أن يتابع بياناتنا كي يعرف الحقيقة منا لا من قيادته الكاذبة.

غزة..11 قتيلا من عائلة واحدة في مجزرة جديد لآلة الحرب الإسرائيلية

افتتحت آلة الحرب الإسرائيلي صباح الاثنين، بمجزرة جديدة في منطقة الشوكة شمال غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وسقط جراء القصف العشوائي الاسرائيلي للمنطقة 11 قتيلا من عائلة واحدة بينهم عدد من الأطفال ورضيع ونحو عشرين جريحاً.

 وذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية أن نحو 12 قذيفة سقطت بشكل عشوائي وعنيف على 6 منازل لعائلة صيام كان أغلبها على منزل المواطن محروس صيام، ما أدى إلى استشهاد 11مواطناً من العائلة ومن بينهم: صمود ناصر صيام(26عاماً) ومحمد محروس صيام(25عاماً) وبدر نبيل محروس صيام(25عاماً) وأحمد أيمن محروس صيام(17عاماً) ومصطفى نبيل محروس صيام(12عاماً) وغيداء نبيل محروس صيام(8 أعوام) وشيرين محمد سلام صيام(32عاما)، ودلال نبيل محروس صيام(8 شهور)، وكمال محروس سلامة صيام(27عاما).

وجرى نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى غزة الأوروبي في مدينة خانيونس المجاورة، وبينهم حالات وصف بالخطيرة جداً.

اكثر من 100 شهيد فلسطيني في يوم الاحد وحده والحصيلة العامة 403 شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن أكثر من 100 شخص أستشهدوا، الى جانب عشرات الجرحى، خلال يوم واحد من الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة هو الأحد 20 يوليو/ تموز .

وفي آخر الغارات قتل 8 فلسطينيين على الاقل في قصف استهدف شقة في حي الرمال بقطاع غزة، في حين قُتل 5 مواطنين بقصف على منطقتي العطاطرة ومخيم البريج شمال وشرق القطاع، كما قتل 3 مواطنين آخرين في قصف على مدينتي خان يونس ورفح.

وكانت أعنف الهجمات الإسرائيلية ليوم الأحد، بحسب المصادر الطبية، على حي الشجاعية التي راح ضحيتها أكثر من 70 شهيدا.

وبالتالي ارتفعت حصيلة القتلى منذ بدء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الى 403 شهيد، اغلبهم من المدنيين، ونحو 2600 من الجرحى في هذه العملية الإسرائيلية التي بدأت قبل 13 يوما.

العدو يعترف بعشرات الاصابات بين جنوده خلال ساعات بينهم قائد لواء غولاني

واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي ببسالة لمحاولات العدو التقدم في قطاع غزة واشتبكت معه في اكثر من منطقة ليلاً وفجراً مثل الشجاعية وحي التفاح.

خاضت سرايا القدس اشتباكات مع قوات صهيونية خاصة في منطقة الزنة شرق خان يونس صباح اليوم.

وقامت سرايا القدس بتفجير عبوة ناسفة بقوة اسرائيلية راجلة شرق حي التفاح فجر اليوم.

واعلنت كتائب القسام ان احد المقاومين نفذ عملية استشهادية في دبابة اسرائيلية شرق الشجاعية في غزة.

كما اعلنت الكتائب استهداف منزل تتحصن فيه قوات صهيونية خاصة شمال بيت حانون.

وتحدثت القناة الثانية الاسرائيلية عن اصابة 57 جندياً اسرائيلياً خلال المواجهات في غزة منذ منتصف الليل.

صحيفة لو فيغارو الفرنسية قالت ان 15 جندياً اسرائيلياً قتلوا الليلة الماضية في مواجهات بحيّ الشجاعية في غزة.

في هذا الوقت نقلت وسائل إعلام العدو ان الجيش الاسرائيلي اعترف بإصابة قائد لواء غولاني اصابة متوسطة في قطاع غزة.

واشارت مصادر طبية صهيونية الى تسجيل 400 إصابة في الجانب الإسرائيلي منذ بدء العملية العسكرية ضد قطاع غزة.

كتائب القسام اعلنت قصف تل أبيب بـ3 صواريخ أم 75 كما اعلنت  قصف المجدل بـ 5 صواريخ غراد. واشارت  وسائل اعلام اسرائيلية الى اصابة أحد المباني في عسقلان اصابة مباشرة بصاروخ اطلق من قطاع غزة صباح اليوم.

إعلام العدو اشار الى  إطلاق 1780 صاروخاً من غزة خلال 13 يوماً.

وزارة الصحة الفلسطينية تناشد العالم توفير خط آمن لنقل الدواء والدم إلى غزة

ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الأحد، المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان، التدخل لتوفير خط آمن لنقل الدواء والدم إلى قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة «أسامة النجار» في مؤتمر صحفي بمبنى الوزارة برام الله، إن قطاع غزة يشهد مجزرة غير مسبوقة، موضحا أن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا في مذبحة حي "الشجاعية" التي ارتكبتها "إسرائيل" فجرا.

وأضاف أنه منذ اليوم الأول لتشكيل حكومة الوفاق الوطني تم إرسال عشرات من شاحنات الأدوية إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة، وأنه ومنذ بداية العدوان جرى إرسال شاحنات محملة بالمستلزمات الطبية إلى القطاع للحيلولة دون انهيار الوضع الصحي هناك.

وأشار النجار إلى أن غرفة العمليات المشتركة التابعة للوزارة تقوم بالتواصل مع المؤسسات الدولية لتزويدها بالبيانات عن الشهداء والجرحى والوضع الصحي في غزة.

وأوضح أن مرضى الكلى والسرطان والثلاسيميا يعانون من صعوبة تلقي العلاج، وهو ما يهدد حياتهم بشكل جدي.

وأضاف الناطق باسم وزارة الصحة أن جيش الاحتلال لا يستطيع التعامل مع المقاومة، فيقوم بقصف الأطفال والمدنيين، متعاملا معهم بسياسة الأرض المحروقة.

وأكد أن وزارة الصحة تقوم بتوفير ما هو مطلوب في مستشفياتها بقطاع غزة، رغم شح الإمكانيات، مضيفا أنه لولا المتابعة الحثيثة من قبل الوزارة مع غرفة الطوارئ وتوفير اللازم لمستشفيات القطاع لانهار الوضع الصحي في غزة.

وقالت وزارة الصحة إن الوضع في قطاع غزة مأساوي من الناحية الصحية والبيئية، مؤكدة أن عدد الشهداء والجرحى والنازحين بازدياد كل ساعة، حتى وصل معدل الجرحى اليومي إلى 360 جريحا، إصابة أغلبيتهم خطيرة.

عضو في حركة "حماس":دماء الشهداء يقرب الشعب الفلسطيني من لحظة الانتصار

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية «خليل الحية» إن "دماء عائلتي التي فقد عدة أشخاص فيها في مذبحة الشجاعية مع باقي دماء الشهداء هي تقرب الشعب الفلسطيني من لحظة الانتصار".

وجاءت تصريحات الحية في ظل فقدانه عدة أشخاص من أفراد عائلته منهم نجله وحفيه وزوجة نجله، بالإضافة إلى إصابة زوجته في استهداف الاحتلال لمنزله في قصفه الليلة الفائتة.

وشهد حي "الشجاعية" شرق مدينة غزة مجزرة حقيقة على يد مفعية وطيران الاحتلال الإسرائيلي الذي دك منازل المواطنين في الحي، مما أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 55 شهيدًا وأكثر من 500 جريحًا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 350 شهيدًا فلسطيني وأكثر من 2000 جريحًا فلسطيني.

مجلس الأمن قلق من ارتفاع عدد ضحايا العنف في غزة..وفلسطين تبدي خيبة أمل

إزاء المجازر التي تشهدها غزة اكتفى مجلس الأمن الدولي ببيان أعرب فيه عن "قلقه البالغ من ارتفاع أعداد ضحايا العنف في القطاع، فيما أعربت فلسطين عن خيبة أملها من "ضعف" البيان الأممي.

ودعا المجلس، الذي انعقد لساعتين بناء بدعوة من الأردن، تلبية لنداء من الرئيس الفلسطيني محمود عباس..دعا وقف لإطلاق النار يكون أساسه "العودة إلى اتفاقية الهدنة الموقعة عام 2012"

 وقال يوجين ريشاتر غاسانا، ممثل رواندا التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الأمن إن المجلس طالب كذلك "باحترام القانون الإنساني الدولي الذي ينص على تأمين حياة المدنيين، دون أن يشير بالاسم إلى إسرائيل أو إلى فلسطين.

 بدوره أرعب رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة عن خيبة أمله من نتائج الجلسة الطارئة وقال:" كنا نأمل بأن يتبنى مجلس الأمن قرارا يدين فيه العدوان ضد شعبنا، ويطالب بوقف فوري لإطلاق النار، مشيرا بهذا الصدد إلى أن بيان مجلس الأمن يجب أن يمثل "امتحانا لإسرائيل" وقال:" الساعات والدقائق القليلة المقبلة ستظهر فيما إذا كانت إسرائيل ستحترم الدعوة التي أطلقها مجلس الأمن الدولي.

كيري يلوم حماس لرفضها وقف إطلاق النار ويتوجه للشرق الأوسط

الأرشيف

ألقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اللوم على حركة "حماس" في استمرار الحرب بقطاع غزة، على اعتبار إنها رفضت وقف إطلاق النار.

وقال كيري في حديث لقناة "أي بي سي" التلفزيونية إنه قد "عرض عليهم وقف إطلاق النار، إلا انهم رفضوه"، مضيفا أن حماس رفضت "بتعنت" جهود وقف النار "على الرغم ان مصر وآخرين دعوا الى وقف اطلاق النار".

وأكد قائلا: "نحتاج للتوصل إلى وقف لإطلاق النار" في غزة، مشيرا إلى انه من "المهم لحماس أن تقبل بوقف اطلاق نار سينقذ الأرواح".

وفي تصريح لشبكة "سي.ان.ان" أعلن كيري إن الرئيس باراك أوباما طلب منه التوجه إلى الشرق الأوسط "للمساعدة في جهود وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في غزة".

..................

1/5/140721

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك