"داعش" الارهابي الجبان يسرق معدات وآليات معمل اسفلت الموصل ويهربها لسوريا مكافحة الإرهاب: ما حدث اليوم محاولة يائسة من داعش لتحرير بعض ارهابييه في البغدادي إيران العظمى ....! الحشد الشعبي, بين الانضباط المرجعي, والتخوف الدولي! هل أنصفَ المسلمون نبيَّهم ؟ العبادي: استهداف داعش للآثار جريمة همجية لن تمر دون عقاب ( من هنا وهناك ) ( ليس كل من يحمل صور السيد الخميني والسيد الخامنئي هو عميل ايراني ) ردا على مهدي قاسم الجزء الثاني ( من هنا وهناك ) ( ليس كل من يحمل صور السيد الخميني والسيد الخامنئي هو عميل ايراني ) ردا على مهدي قاسم العصائب: وجهاء الدور والعلم طلبوا منا تحرير مناطقهم السيد صدر الدين القبانجي يشدد على أهمية المشاركة في "مشروع المصالحة الوطنية" ويندد بغلق السودان للحسينيات

تحالف ديالى الوطني يتفق مع الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية

تحالف ديالى الوطني يتفق مع الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية
تحالف ديالى الوطني يتفق مع الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية
القسم: الأخبار
عدد القراء: 758
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

أعلن تحالف ديالى الوطني، الثلاثاء، عن التوصل الى اتفاق مع التحالف الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية الجديدة في ديالى، مبينا ان منصب المحافظ سيكون من حصة التحالف في ظل التوافق على اسم المرشح.

 

وقال عضوالتحالف عدي الخدران في تصريح صحفي ان "تحالف ديالى الوطني توصل الى اتفاق مع التحالف الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية في ديالى الجديدة بعد مباحثات ايجابية عقدت بين الطرفين في الأيام الماضية".

 

وبيّن الخدران ان "مضامين الاتفاق اعتمدت اطار الاستحقاق الانتخابي في توزيع المناصب التنفيذية والتشريعية، فضلا عن ضمان حق الكرد وعدم تهميشهم باعتبارهم القومية الثانية في المحافظة بعد العرب".

 

وشدد على ان "الأبواب ستبقى مفتوحة أمام التيارات السياسية الراغبة في المشاركة بتشكيل حكومة محلية قوية دون اي تهميش او اقصاء"، لافتا الى ان "اطرافاً في قوائم عدة اعربت عن سعيها للانضمام الينا لتشكيل حكومة سيتم الاعلان عنها في القريب العاجل".

وكشف الخدران ان "منصب المحافظ سيكون من حصة تحالف ديالى الوطني، وتم التوافق على شخصية لتولي المنصب"، منوها الى ان "تحالفنا ضمن الحصول على اغلبية في مجلس ديالى الجديد بعد التحالف مع التحالف الكردستاني وقوائم اخرى".

يذكر ان تحالف ديالى الوطني، حل في المرتبة الاولى بـ12 مقعدا في انتخابات مجلس محافظة ديالى، الذي يتألف من 29 مقعدا، تلته قائمة عراقية ديالى بـ10 مقاعد، ومن ثم التحالف الكردستاني بثلاثة مقاعد.


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
فؤاد الحيدري

مسكين محافظ ديالى الحميري لم ينفع تملقه للاكراد وتعبيره عن حبه الشديد للبيشمركه من كسب اصواتهم ضنا منه ان الكلام المعسول ممكن ان يخدع الاكراد ..