سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا: مئات المطلوبين يسلمون أنفسهم.. القضاء على إرهابيين في ريف دمشق والسيطرة على القسم الجنوبي من قرية أم شرشوح بحمص

1207 10:06:36 2014-07-09

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السيطرة على عدد من كتل الأبنية في حارة البدو والقسم الجنوبي من قرية أم شرشوح بريف حمص، فيما أحبطت وحدات أخرى محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من قرية المنصورة بريف حلب باتجاه إحدى النقاط العسكرية وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين. وفي درعا قضت وحدة من الجيش على مجموعتين إرهابيتين بكامل أفرادهما على طريق الكرك الشرقي المسيفرة بريف درعا.

ففي حلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في حلب وريفها ودمرت لهم آليات واسلحة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش أوقعت إرهابيين بين قتيل ومصاب في أحياء ومناطق “هنانو والشعار وحلب القديمة والأنصاري وبني زيد والليرمون والجندول والكاستيلو والحيدرية وساحة النعناعي في مدينة حلب” وفي بلدات وقرى “الزربة وخان العسل والشيخ لطفي وكشيش وحريتان ومارع وكفرناها والجبيلة وكفر داعل والمنصورة وحندرات ودارة عزة والعويجة وبيانون” في ريف حلب.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من قرية المنصورة باتجاه إحدى النقاط العسكرية وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها ودمرت آليات للإرهابيين في “الأتارب والشيخ سعيد وتل رفعت والشيخ أحمد وكويرس”.

إحكام السيطرة على كتل أبنية في حارة البدو والقسم الجنوبي في قرية أم شرشوح بريف حمص

وفي ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها على عدد من كتل الأبنية في حارة البدو والقسم الجنوبي من قرية أم شرشوح بريف حمص، مضيفا إن وحدات أخرى من الجيش أردت إرهابيين قتلى في قرى وبلدات “الغنطو وأبو حواديت وسلام غربي والهبرة وعنق الهوى” بريف حمص ودمرت سيارات للإرهابيين مزودة برشاشات ثقيلة في قرية عرشونة.

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين في قصر الشركسي بالرستن والسمعليل في الحولة وخربة المقاطير في حسياء بريف حمص.

تدمير آليات للإرهابيين في ريفي درعا والقنيطرة

وفي درعا قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وأدوات أجرامهم خلال استهداف أوكارهم وتجمعاتهم بدرعا البلد وريفها. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أردت إرهابيين قتلى واصابت اخرين ودمرت لهم مدفعا رشاشا خلال استهداف تجمعاتهم في الحارة الغربية لبلدة عتمان وعلى طريق عتمان اليادودة وطريق اليادودة /خربة الشحم وفي بلدة اليادودة بريف درعا.

وأضاف المصدر ان وحدات أخرى دمرت وكرا بمن فيه من الإرهابيين في بلدة انخل بريف درعا. كما أوقعت قتلى ومصابين بين الإرهابيين ودمرت لهم مدفعا رشاشا خلال استهداف تجمعاتهم في محيط كل من المعهد الفني ومعمل الأحذية وجامع الأردن بحي المنشية والجمرك القديم وخزان أم الدرج وجنوب معمل اللبن بحارة البجابجة بدرعا البلد.

وقضت وحدة من الجيش على مجموعتين إرهابيتين بكامل أفرادهما على طريق الكرك الشرقي المسيفرة بريف درعا.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في الكرك الشرقي وبصرى الشام والطيرة وعتمان وعلى طريق اليادودة الصوامع بريف درعا.

وفي القنيطرة استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في رسم الهور والبيدة الغربية وبئر عجم واوفانا والقحطانية بريف القنيطرة وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت سيارة محملة بالأسلحة بمن فيها على طريق سدي بريقة وكودنة. كما أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعهم على طريق أم باطنة غرب بلدة جبا.

وفي ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين في بلدات مرعيان وكفر لاتا وكفرومة ومفرق الترمبة وقميناس ومجدليا بريف ادلب وتوقع في صفوفهم قتلى ومصابين. كما استهدفت وحدات من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في بلدات البارة بجبل الزاوية وفي المرانة ومزرعة حاج حمود والطيبة في جسر الشغور بريف إدلب وقضت على أعداد منهم ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

القضاء على إرهابيين بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية وجيش الإسلام في ريف دمشق

وفي ريف دمشق أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية وجيش الإسلام ودمرت أسلحة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم في سلسلة عمليات تركزت جلها بالغوطة الشرقية.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية بأنه تم تدمير أوكار للإرهابيين في مزارع ميدعا والنشابية ومرج السلطان في عمق الغوطة الشرقية وأوقعت العديد منهم قتلى مما يسمى الجبهة الإسلامية وجيش الإسلام منهم ياسر أبو عيشة وأبو قصي عبد العزيز في حين تم القضاء على آخرين في محيط دوما بمزارع عالية ومن القتلى أحمد البرغوث وعبد الهادي معيكة.

كما تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين خلال عمليات مركزة لوحدة من جيشنا الباسل في بلدة وادي عين ترما في حين واصلت وحدات من الجيش ملاحقتها لافراد مجموعات إرهابية في مزارع المليحة الشمالية والشرقية وباتجاه شركة تاميكو لصناعة الأدوية وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

وفي حي جوبر دكت وحدات من الجيش اوكارا للارهابيين الى الشرق من برج المعلمين وجنوب برج فتينة وقضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أسلحة وعتادا حربيا كان لديهم.

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش عملياتها في جرود بلدة عسال الورد في منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية وأوقعت خسائر بين الارهابيين في العديد والعتاد ودمرت لهم آليات كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم الارهابية في المنطقة.

من جهة أخرى سلم 278 مطلوبا في دمشق وريفها وحمص وإدلب ودير الزور واللاذقية وحماة والقامشلي أنفسهم للجهات المختصة لتسوية أوضاعهم.

23/5/140709

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك