الأخبار

محافظ كربلاء عقيل الطريحي يكشف عن تخابر الارهابي الدجال محمود الصرخي بدولتين أجنبيتين واعتقال [350] مسلحاً من اتباعه ( موسع )

14074 17:17:51 2014-07-03

أعلن محافظ كربلاء عقيل الطريحي، اليوم الخميس، عن العثور على "معمل متطور للتفخيخ" في منزل  الارهابي الدجال محمود الصرخي، وأشار إلى استشهاد وإصابة 44 شخصا بينهم عناصر امن خلال الاشتباكات بين القوات الامنية واتباع الصرخي واعتقال 350 منهم، وفيما اتهمه بالاتصال مع "دول أجنبية"، شددت قيادة عمليات الفرات الأوسط أن أنصاره يستخدمون طريقة (داعش) في القتال.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده محافظ كربلاء عقيل الطريحي، في مبنى المحافظة، بحضور رئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي وقائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي، وقائد شرطة المحافظة لعميد غانم العنكوشي.

وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي خلال المؤتمر، إن "معلومات وردت للسلطات الامنية في كربلاء عن وجود اكداس من الاسلحة بدأت تدخل إلى مكتب الصرخي، وبدء عناصر هذا المكتب بالظهور المسلح في المنطقة وعرقلة حركة المواطنين، وتهديد أمنهم بحجة تشكيل قوات لدعم الجيش ومقاتلة الإرهاب"، مبينا أن "المعلومات الاستخبارية بينت وجود نوايا غير سليمة لهذه المجاميع في كربلاء".

وأضاف الطريحي، "قررنا التحرك على هذه المجاميع، وطلبنا منهم فتح الطرق التي اغلقوها في المنطقة، وأعادة بعض بيوت المواطنين التي استولوا عليها بالقوة، لكنهم لم يستجيبوا وأطلقوا النار على الجهد المدني المسند من قبل القوات الامنية، مما أسفر عن مقتل شرطيين وجرح آخرين"، مشيرا إلى أن "القوات الامنية قررت، ليلة أول أمس، في الساعة العاشرة تطويق المنطقة واقتحام مكتب هذا التنظيم الإرهابي".

وتابع محافظ كربلاء، انه "بعد عملية المداهمة طلبوا التفاوض مع الحكومة ولكننا رفضنا، واستمرت المواجهات معهم لمدة ساعتين"، لافتا إلى أن "الدجال المدعو الصرخي هرب خلال العملية العسكرية مع عدد من مرافقيه إلى جهة مجهولة، واستطعنا اقتحام المكان بالكامل والسيطرة عليه".

واكد الطريحي أن "القوات الامنية عثرت على معمل متطور للتفخيخ في المنطقة، ومستودعات اسلحة وذخيرة كبيرة، بالاضافة الى الوثائق تعرفنا من خلالها على مصادر تمويله، وأجهزة الحاسوب، وأجهزة موبايل، تشير إلى أن هذا الرجل لديه اتصالات مع دولتين أجنبيتين وكانت الاتصالات مستمرة معهما حتى خلال العملية العسكرية".

وأشار الطريحي إلى أن "من بين الاسلحة التي عثرنا عليها سلاح ديمتروف، وأحاديات وهاونات وقذائف (أربي جي 7)، فضلا عن كميات من الأسلحة الخفيفة والذخيرة"، مؤكدا أن "القوات الامنية اعتقلت 350 شخصا من عناصر هذا التنظيم، بينهم عدد من القيادات، فيما كانت خسائر المعركة من الجانب الحكومي مقتل سبعة من القوات الامنية والمدنيين واصابة 35 اخرين".

ولفت الطريحي إلى أن "حظر التجوال في المحافظة رفع منذ، صباح اليوم، لكن مازالت هناك عمليات مادهمة للقوات الامنية في مناطق المحافظة للبحث على رئيس هذا التنظيم الإرهابي المدعو الصرخي والقبض عليه"، مشددا على "عدم السماح بوجود هكذا دجالين في كربلاء ولم نسمح لعناصره في التواجد في المحافظة بعد الأن".

ومن جانبه قال قائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي خلال المؤتمر، إنه "مع بدء مداهمة هذا الوكر الارهابي نسقنا الخطة الامنية مع المحافظات المجاورة وأغلقنا مداخلها ومخارجها لمنع تنقل أعضاء هذا التنظيم بين المحافظات"، مشيرا إلى أن "هذا التنظيم اتبع نفس تكتيك تنظيم (داعش) بالاشتباك، ونفس طريقة انتشار القناصين على سطوح المنازل والمباني وبذات الطرق والكيفية التي تضرب بها المدرعات والنقالات العسكرية".

وأكد الغانمي أن القوات الامنية وجدت "ثكنة عسكرية تضم أسلحة مختلفة ومستودعات أرزاق وقبضنا على 350 شخصا أغلبهم من المحافظات الجنوبية ".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
منتهى علي
2014-07-10
عبعوب يول: ايباااااااه واني هم اول :: ايبااااااااااه خطية والمعمل يشتغل لو عاطل خطية ولكم والله عيب عليكم ليش ما تصيرون شجعان وتولون ﻻن ما انطى فتوى الجهاد ضد السنة تامرنا مع إيران ﻻجل تصفيته بس والله لو تموتون ما تلونه وما تقضون عليه ولن ولن يتكرر ما حدث مع الصدرين وافهموها جيدا هذا الحسني غيﻻ شكل يعني ما ينطي نفسه بالهبن و يرجع لكم يرجع لكم ويعد بالبراني ويستقبل الضيوف والله ينتقم منكم يا كذابين
الدكتور حسن محمود
2014-07-10
الدجل دين العملاء للصهيونية والسعودية وقطر قذارة العتلم
د. احمد علي
2014-07-05
لماذا لم يتم عرض هذه القضية الخطيرة على وسائل الاعلام الحكومية وتوضيح ملابساتها للرأي العام ، ولماذا لم تعرض اكداس الاسلحة ومعمل التفخيخ على وسائل الاعلام المرئية ومن هي هذه الدول التي اتصل بها ؟ ام ان في الموضوع شيء اخر !!!!
علي الغانم
2014-07-03
سؤال لااظن ان السيد المحافظ سيجيبني عليه...من استقدم الارهابي الضال المضل !! ومن استقبله وخلع عليه لقب المرجع الديني الاعلى العربي العراقي لينبز به مراجعنا العظام ادام الله تعالى ظلهم ....ومن وفر له المربع الامني والحمايات وادخله العملية السياسية واشركه بالانتخابات!!!!وقبل ذلك كله هذا المجرم مطلوب وفقا للمادة 4 ارهاب منذ احداث الناصرية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك