الأخبار

المالكي يعلن الانقلاب على التحالف الوطني ويؤكد ان ائتلافه هو الكتلة الاكبر ( موسع )

6688 19:30:02 2014-07-04

اعلن  رئيس الوزراء المنتهية ولايته  نوري المالكي انقلابه على الاتفاق الذي اعلن قبل ايام بين ائتلاف دولة القانون والائتلاف الوطني بكون التحالف الوطني هو الكتلة الاكبر التي يحق لها ترشيح رئيس الوزراء 

وقال المالكي في بيان اصدره اليوم   أقول بكل عزم وقوة سأبقى وفياً للعراق وشعبه، ولن أتنازل أبداً عن الترشح لمنصب رئيس الوزراء"،لافتاً بالقول ان"الانتخابات البرلمانية التي أعترف العالم بشفافيتها ونزاهتها حتى أصبح ائتلاف دولة القانون اليوم، هو الكتلة البرلمانية الأكبر في الدورة الثالثة لمجلس النواب"،..مضيفاً" ليس من حق أية جهة أن تضع الشروط، لأن وضع الشروط يعني الدكتاتورية، وهو ما نرفضه بكل قوة وحزم" .

وأشار إلى أنه" بالرغم من ضخامة الدعاية السوداء، التي تعرضت لها شخصياً، وباقي الأخوة المرشحين في ائتلاف دولة القانون، فقد تمكنا بعون الله وإرادة المخلصين من ابناء الشعب العراقي من تحقيق فوز كاسح" .

وتابع أن" الاخلاص لأصوات الناخبين يستوجب علي أن أكون وفياً لهم، وأن اقف إلى جنبهم في هذه المحنة، التي يمر بها العراق، ولن اسمح لنفسي أبداً بأن أخذلهم، وأتخلى عن الأمانة، التي حملوني أياها، وهم يتصدون بأصابعهم البنفسجية، لقوى الشر والظلام" .

وأكد على أنه" سيبقى جندياً يدافع عن مصالح العراق، وشعبه في مواجهة عصابات [داعش] الإرهابية، وحلفائه من البعثيين والنقشبنديين، الذين ينفذون أجندات خارجية مشبوهة، لم تعد خافية على أحد" .

وبين أن" الانسحاب من أرض المعركة، مقابل عصابات [داعش] الإرهابية، المعادية للإسلام والإنسانية، يعدُّ تخاذلاً عن تحمل المسؤولية الشرعية والوطنية والاخلاقية؛ لأن الذين شاركوا في تلك الحملة الظالمة على العراق، هم جهات داخلية وخارجية معروفة، وكانت بمثابة رسالة سياسية عرفنا أهدافها منذ البداية" .

وقال المالكي" لا شك في أنكم تدركون التحديات الصعبة، التي تواجه العراق، والتي تزيد من عظم المسؤولية الشرعية والوطنية والأخلاقية، التي نتحملها جميعاً" 

ويأتي بيان المالكي في وقت كانت المرجعية  الدينية العليا اعلنت اليوم  من على منبر صلاة  الجمعة في كربلاء التأكيد على ضرورة تشكيل حكومة تحظى بالمقبولية الوطنية  كما ان البيان سبق اجتماعا سيعقد مساء اليوم للتحالف الوطني.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
فیصل علي
2014-07-10
ان التمس بالسلطة و الانفراد بها، في ابسط معانیها یعني الدتاتوریة، و ان هذا التصریح یعني الانقلاب علی الرأي العام العراقي بشل عام و البیت الشیعي بشل خاص. اعتقد ان المالي نسي الانتخابات السابقة التي ان ایاد العلاوی الاول، في حین الائتلاف الشیعي و بمساندة الرد اصبح رئیسا للوزراء.
صادق
2014-07-09
يعني هذا المالكي ما عنده ذرة غيره على وطنه و شعبه, يعني لهل الدرجه مستقتقل على الكرسي, زين هذا ما يباوع على نفسه بالمرايه و يشوف طمعه شسوه بالعراق
علي
2014-07-04
السلام عليكم الكل يعرف ان سبب دمار العراق هو حزب الدعوة والمالكي خصوصا.. فهم اصحاب كرسي لا يهمهم دمار وانقسام البلد لا يهمهم الفقر والحرمان والجوع لان اغلب عوائلهم خارج العراق. لذا اطلب من كتلت المواطن التدخل وبكل قوه على ايقاف هذا الدكتاتور
المغترب النجفي \ كندا
2014-07-04
ياصائمون كيف حال وصفة المنافق الذي لاذمه ولاعهد له ولادين ويرى الا نفسه حتى لو احترقت كل الناس .
المغترب النجفي \ كندا
2014-07-04
هذا المحتال لاأمان له ولاعهد ولاذمه ولادين لاهث وراء شهواته واهوائه ولايهمه لو احترق العالم كله لانه مريض ومهووس بما اقتنصه من ملذات وشهوات ولايذهب الا بكارثه تحرق الاخضر واليابس ولايصحو من نومته هذه لانه مخدر تحت تأثير هلوساته النفسيه العدائيه ولايرى الا نفسه وهيه متسلطه على كل الناس ولو ظلمت واجرمت بحق الغير ولايهمه المصير لانه لاأمل له بالنجاح والخلاص فيريد ان يحرق كل الذي حوله قبل ان تحترق نفسه ..... فيجب عرضه على طبيب نفسي متخصص لعلعه يشفى ولاأظنه يتعافى لانه مريض بالذات الانانيه .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك