سوريا - لبنان - فلسطين

موسع / الحرب الإسرائيلية على غزة.. إذاعة الاحتلال: غزة فوق صفيح ساخن:378 غارة اسفرت عن 32 شهيد و180 جريح وتدمير 38 منزل..

2242 10:32:23 2014-07-09

 

يتواصل العدوان الإسرائيلي  الواسع على قطاع غزة، واشتدت وتيرته بعد اتساع دائرة استهداف الصواريخ الفلسطينية،  وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف الليلة الماضية أكثر من مئة هدف، من بينها منزل القيادي في الجهاد الإسلامي في بيت حانون، حافظ حمد، والذي أسفر عن استشهاد 6 من أفراد العائلة بحسب تقارير من غزة.

 كما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه تم قصف منزل القيادي في حركة حماس رائد العطار، وتزعم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بأنه كان له دور في عملية اختطاف الجندي الإسرائليي غلعاد شاليط في نهاية عام 2011.

وأكدت مصادر في غزة صباح اليوم إن الزوارق الحربية  الإسرائيلية  أطلقت قذائفها تجاه شواطئ غزة،  فيما قصفت طائرات الاحتلال عشرات الأهداف في أنحاء متفرقة بقطاع غزة ليلة وفجر الأربعاء، ولم يتوقف القصف على مدار الساعة.

ففي شمال القطاع أفاد  سقط ستة شهداء من عائلة حمد، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلهم في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة. وأكد الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة وصول ستة شهداء، من بينهم سيدتين وطفلين.

وأغارت طائرات الاحتلال على منزل المواطن عادل أبو عودة ودمرته بالكامل، بعد أن أطلقت صاروخ تحذيري على المنزل الواقع في مدينة بيت حانون. وفي ذات المدينة نشب حريق بعد قصف الاحتلال لأراضٍ زراعية في شارع حمد، وكذلك شبّ حريق جراء استهداف طائرات الاحتلال لأرض زراعية قرب القرية البدوية (أم النصر) شمال القطاع.

وقصفت الطائرات الحربية (الاسرائيلية) بصاروخين على الأقل أراضٍ زراعية في منطقة العطاطرة، في حين فتحت الزوارق الحربية رشاشاتها الثقيلة قبالة شواطئ بلدة بيت لاهيا. وفي نفس البلدة أغارت طائرات الاحتلال على أرض فارغة تعود لآل الرضيع.

وفي مدينة غزة استهدفت الطائرات منتصف الليلة الماضية كلية الشرطة في موقع المنتدى غرب المدينة بثلاث صواريخ.

ودمّرت الطائرات الحربية منزل عز الدين الحداد في مدينة غزة بعدما قصفته بصاروخ تحذيري من طائرة استطلاع.

ووصلت ثمانية إصابات إلى مجمع الشفاء من عائلة طافش، بعد قصف طائرات الاحتلال لأرض زراعية بجوار منزلهم بحي الزيتون شرق مدينة غزة، في حين وصف الأطباء الإصابات بين المتوسطة والطفيفة.

ولم يسلم موقع الشرطة البحرية الواقع في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة من القصف، قبل أن تُغير الطائرات على أرض زراعية بجوار أبراج الكرامة غرب المدينة، مما أحدث أضرارًا في المنازل المجاورة ولم يبلغ عن إصابات.

وطال القصف موقع الشهيد عماد أبو قادوس خلف أبراج المقوسي بصاروخين، وكذلك موقع التدريب بمنطقة أنصار غرب غزة بصاروخ واحد. واستمرت الزوارق الحربية المتمركزة في عرض بحر غزة بإطلاق قذائفها المدفعية تجاه شواطئ البحر بشكل مسعور.

وبالانتقال إلى وسط القطاع فقد قصف طائرات الاحتلال أرض زراعية تعود لعائلة أبو كميل، وشنّت غارتين على أراضٍ زراعية شرق مخيم البريج، ولم يبلغ عن إصابات.

وشهدت المحافظة الجنوبية أهداف عدة، حيث استهدف الطيران الحربي سلسلة غارات عنيفة طالت الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية.

وارتقى الشهيد القسامي عبد الهادي جمعة الصوفي "23 عامًا"، وأُصيب آخر بحالة خطيرة في استهداف شرق مدينة رفح. وأغارت طائرات  الحتلال على أراضٍ فارغة بعشرة صواريخ بمدينة رفح، وكذلك أراضٍ بالقرب من كلية العلوم والتكنولوجيا شرق مدينة خانيونس.

ودمّرت طائرات "أف 16" منزل المواطن مهدي كوارع في منطقة جورة اللوت الواقعة شرق مدينة خانيونس.

وأسفر القصف الذي طال أراضٍ زراعية في خانيونس 15 إصابة جرى نقلهم للمستشفى الأوروبي.

وفي محررة موراج في مدينة رفح أغارت الطائرات (الاسرائيلية) على ثلاثة عشر هدف من الطيران الحربي، وبصاروخين على موقع القادسية التابع لكتائب القسام غرب مدينة خانيونس.

واستهدفت سلسلة غارات من الطائرات الحربية "الإسرائيلية" بشكل متتابع، المناطق الجنوبية لقطاع غزة على الشريط الحدودي المحاذي للحدود المصرية والمناطق الوسطى لقطاع غزة

هذا وكانت الغارات بشكل متتابع على المكان ولم تسفر عن إصابات، كما استهدفت مدفعية الاحتلال مطار غزة الدولي بقذيفة واحدة.

 وفي محافظة خانيونس، استهدفت طائرات الاحتلال منزل المواطن وائل أبو طه في منطقة البلد بالمدينة جنوب قطاع غزة.

وفي محافظة الوسطى استهدفت طائرات الاستطلاع "الاسرائيلية" منزل المواطن فايز بارود في النصيرات.

هذا واعلنت المصادر العبرية انطلاق صافرات الانذار في عسقلان، أسدود، تل أبيب، حولون، بات يام، فيما اعلنت كتائب القسام تبنيها قصف تل أبيب ب4 صواريخ M75

من جهة أخرى واصلت الاجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية قصف المواقع والمستوطنات الإسرائيلية.

فقد بدأ اليوم الثاني للحرب بقصف تل أبيب بخمسة صواريخ أعلنت عنها كتائب القسام، وتلتها قصف اشكول والمستوطنات المحاذية بأكثر من عشرة صواريخ.

وتابعت القسام قصفها، حيث أعلنت عن قصف مفتاحيم ب3 صواريخ، فيما اعترضت القبة الحديدية عدة صواريخ كانت متجهة لمطار بن غوريون بحسب الاعلام العبري.

غزة فوق صفيح ساخن:378 غارة اسفرت عن 32 شهيد و180 جريح وتدمير 38 منزل..حصاد العدوان الاسرائيلي

 استمر القصف الهمجى من طائرات الاحتلال الاسرائيلى على قطاع غزة منذ مساء امس الثلاثاء حتى فجر اليوم الاربعاء ، بقصف اكثر من مائة هدف على قطاع غزة اشتمل على اراض خالية واستهداف لمواطنين ومنازل قيادات فى المقاومة الفلسطينية ، حيث ارتفع عدد الشهداء منذ مساء اول امس الى 32 شهيد ووصل عدد الغارات خلال اقل من 24 ساعة الى 378 غارة .

وقد تركز القصف فى اليوم الثانى للحرب على قطاع غزة بكثافة على اراض خالية يعتقد بان الصواريخ تنطلق منها باتجاه اراضينا المحتلة ، بالاضافة لتصعيد خطير باستهداف منازل المواطنين بعد استشهاد قيادى من حركة الجهاد الاسلامى فى بيت حانون فجر اليوم .

مدينة غزة

وقد اشتعلت مدينة غزة منذ امس بعد استهداف الطائرات لعشرات الاهداف والاشخاص والمنازل ، حيث قصف طائرات الاحتلال شقق سكنية بالقرب من ميناء غزة ادت لاصابة عدة اشخاص نقلوا لمستشفى الشفاء ، بالاضافة لنقطة عسكرية تتواجد بالقرب من الميناء دون اصابات تذكر فى المكان .

واكدت مصادر طبية وصول 8 اصابات من عائلة طافش الى مجمع الشفاء الطبي جراء قصف في منطقة الزيتون، ووصفت المصادر الطبية حالة المصابين بالمتوسطة.

وأفاد مراسلنا أن الشهيدين أحمد موسى حبيب ومحمد عائد حبيب ووصلا مستشفى الشفاء برفقة عدد من الاصابات، نتيحة استهداف دراجة نارية "تكتك" في حي الشجاعية    ،

وكان ثلاثة مواطنين قد استشهدوا في قصف (إسرائيلي)، استهدف سيارة مدنية قرب مفترق الشعبية وسط قطاع غزة وأفاد مراسلنا نقلًا عن مصادر طبية أن الشهداء الخمسة وصلوا إلى مستشفى الشفاء عبارة عن جثث متفحمة، بعد استهداف سيارتهم بصورة مباشرة.

وقد سقط صاروخ محيط مدرسة تونس بحي الزيتون وسقط اثنين آخرين سقطا في محيط مفترق الشهداء جنوب مدينة غزة.

وشاركت الزوارق الحربية باطلاق قذائف على السواحل قبالة استراحة الهدى بمنطقة السودانية غرب مدينة غزة.

وطوال ساعات النهار وحتى فجر اليوم استمرت طائرات الاحتلال بقصف مناطق فارغة واراضي زراعية في المدينة

محافظة الوسطى

واستهدفت طائرات الاحتلال عشرات الاراضى الخالية فى دير البلح بصواريخ شديدة الانفجار فجر اليوم ، وتقع هذه الاراضى غرب وجنوب دير البلح ، وبالقرب من قرية المصدر شرق دير البلح ، وتسبب بالاضرار للمنازل المجاورة بتهشم النوافذ الزجاجية ، واصابة المسعف نادر البحيصى باصابة طفيفة وتضرر سيارة الاسعاف بعد وصولهم لمنزل اصيب بصاروخ تحذيرى وتصادف وجودهم لحظة سقوط الصاروخ من طائرة الاف 16 .

كما شنت الطائرات عدة غارات استهدفت عدة منازل بعد اطلاقها صواريخ تحذيرية قبل القصف فى منطقة النصيرات ، وشمل ذلك منازل لقيادة فى المقاومة الفلسطينية .

كما اصيب مواطنان بجراح أحدهم بحالة خطيرة اثر استهداف الطيران الاسرائيلي منزل لعائلة عقل في النصيرات ،كما استهدفت طائرات الاحتلال منزل عائلة أبو خاطر فى النصيرات .

وانتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد رشاد ياسين من مخيم النصيرات وسط القطاع، بعد  قصف أرض الحساينة.

وطوال ساعات النهار وحتى فجر اليوم استمرت طائرات الاحتلال بقصف مناطق فارغة واراضي زراعية في عدة مناطق في محافظة الوسطى

الشمال

استشهد 6مواطنين في قصف استهدف منزل يعود لعائلة حمد من قبل طائرات الاحتلال في بيت حانون شمال قطاع غزة .

وأكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة, أن كل من حافظ محمد حمد 30 عام و سهى حمد 25 عام و ابراهيم محمد حمد 26 عام و مهدي محمد حمد 46 عام و فوزية خليل حمد 62 عام و دنيا مهدي حمد 16 عام و قد استشهدوا على الفور بعد استهداف طائرات الاحتلال لمنزلهم فيما نقل الطفلين كنان حمد و نور الدين حمد الى مجمع الشفاء الطبي بعد اصابتهم جراء القصف وصفت أحدهم بالمتوسطة والآخر بالطفيفة

وفي اعتداء آخر فجر اليوم, أكد مراسل دنيا الوطن, أن الاحتلال قصف بالمدفعية منزلا يعود لعائلة عبد ربه شمال قطاع غزة مشيراً عدم وجود اصابات كما وأفاد المراسل في شمال القطاع, أن الاحتلال استهدف كل من ساحل السودانية في بيت لاهيا ومنطقة السكة في بيت حانون شمال محيط أرض بلدية بيت لاهيا و موقعاً لقسام في تل الزعتر و أرضاً زراعية في منطقة جبل الكاشف شرق جباليا مما أحدث أضرار بمنازل المواطنين في هذا المكان .

وفي عدوان متواصل على شمال القطاع من مساء يوم الخميس, صرحت المصادر الطبية عن استشهاد المواطن "فخري صالح العجوري" بقصف طائرات استطلاع دراجة نارية من نوع "تكتك" على دوار الشيخ زايد بالإضافة إلى إصابة رجل مسن في قصف للاحتلال بصاروخين لأرض فارغة في شارع مسعود في بلدة جباليا وأشارت المصادر إلى وقوع اصابات في منزل عائلة عليان نتيجة استهداف منزلهم, بالإضافة إلى إصابتين بينهم سيدة إلى مستشفى كمال عدوان نتيجة قصف آخر لأرض شمال قطاع غزة.

 في حينه, قصفت طائرات الاحتلال عدة منازل في بيت لاهيا تعود لعائلة "رجب " و المواطن "تامر أبو طالب" في منطقة "الحطبية" و منزل "آل الرضيع" شمال القطاع كما استهدفت أرضاً للمواطنين بالقرب من برج الأندلس عند أبراج الكرامة شمال غرب مدينة غزة.

 كما استهدفت أرضاً زراعية شمال شرق مخيم جباليا و البوابة العليا لحاووز المياه بمدينة بيت حانون بالإضافة إلى غارتين بالقرب من القرية البدوية شمال قطاع غزة ولا أنباء عن إصابات

خانيونس

وتم قصف منازل عائلة كوارع وعائلة ابو مطير منذ الصباح ، حيث تم استهداف منزل عائلة كوارع منذ الصباح بصاروخ تحذيرى ، وتجمع الاهالى لحماية ومن ثم وقعت المجزرة بعد قصف المنازل من طائرة الاف 16 ، وادى ذلك الى استشهاد 8 اشخاف واصابة اكثر من 25 شخصا ، اصابتهم ما بين خطيرة ومتوسطة .

كما استهدفت صباح اليوم منزل اخر يعود لعائلة كوارع بدون اصابات تذكر فى المكان ، كما استهدفت الطائرات موقع القادسية بعدة صواريخ واستهداف الزوارق الحربية الاسرائيلية لساحل مدينة خانيونس بعشرات الصواريخ .

كما قصفت الطائرات عدة مناطق قرب مدينه اصداء وبجوار الجامعة الاسلامية وبجوار حديقة الحيوان والمستشفي الاوربي الذي تسبب في اضرار بالغه له ووصول 12 اصابة للمستشفي .

كما شن الطيران الحربي غارات على موقعي القادسية التابع لكتائب القسام وال17 في خانيونس دون وقوع اصابات

وطوال ساعات النهار وحتى فجر اليوم استمرت طائرات الاحتلال بقصف مناطق فارغة واراضي زراعية في عدة مناطق في محافظة  خانيونس

رفح

واكدت مصادر طبية فجر اليوم استشهاد المواطنين سليمان ابو لولى وعبد الهادى الصوفى فى استهدافهما من قبل طائرات الاحتلال شرق مدينة رفح .

واغارات الطائرات الاسرائيلية على منزل قائد كتائب القسام رائد العطار بصاروخين في رفح دون وقوع اصابات ، كما اغارت الطائرات على منزل يعود لعائلة ابو منصور دون وقوع اصابات ايضا .

طائرة إستطلاع إسرائيلية تقصف منزلا يعود لآل الراعي في مخيم بدر بتل السلطان برفح   

وقامت طائرات الاحتلال الاسرائيلى بعشرات الغارات لصواريخ ارتجاجية على منطقة الانفاق برفح ، ممكن تسبب باضرار فى المنازل القريبة من الحدود .

وطوال ساعات النهار وحتى فجر اليوم استمرت طائرات الاحتلال بقصف مناطق فارغة واراضي زراعية في عدة مناطق في محافظة رفح

ردود المقاومة

وقد اعلنت كتائب القسام عن تمكن مجموعة من الكوماندوز التابعة لها من اقتحام قاعدة عسكرية صهيونية عن طريق البحر ، والاشتباك مع جنود الاحتلال فى قاعدة زيكيم العسكرية على شواطئ عسقلان شمالى القطاع ، حيث تسلل المسلحون الى القاعدة وخاضوا اشتباك مع دورية عسكرية هناك وقد واجهوا الجنود الاسرائيليين وجها لوجه ، قبل ان يتمكن الاحتلال من قتلهم ، وبحسب اعلان القسام فقد نجحت العملية بحسب ما هو مخطط لها .

وقد بدات الحرب منذ يومها الاول باستهداف اثنين من كتائب الشهيد عبد القادر الحسينى مدخل منطقة البريج ، بعدما رصدت محاولتهم لقصف اراضينا المحتلة بعدة صواريخ ، ليشعلوا بعد ذلك  الحرب بعدهم .

وقد استشهد 6 اشخاص ينتمون لكتائب القسام برفح خلال محاولتهم حفر نفق يصل  لارضينا المحتلة ، حيث كانت طائرات الاحتلال قصفت منطقة قريبة من النفق المتواجدين بداخله مما ادى لانهياه عليهم وتسرب الغاز المنبعث من الصاروخ ليستشهد خمسة منهم وينجو السادس .

وترتفع حصيلة العدوان منذ اول امس والبارحة واليوم الى 30 شهيدا و اكثر من 160 جريحا حسب المصادر فى وزارة الصحة .

28/5/140709

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك