الصفحة الرياضية

الفيفا يهدد بحرمان العراق في حال "تأخره" بانتخابات اتحاد الكرة

2000 14:37:13 2014-05-10

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم السبت، العراق "بحرمان فوري وغير محدد" لتأخره بإجراء انتخابات لاختيار قيادة جديدة لاتحاده الكروي، وأكد أنه أمام العراق "حتى نهاية الشهر الحالي" لإجراء الانتخابات.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) في خبر نشرته، واطلعت عليه (المدى برس)، إنها "أطلعت على نسخة من رسالة موقعة من قبل الأمين العام للفيفا جيروم فالك ورئيس التحاد الاسيوي لكرة القدم داتو اليكس سوسي يحذرون فيها بغداد من انها لو لم تجري الانتخابات، كما هو مخطط عند نهاية شهر ايار الحالي، فان السلطات الادارية لاتحاد الكرة الدولي قد تقرر بفرض عقوبة الحرمان على العراق".

وأضافت الوكالة الفرنسية أن "رسالة الفيفا مؤرخة بتاريخ 7 ايار"، موضحة أنه "جاء فيها انه في حال عدم اجراء اتحاد الكرة العراقي لعملية الانتخابات بحلول 31 ايار 2014 فعندها ستتخذ الهيئة المعنية في الاتحاد الدولي الاجراءات المناسبة بحق اتحاد الكرة العراقي والتي قد تتضمن الحرمان الفوري وغير المحدد."

وبينت أن "الفيفا والاتحاد الاسيوي ذكرا في رسالتهما بانه خلال الاستعدادات للانتخابات التي خطط لها الشهر الماضي تلقى ممثل الاتحاد الاسيوي مكالمات تهديدية خلال مهمته."

وكان وزير الشباب والرياضة وصف، في (19 نيسان 2014)، قرار تأجيل انتخابات اتحاد الكرة بـ"القرار الصائب"، وان القرار حصل بغالبية أعضاء الاتحاد، فيما نفى ان يكون ما أدلى به  من تصريح عن رغبته في تأجيل انتخابات اتحاد الكرة الى ما بعد الانتخابات البرلمانية سببا رئيسا وراء القرار.

وكان النائب الأول للاتحاد المركزي العراقي بكرة القدم عبد الخالق مسعود كشف، في (19 نيسان 2014)، بان انتخابات اتحاد الكرة لم تؤجل وإنما تم إلغاؤها من قبل بعض الأشخاص في الاتحاد.

واعلن رئيس نادي الطلبة الرياضي علاء كاظم، في (18 نيسان 2014)، "رفضه" لتأجيل انتخابات اتحاد الكرة الى نهاية شهر ايار الحالي، وبين أن تأجيلها "سيؤخر" المسيرة الكروية العراقية، محذرا من أنه "سيعود بالسلب" على الرياضة الكروية مع قرب المشاركات على المستوى العربي والأسيوي.

وكان الاتحاد المركزي العراقي المنحل لكرة القدم أعلن، في الـ16 من نيسان الماضي، تأجيل انتخابات الاتحاد المقررة في العشرين من نيسان الماضي الى نهاية شهر ايار الحالي، فيما عزا اسباب التأجيل الى قرب الموعد الحالي للانتخابات مع موعد الانتخابات البرلمانية ولإتاحة المزيد من الوقت لتدقيق اسماء المرشحين في الانتخابات من قبل هيئة المساءلة والعدالة.

وكان الاتحاد أعلن، في (9 نيسان2014)، ان الاتحاد ماض في انتخاباته المزمع اقامتها في العشرين من شهر نيسان الماضي، وفيما نفى الانباء التي اشارت الى امكانية "تأجيل الانتخابات"، اكد ان الاتحاد الدولي "لن يسمح" بتأجيل الانتخابات لثلاث مرات وبشكل متتال.

كما نفى، في (الـ2 من نيسان 2014)، ما تناقلته عدد من وسائل الإعلام بتأجيل موعد انتخاب الاتحاد، وأكد أن الانتخابات ستجري في الـ20 من نيسان الماضي، فيما وصف تلك الأنباء بـ"العارية عن الصحة".

وكانت محكمة الكأس الدولية، قررت في (18 من تشرين الثاني 2013 المنصرم)، حل الاتحاد العراقي لكرة القدم "لعدم شرعية انتخابه"، وطالبت الاتحاد الدولي للعبة بعدم التعامل مع أي شخص يمثل الاتحاد المنحل.

وكانت وزارة الشباب والرياضة استغربت، في الـخامس من كانون الثاني 2014، من "ترشيح الوجوه القديمة" نفسها في انتخابات اتحاد الكرة، وفي حين طالبت بإجراء تلك الانتخابات بموجب قانون 16 لتأخذ الصبغة "القانونية والشرعية"، أكدت أنها "لن تكون طرفاً" في أي "لعبة يراد منها القفز" على العملية الديمقراطية، عادة أن ما يحصل في المشهد الكروي الحالي يعد "تجاوزاً" على مشاعر الأسرة الكروية التي تسعى إلى "التغيير وانقاذ" الواقع الحالي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
زيد الوسمي الزهيري
2014-06-04
خبر رائع
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك