سوريا - لبنان - فلسطين

أوباما يجدد التأكيد على مواصلة دعم إدارته للإرهابيين في سورية

1474 10:03:00 2014-07-09

جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما تأكيده على مواصلة إدارته مع الدول الغربية وأتباعهم في المنطقة دعم الإرهابيين في سورية تحت ستار دعم “المعارضة المعتدلة” زاعماً في الوقت ذاته العمل للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية التي تسببت “بأزمة إنسانية وعدم استقرار في المنطقة”.

وقال أوباما في حديث لصحيفة هآرتس الإسرائيلية نشر اليوم: “سنواصل العمل مع شركائنا في أوروبا والعالم العربي لدعم المعارضة المعتدلة في سورية والعمل للتوصل إلى حل سياسي للأزمة التي تسببت بأزمة إنسانية وعدم استقرار المنطقة” متعامياً عن أن دعم إدارته للإرهاب وتعطيلها لامكانية الحل السياسي للأزمة في سورية والمنطقة هو ما تسبب بعدم استقرارها وخلف أزمة إنسانية.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت مؤخرا تقديم 500 مليون دولار لمن سمتهم “المجموعات المعتدلة” التي ليست إلا مجموعات إرهابية تكفيرية تابعة لتنظيم القاعدة تقوم بالقتل والإجرام في سورية ووسعت نشاطها مؤخرا ليشمل العراق في استمرار بتعطيل أي حل وتأجيج الأزمة وتجاهل فاضح للخطر الذى باتت تشكله هذه المجموعات على كامل المنطقة.

أوباما جدد في الحديث التأكيد على التزام الولايات المتحدة بما أسماه بأمن إسرائيل مشيراً إلى أن “التزام الإدارة الأمريكية بأمن إسرائيل يتجلى في كل نشاطاتها بالشرق الأوسط”.

ولا يخفى على أحد دور كيان الاحتلال الإسرائيلي بما يجرى في سورية ومساهمته الواضحة في دعم الإرهابيين مع الولايات المتحدة التي تنسق هذا الدعم مع كيان الاحتلال وتوزعه بالأدوار على أتباعها في المنطقة وعلى هذا الأساس دافع رئيس كيان الاحتلال السابق شمعون بيريز عن سياسة ودور الإدارة الأمريكية الداعم للإرهاب والرافض لأى حل سياسي في سورية نهاية الشهر الماضي كما يدافع أوباما عن التزام واشنطن بأمن إسرائيل التي يعتبرها الصديق الأول والقديم والقوي لها.

واشنطن تفتح تحقيقات بشأن أمريكيين يقاتلون مع الإرهابيين بسورية والعراق

وكشف وزير العدل الأمريكي ايريك هولدر اليوم أن الوزارة بدأت نحو مئة تحقيق بشأن أمريكيين سافروا إلى سورية أو العراق من أجل القتال الى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة وذلك في اعتراف جديد وواضح من قبل الإدارة الأمريكية بتزايد مخاطر الارهابيين الأمريكيين والاجانب الذين قدمت لهم واشنطن الدعم اللوجستي والمالي والغطاء السياسي لتنفيذ مخططاتها والمؤامرات التي حاكتها مع جهات إقليمية وغربية ضد سورية.

هولدر الذي أدلى بتصريحات نقلتها رويترز بعد اجتماعه بنظيره النرويجي اندرش انوندسن لبحث قضية “التشدد” أعرب عن قلق الولايات المتحدة العميق من خطر المواطنين الأمريكيين الذين يغادرون الولايات المتحدة الى سورية والعراق من أجل المشاركة في القتال الى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة لكن القلق الحقيقي الذي تشعر به إدارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما والذي تجسد بشكل واضح في تصريحات هولدر لا يتعلق بتدفق هؤلاء الإرهابيين الى سورية من أجل نشر الفوضى والدمار فيها بل يتمثل حسبما قال “باحتمال عودتهم الى الولايات المتحدة لارتكاب الجرائم والهجمات الإرهابية فيها”.

وإعلان هولدر بأن وزارة العدل الأمريكية بدأت ما يقارب من مئة تحقيق بشأن مواطنين امريكيين سافروا الى سورية والعراق من أجل القتال في صفوف التنظيمات الإرهابية سيكون بمثابة تأكيد واضح وصريح على مشاعر الخوف التي بدأت تنتاب الولايات المتحدة وحلفاءها الذين دعموا الارهابيين وقاموا بتمويلهم وتسليحهم في سورية من عودة هؤلاء الارهابيين الى بلادهم الاصلية وانقلابهم على من صنعهم في المقام الأول.

وكان أوباما الذي ما زال مصرا على تقسيم الإرهابيين بين إرهابي جيد وآخر سييء وفقا لما يخدم المصالح الأمريكية والإسرائيلية حذر مؤخرا من الخطر الذي يشكله المتشددون الذين يقاتلون في صفوف المجموعات الإرهابية في سورية والعراق على أمن الولايات المتحدة وذلك على صدى التهديدات التي تمثلها هذه المجموعات باستهداف الدول الغربية التي أسهمت منذ البدء في تصنيعهم ومن ثم تمويلهم وتسليحهم وتوفير الدعم السياسي واللوجستي من دول المنطقة الموالية لواشنطن لهم.

22/5/140709

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك