سوريا - لبنان - فلسطين

موسع / الجيش السوري يحكم الطوق على المليحة من الجهات كافة ويسيطر على تلال استراتيجية في جرود عسال الورد ومنطقة كتف المنازيل بريف اللاذقية

1479 06:32:21 2014-07-13

حسين مرتضى

يواصل الجيش السوري تنفيذ خططه الإستراتيجية والعسكرية محكماً الطوق على المسلحين في مناطق عدة من الأراضي السورية. ففي بلدة المليحة بالغوطة الشرقية، ذكرت مصادر عسكرية أن الجيش السوري أحكم الطوق على البلدة من كافة الجهات بعد اشتباكات عنيفة مع الجماعات المسلحة وتطهير بساتينها. كما تمكن من السيطرة على عدد من كتل الأبنية على محور جامع الفاتح في المحور الشمالي للبلدة، وحقق تقدماً في جوبر خلف برجِ المعلمين بعد استهداف مسلحي "جبهة النصرة" على أطراف حي جوبر ومنطقة عين ترما.

وأضافت المصادر أن وحدات من الجيش السوري خاضت اشتباكات عنيفة ضد المجموعات المسلحة في الجهة الشمالية الشرقية لبساتين المليحة، بعد تصدي الجيش لمحاولة هجوم مسلحين من جهة زبدين لفك الحصار عن 400 مقاتل من "جبهة النصرة" و150 تابعين لما يسمى "جيش الإسلام"، بعد أن أطبق الجيش السوري الطوق حول البلدة وحاصرهم، حيث أسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين ومن بين القتلى جنسيات شيشانية وفرنسية.

الجيش السوري يحكم الطوق على المليحة من الجهات كافة

وحقق الجيش السوري إنجازاً جديداً بالسيطرة على تلال قرنة التفاحة وقرنة مغارة عبد النبي في جرود عسال الورد بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن عشرات الإصابات في صفوف المسلحين والإشراف بشكل كامل على معبر الصهريج وهو أحد المعابر غير شرعية الأساسية بين عسال الورد ولبنان.

وفي ريف اللاذقية، تمكن الجيش السوري بعد اشتباكات عنيفة من السيطرة على منطقة كتف المنازيل باتجاه قمة النبي يونس.

إحباط محاولة تسلل بريف دمشق .. والمسلحون يفجرون عبوة ناسفة بمنطقة دوما

نفذت وحدات من الجيش السوري عمليات دقيقة ومركزة هادفة تمكنت من خلالها من تحقيق إصابات مباشرة في صفوف المجموعات المسلحة في الزبداني من جهة برج الإذاعة وفي خان الشيح وفي جرود رنكوس، كما أحبطت وحدة أخرى من الجيش محاولة مجموعة مسلحة التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في بلدة تيما بريف دمشق وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين، في حين استهدف الجيش السوري مقرات للمسلحين جنوب شرق الجامع الأخضر في عدرا العمالية وغرب جامع حجر في عدرا البلد.

هذا، وفجّر مسلحون عبوة ناسفة بعد زرعها على اوتستراد دمشق حمص مقابل محطة وقود رحمة بمنطقة دوما ما أدى الى إصابة مواطنين اثنين بجروح كانا يستقلان سيارة تم نقلهما الى المشفى اضافة الى وقوع اضرار مادية بالسيارة.

إلى ذلك، تجددت المواجهات بين مسلحي "داعش" ومسلحي "جيش الإسلام" قرب مسرابا وسط أنباء عن سقوط قتلى من الطرفين.

الجيش السوري يحبط هجوم مسلحين في القنيطرة ومقتل مسلحين جنسياتهم عربية في حماة

في ريف القنيطرة، قتل عدد من المسلحين خلال إحباط هجوم مسلحين على طريق أم باطنة ـــ جبا، فيما تصدى الجيش السوري لهجوم مسلحين باتجاه سدّ كودنة الاستراتيجي.

أما في درعا، استهدف الجيش السوري مجموعة مسلحة في بلدة الحراك بريف درعا وأوقع أفرادها بين قتيل ومصاب.

بالانتقال إلى حمص، تمكن الجيش السوري من إيقاع عدد من المسلحين بين قتلى ومصابين بعد استهداف تجمعاتهم في تلبيسة وتل دو ودير فول وعز الدين بتلبيسة وأبو حواديد وعرشونة.

وفي حماة، جددت وحدات الجيش السوري استهدافها لموقعين للمسلحين في محيط قرية الرهجان ما أسفر عن مقتل عشرات المسلحين وتدمير آلياتهم، فيما استهدفت وحدة أخرى مواقع تجمعات المسلحين في منطقة "العقيربات" بريف حماة الشرقي بعمليات فائقة الدقة ما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين أغلبهم من جنسيات غير سورية من بينهم: (أبو صقر - سعودي الجنسية، علي محمد فرحان - سعودي الجنسية، علي مصطفى – مصري، فيصل نصر الله – مصري، مختار محمود – مصري، عادل محمد حمود – مصري، خضر محمد – سعودي، فيصل محمد- سعودي، محمد محمد العبدالله – لبناني، وسام خالد العبدالله – سعودي)، إضافة إلى عدد من المسلحين الأتراك وتدمير عربات ومستودعات ذخيرة بالكامل.

المسلحون يفجرون مبنى للأيتام بحلب .. والاشتباكات مازالت مستمرة بين المسلحين بإدلب والمناطق الشرقية

في حلب، استهدف الجيش السوري رتلاً من السيارات التابعة للمجموعات المسلحة في قرى المسلمية وفافين في ريف حلب أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين.

على صعيد متصل، دارات اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السوري ومجموعات مسلحة على جبهتي المخابرات الجوية في حلب وبلدة عزيزة في ريفها، بينما سيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على معمل الدروبس في منطقة عزيزة بريف حلب الجنوبي، كما فجر المسلحون مبنى الأيتام المجاور لمبنى فرع المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء بمدينة حلب.

إلى إدلب، شهد الريف الغربي والشرقي لمحافظة إدلب توتراً على مدار اليومين الماضين بين الجماعات المسلحة أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفها، في وقت شهدت فيه جبهة معسكر الحامدية جنوب إدلب هدوءاً حذراً مع اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر.

وفي السياق، استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في مناطق كفرشلايا وجدار بكفلون وعين القصب والسرمانية ونحلية ومحيط جبل الأربعين في ريف إدلب وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

إلى ذلك، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجموعتين مسلحتين في قرية الكستن شرق جسر الشغور أسفرت عن مقتل و جرح عدد من المسلحين.

وفي المنطقة الشرقية، انفجرت عبوة ناسفة بقرية الكوز بريف الجوادية التابعة لريف القامشلي، فيما دمرت وحدة من الجيش مقراً لمسلحي "داعش" في جديد العكيدات ما أدى الى مقتل عدد من المسلحين كانوا بداخله وتدمير صهريج وقود و3 سيارات مزودة برشاشات.

7/5/140713

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك