الأخبار

كمرك ومرور الشالجية يتصدران الدوائر الحكومية المرتشية

1709 16:39:11 2014-04-24

اعلنت هيئة النزاهة تصدر موقع كمرك ومرور الشالجية في بغداد [14] دائرة وموقع حكوميا يتعاطى الرشوة فيما  انخفضت مؤشرات تعاطي الرشوة في دوائر الدولة انخفاضاً ملحوظاً وللشهر الثاني على التوالي خلال العام الحالي.

وأفادت هيئة النزاهة في بيان اليوم إن" مؤشرات تعاطي الرشوة في شهر آذار الماضي انخفضت إلى [3.1] بالمائة عن معدل [4.07] بالمائة الذي سجلته مخرجات شهر شباط في وقت كانت معدلاته خلال شهر كانون الثاني [4.84] بالمائة.

وأوضحت الهيئة ان معطيات الاستبانة الشهرية التي تجريها لتحديد مؤشرات الرشوة في المؤسسات الحكومية استطلعت أراء [22766] مراجعاً قال [21772] منهم انهم لم يجنحوا إلى الرشوة في سبيل انجاز معاملاتهم فيما اقر [706] مراجع باقترافهم لها ولم يحدد [288] مراجعا وجهتهم.

وتابع ان " المتعاطين الرشوة قدموا أعذار مختلفة لتبرير فعلتهم فتذرع [209] منهم بذريعة قيام الدائرة بتأخير المعاملة او عرقلتها في حين ألقى باللائمة [125] منهم على الموظفين متهمينهم بطلب الرشوة فيما اعترف [196] بان الإسراع في انجاز المعاملة كان وراء جنوحهم للرشوة واقر [30] راش بأنه دفع رشوة لتمرير معاملة غير أصولية ولم يقدم [261] إي سبب يبرر فعلته.

وقال البيان "ان جداول الاستبانة اوضحت ان دافعي الرشا توزعوا حسب فئاتهم العمرية على [33] بعمر [20] سنة فأدنى و [180] بعمر [21-30] و [214] بعمر [ 31-40]و[157] بعمر[41-50]و[55]بعمر[51-60] سنة و [17] بعمر [61-70] سنة واربعة فقط كان عمرهم أكثر من سبعين عام فيما لم يحدد [53] اعمارهم.وتصدر الذكور لائحة الراشين بعدد [563] مقابل [134] أنثى ولم يحدد تسعة منهم جنسهم.

واشار الى انه "من بين الـ[21772] مراجعا أكدوا أنهم لم يقدموا رشا ليتصدروا قائمة الذكور من الممتنعين عن دفع الرشوة بواقع [15990] في حين امتنعت [5654] مراجعة عن تعاطي الرشوة.

وتابع البيان انه " بواقع [183] راشٍ احتل حاملو شهادة البكالوريوس مقدمة المقدمين على دفع الرشا بعدها المتوسطة بواقع [143] راش والابتدائية [95] والدبلوم [85] والذين لا يقرأون ولا يكتبون بواقع [31] فيما تذيل القائمة أصحاب شهادة الدكتوراه بواقع [ستة] رشاة سبقهم أصحاب شهادة الماجستير بواقع [12] را ، مشيرا الى ان " مخرجات الاستبانة  التي ترسل نسخة منها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بينت ان من بين [373] مؤسسة حكومية شملتها الاستبانة احتل موقع كمرك الشالجية ببغداد صدارة [14] دائرة وموقع حكومي أشرت فيها مؤشرات رشا بنسبة [37.33] بالمائة بعدها موقع مرور الشالجية بغداد بنسبة[26.71] بالمائة بعده دائرة التسجيل العقاري الجنوبي في النجف بنسبة [20.41] بالمائة بعدها مديرية تربية الرصافة الاولى بنسبة [17.65] بالمائة وخامسا مستشفى الولادة والأطفال المثنى بنسبة [14.1] بالمائة.

واكمل ان "الاستبانة  التي شملت مراجعي دوائر العاصمة بغداد وعموم محافظات العراق عدا إقليم كردستان بينت ان الدوائر الأخرى المسجل فيها مؤشرات رشا نزولاً كانت صندوق الإسكان ميسان بنسبة [11.39] بالمائة ودائرة بلدية المنصور ببغداد بنسبة [9.09] بالمائة ومديرية زراعة ذي قار بنسبة [8.33] بالمائة ومديرية بلدية النجف بنسبة[6.12] بالمائة ومؤسسة شهداء المثنى بنسبة [3.45] بالمائة ودائرة الهجرة والمهجرين كركوك بنسبة [2.99] بالمائة ومديرية توزيع كهرباء نينوى الأطراف وشركة توزيع المنتجات النفطية كركوك بنسبة [1.96] بالمائة ودائرة تموين بابل بنسبة [1.85] بالمائة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك