سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ الجيش السوري يتقدم في ريفي دمشق و ادلب ,تجدد الاشتباكات بين المسلحين

1329 05:17:07 2014-07-14

حسين مرتضى

يحقق الجيش السوري مزيداً من الإنجازات من خلال سيطرته وتقدمه في عدة أمكنة على مختلف الجبهات. فقد ذكرت مصادر ميدانية في بلدة المليحة أن الجيش السوري سيطر على مبانٍ عدة بجانب قطاعة الحديد بمحيط تاميكو بعد اشتباكات عنيفة مكنت الجيش من التقدم باتجاه البلدة من جهة طريق زبدين وتزامنت مع استهداف  لمواقع المسلحين.

وفي ريف إدلب تمكنت وحدات من الجيش السوري بمساعدة "الدفاع الوطني" من التقدم في مزارع بنش بعملية نوعية استهدفت من خلالها مواقع المسلحين وتحصيناتهم.

من ناحية أخرى تجددت الاشتباكات بين عناصر "جبهة النصرة" ومسلحي ما يسمى "لواء الجبل الوسطاني" في منطقة سهل الروج بريف إدلب اثر خلافات بينهم على تهريب المازوت، كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي ما يسمى "أحرار الشام" ومسلحي "جبهة النصرة" في بلدة عرب سعيد وبالقرب من السجن المركزي على طريق ادلب ـ حارم بريف إدلب. هذا وقد اغتيل المدعو مصطفى قنطار قائد ما يسمى "اللواء السابع قوات خاصة" في ما يسمى "لواء درع الحق"، إثر كمين نفذه مجهولين بين قريتي عين لاروز والموزرة بجبل الزاوية بريف ادلب.

تدمير مقرات "جبهة النصرة" في خان الشيخ

وفي ريف دمشق أكدت مصادر عسكرية أن وحدة من الجيش السوري دمرت مقراً بمن فيه لـ"جبهة النصرة" ومستودعاً للأسلحة والذخيرة وأوقعت عدد من المسلحين في مزارع خان الشيخ وفي الخان الاثري بمنطقة خان الشيخ.

من جهة أخرى، شهدت مزارع مدينة رنكوس في منطقة القلمون اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من المسلحين.

بدورها مصادر إعلامية أعلنت عن مقتل المدعو حسام السليك "أبو الفوز" قائد ما يسمى "كتيبة حرس الحدود" التابعة لما يسمى "جيش الإسلام" أثناء إزالة الالغام التي زرعتها "داعش" في مسرابا في الغوطة الشرقية.

اشتباكات في القنيطرة ودرعا

أما في القنيطرة، فجدد الجيش السوري استهدافه لتجمعات المسلحين في عدة قرى وبلدات أبرزها خميسة ومحيط رسم الاقرع بالقرب من سد كودنة ومحيط بلدة عين الدرب وفي اوفانا واليرزن وزبيدة الشرقية أدت إلى مقتل عدد من المسلحين. كما تصدت وحدة من الجيش لمجموعة مسلحة حاولت التسلل الى رسم الاقرع بريف القنيطرة وتوقع افرادها قتلى ومصابين.

وذكرت مصادر لموقع "العهد" أن المدعو فراس الخياري القائد الميداني في ما يسمى "حركة مجاهدي الشام" قتل إثر اشتباك الجيش السوري مع المسلحين في ريف القنيطرة.

وفي ريف درعا دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السوري ومجموعات مسلحة على تخوم بلدة الشيخ مسكين وسط معلومات عن تقدم للجيش العربي السوري في المنطقة، أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين عرف منهم المدعو "وسيم ابو ارشيد النورسي" أردني الجنسية وأحد عناصر "جبهة النصرة " خلال الاشتباكات.

الجيش السوري يواصل استهدافه لمقرات المسلحين في حمص وحماة واللاذقية

وفي حمص أوقعت وحدات من الجيش قتلى ومصابين في صفوف المسلحين بعد استهداف تجمعاتهم في قرى رحوم وسلام شرقي، وذكر مصدر عسكري سوري أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في جنوب القريتين وتصدت لمجموعات أخرى حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في وادي العين بريف تدمر وأوقعت في صفوفهم العديد من القتلى والمصابين.

أما في ريف حماة فقد استهدف الجيش السوري تجمعات للمسلحين في مزارع بلدة اللطامنة وفي كفر زيتا وحقق إصابات مؤكدة في صفوفهم.

وشهد ريف اللاذقية الشمالي استهداف لتجمعات مسلحي "جبهة النصرة" في المغيرية ربيعة القصب ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين وتدمير سيارة تحمل مدفع 23 وسيارة محملة بالحشوات والعبوات الناسفة.

مقتل عدد من المسلحين وتدمير آلياتهم في حلب وادلب

وفي حلب دمر الجيش  عشرات السيارات وعربة مصفحة وقتل عدد من المسلحين خلال سلسلة عمليات له في مناطق عدة من حلب وريفها.

وفي السياق خاضت وحدات حماية الشعب الكردية اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش" في منطقة عين العرب.

اما في إدلب فقد أوضحت مصادر ميدانية أن عشرات المسلحين قتلوا وصودرت أسلحتهم من مدافع هاون وعبوات ناسفة بعد استهداف مواقعهم في مزارع بلدة نحلة جنوب اريحا، ترافقت مع اشتباكات عنيفة، مضيفة أن الجيش السوري استهدف مقرات المسلحين في بلدة معرطبعي ما أسفر عن تدمير أكثر من 10 مقرات لهم ومقتل وإصابة العديد من المسلحين.

جبهة اليعربية تشتعل 

وفي الحسكة تواصلت المعارك في ريف المدينة بين الجيش  و"الدفاع الوطني" مع تنظيم "داعش" حيث دارت اشتباكات على أطراف مدينة اليعربية أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين.

وأفادت مصادر لـ"العهد" أن المعارك بدأت على جبهة اليعربية وقرية جزعة وبلدتي تل البوقة والراوية في ريف رأس العين الغربي أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين ترافقت مع استهداف لمقرات المسلحين.

وفي دير الزور انفجرت سيارة مفخخة عند حاجز لتنظيم "داعش" أدى إلى انفجار سيارة أخرى مليئة بالذخيرة قرب منطقة الماكف في مدينة الميادين أسفر عن مقتل عدد من عناصر التنظيم.

العهد

16/5/140714

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك