معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

وكيل الامام المفدى السيد علي السيستاني يغادر البحرين بعد الضغوطات التي مورست عليه الى لبنان

1478 14:11:40 2014-04-23

غادر عالم الدين البحريني سماحة الشيخ حسين النجاتي صباح اليوم الأربعاء البحرين متجهاً للعاصمة اللبنانية بيروت اثر ضغوط رسمية وذلك بحسب موقع "المنامة بوست".

وكان وكيل المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني في المنامة الشيخ النجاتي رفض مغادرة البحرين رغم تهديد السلطات الأمنية له وقرارها بترحيله الذي كان يفترض أن ينفّذ الخميس الماضي، إلا أنه بثت له صور اليوم في مطار البحرين.

وقال الشيخ النجاتي "أعتزّ بوطني البحرين، وأفتخر بانتمائي له، وليس لي بلد غيره"، وأضاف "لا يمكن لإنسان عاقل أن يترك وطنه طوع رغبته".
وفي سياق متصل، قالت منظمة العفو الدولية في بيان لها إن على حكومة البحرين أن "تُنهي التخويف الذي تمارسه ضد رجل الدين الشيخ حسين النجاتي الذي أسقطت جنسيته البحرينية".

من جهته، ذكر نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية سعيد بومدوحة، أن "حملة التهديدات والمضايقات والتخويف ضد الشيخ حسين النجاتي أمر غير مقبول، ويجب أن تتوقف فوراً"، وأشار إلى أن "قرار سحب جنسية الشيخ النجاتي إلى جانب 30 بحرينياً آخرين في العام 2012 كان بمثابة محاولة تعسفية لإسكات منتقدي الحكومة، ويجب إلغاء ذلك فوراً".

ومن جانبه، أكد العلامة السيد عبدالله الغريفي في حديث له مساء أمس في مسجد الإمام الصادق (ص) في القفول إن "ما حدث لآية الله الشيخ حسين النجاتي من مداهمة مكتبه إساءة واضحة، وما تبع ذلك من استدعاء اثنين من العلماء العاملين في المكتب، واللذين واجها إهاناتٍ متعمدة".
وشدّد السيد الغريفي على أن "الجهات الأمنية استدعت النجاتي، ومورس ضدَّه الكثير من الضغوط لكي يغادر البلد وقد أعطيت له مهلة (48 ساعة) لمغادرة البحرين".

ولفت إلى أن "ذلك الذي حدث يشكِّل انتهاكا صارخا لحقِّ المواطنة، ويُمثِّل استهدافا طائفيا سافرا، ويعبِّر عن سياسة الضغط والمصادرة للدور الشرعي لعلماء الدِّين، وأضاف أن "هذا العمل مُدانٌ وفق كلِّ المعايير الدينية والإنسانية والقانونية، ممَّا يفرض على منظمات العالم المعنية بقضايا الإنسان أنْ تستنكر ما حدث وتطالب بإيقافه".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبو حيدر
2014-04-23
المثل العراقي يكول ( نزل ودبج على السطح ) تبا لكم يا آل خليفة الجبناء أيها الحكام الجائرون المستيدون كل الوثائق والمؤشرات تدل على أن ليس لكم جذور في البحرين المظلوم وشعبه الجريح ؟؟؟ لقد جئتم لاجئين مشردين مكن أرض نجد الى البحرين قبل قرنين ونيف من الزمان فستحوذتم على كل شيء فجعلتم أموال الله دولا وعباده خولا؟؟؟ فلعنة الله عليكم إلا يكفيكم أيها الخونة أن سلمتم البحرين لكلاب خائن الحرمين؟ وبهذا العمل الجبان سقطعت شرعية حكمكم على البلاد لكونها محتلة من قبل ما يسمى بجرذان درع الجزيرة ...بأي حق أتخذتم هذا القرار التعسفي الجائر وهو سحب الجنسيات من أهالي البحرين الأصلين والذي تمتد جذورهم الى أعماق هذه الأرض الطيبة التي نجستموها برجسكم وقذارتكم ؟ آية الله الشيخ حسين نجاتي وكل أبناء البحرين الجريح تاج على رؤوسكم العفنة والخاوية بل كل آل خليفة لا يساون فردة نعله أيها الخونة والعملاء ...كان على الأمم المتحدة أو المنظمات الدولية لحقوق الأنسان أن تثيت وجودها وتتدخل لأنهاء هذه المهزلة لكن الله للظالمين بالمرصاد ( قل أنتظروا إنا منتظرون )( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين ).
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك