الأخبار

احصائية .. 961 ارهابي من داعش قتلوا خلال 10 ايام ليرتفع العدد الى 4 الاف و117 داعشيا

8186 07:39:30 2014-07-12

افادت احصائية  ان961 من عناصر تنظم داعش قد قتلوا خلال الايام العشرة الاولى من شهر تموز الحالي ليرتفع قتلى داعش منذ سيطرتها على الموصل في  حزيران الماضي الى 4 الاف و 117 قتيلا.

غير ان اعداد  القتلى المعلنة  في المؤتمرات الصحفية لكل من المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا والناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن من بداية تموز حتى العاشر منه كانت اقل منذلك فقد ذكرا ما مجموعه 452 من عناصر تنظيم داعش قتلوا خلال الايام العشرة الاولى من شهر تموز الحالي.


ووقد اعتمدت الاحصاءات على ما نشرته وسائل الاعلام العراقي  و توزع عدد القتلى على 5 محافظات حيث تجري العمليات العسكرية لسحق تنظيم داعش وهي صلاح الدين والانبار وديالى وبغداد وبابل ولم تذكر البيانات الرسمية او وسائل الاعلام اية ارقام او تفاصيل عما يدور في محافظة نينوى التي دخلتها الجماعات المسلحة من تنظيم داعش وسقطت مدينة الموصل مركز المحافظة قبل شهر كامل اي في يوم 10 حزيران.

وحسب الارقام فان عدد قتلى داعش في صلاح الدين 438 وبابل 183 وديالى 159 و والانبار128   وبغداد 60.

ويلاحظ ان هذه الاحصاءات لم تتضمن ارقاما عن قتلى في محافظة نينوى او بالتحديد مدينة الموصل غير ان طيران الجيش اعلن في 9 تموز قتل واصابة العشرات من عصابات داعش بقصفهم بـ[4]صواريخ قرب فندق نينوى في الموصل.

وشهدت الايام العشرة من تموز ضربات جوية قام بها طيران الجيش والقوة الجوية وصفت بانها [مؤثرة]  بعد استخدام طائرات السوخوي التي وصلت العراق من روسيا الاسبوع الماضي.

وكانت احصائية عن قتلى داعش في شهر حزيران قد ذكرت ان عددهم 3 الاف و156 هم في صلاح الدين 1269 وفي الانبار 564 وفي نينوى 431 وفي ديالى 305 وفي بغداد 209 وفي بابل 197 وفي كركوك 39 يضاف الى ذلك ما اعلنه الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة  يوم 29 حزيران عن مقتل 142 ارهابيا من داعش دون تحديد المحافظة التي قتلوا فيها.
ومن بين قتلى داعش في الايام العشرة الاولى من تموز عدد من قادة التنظيم هم الارهابي ابوعائشة السعودي الجنسية واخر مغربي الجنسية لم يذكر اسمه قتلا في تكريت وابو نعمان السعودي في الانبار وامير تنظيم داعش لمنطقة المشاهدة شمال بغداد حسين فراس المشهداني ووالي داعش لمنطقة العوينات جنوب تكريت  فراس ابراهيم والمسؤول عن تجنيد الارهابيين في محافظة الانبار ابو العلا الشامي ومدرب قناصي عصابات داعش الارهابية المغربي الجنسية ابو نصران المغربي في الانبار و والي ولاية الجنوب محمد الجنابي و القيادي بعصابات داعش نهاد المغالي وأحد مساعديه في ناحية السعدية في ديالى و الوالي العسكري لمنطقة الزاب ومساعده السوري في الشرقاط و والي السعدية بمحافظة ديالى ابو اسامة المصراتي و المسؤول الاداري لعصابات داعش في الموصل بشار العكيدي المدعو ابو احمد.

ومن احداث الايام العشرة اعلان  تنظيم داعش تولي زعيم داعش الارهابي ابو بكر البغدادي واسمه الحقيقي ابراهيم عواد البدري من اهالي سامراء  منصب ما سمي الخليفة داعيا في خطبة مشكوك فيها من الموصل في 4 تموز مبايعته خليفة على المسلمين  ووقوع اشتباكات بين عناصر [داعش] الإرهابية، وعصابات ما يسمى بجيش [النقشبندية] الإرهابي في عدد من المناطق.

ومن تلك الاحداث استشهاد قائد الفرقة السادسة في الجيش العراقي اللواء الركن نجم عبد الله في 7 تموز والسيطرة على قضاء حديثة بالكامل  واحكام السيطرة بشكل كامل على مداخل تكريت والاعلان عن قرب تطهيرها من عناصر داعش وان ساعة دخول قواتنا المدينة اصبحت قريبة.

وخلال الايام العشرة تواصل تحشيد المتطوعين من انحاء العراق لمقاتلة داعش وتحرير المناطق التي سيطر عليها الارهابيون وابرزها مدينة الموصل

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك