معكم يا أهلنا في البحرين والجزيرة العربية

مؤسسات ومراكز في العالم الإسلامي يستنكرون اعتداء السلطة البحرينية على «آية الله النجاتي»

1283 08:13:01 2014-04-17

أصدر عدد من المؤسسات والمراكز في العالم الإسلامي بيانات شجب وإدانة حول اعتداء السلطة في البحرين على رجل الدين الشيعي «آية الله الشيخ حسين النجاتي»، معتبرة هذا العمل بالاستفزازي الذي تزيد الأمور تعقيداً، وإساءة لا تغتفر بحق علم من أعلام الطائفة الشيعية في البحرين، وانتهاك للحريات الدينية واستهداف طائفي بغيض.

بيان حول اعتداء النظام الحاكم في البحرين على مكتب وكيل المرجع السيستاني (دام ظله) في البحرين آية الله الشيخ حسين النجاتي (حفظه الله)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة السلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجبين، وبعد..

تناقلت الأخبار بالأمس قيام قوات النظام الحاكم في البحرين بالاعتداء على مكتب وكيل المرجعية الدينية آية الله الشيخ حسين النجاتي (حفظه الله).

كما علمنا اليوم، أن تلك السلطات تضغط على سماحة الشيخ النجاتي ليغادر البحرين، ونحن إذ ندين الاعتداء على المكتب، وهو الأمر الذي يتعارض مع القوانين والأعراف الدينية والاجتماعية في التعامل مع المرجعيات الدينية التي كانت وما زالت تمثل صمام الأمان في المجتمعات الإسلامية، وكانت ولا زالت داعية للحفاظ على السلم الأهلي ووحدة المجتمع.

إننا نطالب السلطات الحاكمة في البحرين بالكفّ عن مثل تلك الأعمال الاستفزازية، والتي قد تزيد الأمور تعقيدا. كما نطالب تلك السلطات بالتوقف عن الضغط على سماحة الشيخ النجاتي ومضايقته من أجل إبعاده عن البلاد، ونحمل تلك السلطات تبعات ومسؤولية ما يمكن أن يحصل لسماحة الشيخ.

كما نطالب كل المنظمات الدولية والمؤسسات الحقوقية بممارسة الضغط على النظام الحاكم في البحرين للتوقف عن مثل تلك الأعمال، واحترام الحريات الدينية، وحماية ممثلي المرجعيات الدينية.

والحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

الشيخ حسن علي التريكي

مدير مجلس الثقافة والإعلام الإسلامي

وكيل المرجع السيد كاظم الحائري (دام ظله)

المملكة المتحدة – لندن

الثلاثاء 15 جمادى الثانية 1435هـ

الموافق 15 أبريل 2014م

جمعية الوحدة الإسلامية بالسويد: التهديد بنفي آية الله النجاتي هو تعد سافر وإساءة لا تغتفر

تتابع جمعية الوحدة الإسلامية بالسويد الأخبار المستمرة والمؤلمة عن واقع الأزمة السياسية في البحرين وتضاعف انتهاكات حقوق الإنسان، وقد عمد النظام البحريني مؤخرا إلى تهديد أحد كبار علماء الشيعة بالبحرين ممثل المرجع الديني الكبير السيد السيستاني آية الله الشيخ حسين النجاتي؛ حيث تم تهديده بالترحيل القسري والنفي خارج البحرين.

إنّ هذا التهديد الذي يطال اليوم شخصية علمائية بارزة، سعت وبذلت المساعي والجهود للحفاظ على الوحدة الإسلامية والوطنية في البحرين، يشكل تعديا سافرا على موقعية دينية هامة، وإساءة لا تغتفر بحق علم من أعلام الطائفة الشيعية في البحرين، ويجب أن يبادر النظام البحريني إلى تقديم الاعتذار لكل الوجود الإسلامي، وأن يرجع الجنسية للشيخ النجاتي وبقية البحرينيين الذين أسقطت عنهم ظلما وعدوانا، وأن يقوم بمحاسبة ومسائلة وملاحقة المتورطين بانتهاك الحريات الدينية.

لم يتورع النظام البحريني في التعدي على المقدسات والحرمات، وانتهاك الحريات الدينية بشكل مروع، بل توج استهدافه الطائفي بحل المجلس الإسلامي العلمائي قبل فترة، كل ذلك لا لشيء سوى لمحاصرة حرية المعتقد، ولمحاربة الحريات الدينية، ورغبة باستجلاب اسلام يسبح بحمد النظام ومرتزقته، وهروبا من استحقاقات الحل السياسي، التي هي السبيل الوحيد لاحداث المعالجة الجذرية للأزمة بالبحرين، عبر الاستجابة لتطلعات البحرينيين في نيل الديمقراطية والتمتع بالحقوق المكفولة في المواثيق الدولية، وفي أن يكون الشعب مصدرا للسلطات.

جمعية الوحدة الإسلامية في السويد

15 / 4 / 2014م

رابطة التبليغ الاسلامي في السويد: التهديد بترحيل آية الله النجاتي هو اجراء تعسفي واستهداف للطائفة الشيعية

أصدرت رابطة التبليغ الاسلامي في السويد بيانا أدانت فيه التهديدات التي يتعرض لها سماحة آية الله الشيخ حسين النجاتي ممثل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني دام ظله، بالترحيل القسري والنفي لخارج البحرين بانها إجراءات تعسفية، تشكل استعداءا للطائفة الشيعية بالبحرين، عبر استهداف أحد كبار العلماء فيها، مطالبة النظام البحريني باحترام مكانة العلماء والرموز الدينية في البلد.

وتابع البيان: “إنّ سماحة آية الله النجاتي هو من العلماء الأعلام الذين لهم دور كبير في حماية وتعزيز الوحدة الإسلامية والوطنية في البحرين، ولايمكن أن نعتبر استهدافه سوى استهدافا لهذه الوحدة، وعدوانا على الطائفة”، لافتا إلى أنّ “إسقاط الجنسية عن النجاتي وهي حقه الأصيل والتهديد بترحيله قسرا يعني بأنّ الـ 30 مواطنا الآخرين ممن أسقطت جنسياتهم قسرا سيكونون عرضة لهذا الإجراء التعسفي الظالم أيضا، فضلا عن أنّه ينذر باستهداف قادم للحريات الدينية بالبحرين.

وطالب البيان الحكومة البحرينية بالاعتذار عن كل الممارسات التي مست الحريات الدينية بالبحرين وانتهكتها ومنها هدم المساجد، ومحاسبة المسؤولين المتورطين بهذه الانتهاكات، والاستجابة للإرادة الشعبية في التغيير السياسي.

رابطة التبليغ الإسلامي في السويد

15 / 4 / 2014م

مجلس وحدة المسلمين في باكستان يدين استهداف آية الله النجاتي

بيان تنديدي

إنَّ مجلس وحدة المسلمين في باكستان يدين بشدة تهديدات النظام البحريني إلى آية الله الشيخ حسين النجاتي وكيل المرجع الديني سماحة السيد السيستاني (حفظه الله) بنفيه خارج البحرين يوم الخميس المقبل، بعد أن تمت مداهمة مكتبه والتحقيق مع بعض مسؤوليه، ونعتبر هذه التهديدات بأنها وقاحة وتجرؤ على مقام المرجعية واستهداف لمقام العلماء.

إنّ استهداف العلماء هو استهداف للوجود الإسلامي، واستهداف شخصية دينية وازنة كالنجاتي هو استهداف للوحدة الإسلامية والوطنية التي كان له دور بالغ في تعزيزها، ولا يمكن أن ننظر إلى التعدي على أحد كبار علماء الشيعة بالبحرين سوى سعيا مفضوحاً من قبل النظام البحريني لإرهاب المواطنين، والإمعان في محاربة الدين إذا لم يكن مفصلا على المقاس الرسمي.

ونطالب النظام البحريني بالرجوع عن قرارها ومحاسبة المتورطين بانتهاك الحريات الدينية.

وننصح النظام البحريني بتغيير نهجها الإقصائي القائم على سياسة نفي المعارضين، ومعالجة الأزمة هو بالاستجابة لمطالب البحرينيين المشروعة في التحول الجذري نحو الديمقراطية، كما ندعوا حكومة نواز شريف إلى مراجعة حساباتها في التعاون الأمني مع هذا النظام البحريني وعدم الانقياد وراء سياسات المملكة السعودية التي لن تجلب لباكستان والعالم الإسلامي سوى الخراب.

15 / 4 / 2014م

رابطة العلماء والمبلغين في ألمانيا: استهداف آية الله النجاتي بالبحرين هو استهداف طائفي مكشوف

تسنتكر رابطة العلماء والمبلغين في ألمانيا أشد الإستنكار الضغوط والتهديدات التي تمارسها الحكومة البحرينية لترحيل ونفي آية الله الشيخ حسين نجاتي ممثل المرجع الديني الأعلى السيد السيستاني من البحرين؛ ولا يمكن سوى أن نرى بأنّ هذا الاستهداف هو استهداف طائفي مكشوف لما تتمتع به هذه الشخصية العلمائية الكبيرة والبارزة من موقع ديني كبير، وثقل علمي واجتماعي بارز بالبحرين.

إنّ الرابطة ترى بأنّ هذه الإساءة تمس كل أبناء الطائفة الشيعية، بل تنال من كافة الوجود الإسلامي؛ لأنّ استهداف العلماء الأعلام الذين يؤدون دور الأنبياء في التبليغ والإرشاد هو استهداف لرسالتهم ودورهم، خصوصا وأنّ سماحة الشيخ هو من الشخصيات التي لها الدور الفاعل والكبير في حماية اللحمة والوحدة الإسلامية والوطنية بالبحرين.

هذا التهديد الذي سبقه مداهمة مكتب سماحته، واسقاط الجنسية عنه بمعية 30 مواطنا بحرينيا وهو الأمر الذي أدانته مؤسسات حقوقية دولية، لا يعكس سوى اعتماد النظام البحريني للخيار الأمني والمعالجات الأمنية بدلا من الحل السياسي.

إنّنا لم ننسى بعد مشاهد عشرات المساجد التي تعرضت للهدم أو التخريب في البحرين، وحرق فيها القرآن الكريم، وداست الجرافات على أوراق المصحف الشريف وكتب الأدعية، ولم ننسى كل الانتهاكات التي طالت الحريات الدينية وباقي الحقوق والحريات، والتي لم تجري محاسبة المتورطين بها رغم صدور توصيات بسيوني و176 توصية بجنيف؛ لذلك لا يمكن سوى اعتبار هذا الاستهداف للنجاتي إلا بمثابة اعلان حرب على الطائفة الشيعية، ونطالب كافة المؤسسات الدولية بالقيام بدورها لايقاف هذا الاستهداف الخطير الذي لا يقود سوى إلى مزيد من الانتهاكات والجرائم بحق البحرينيين المطالبين بالعدالة والمساواة.

رابطة العلماء والمبلغين في ألمانيا

15 / 4 / 2014م

..................

14/5/140417

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك