مديرية الوقف الشيعي في البصرة تعلن اسماء الكليات التي تقبل خريجي الدراسة الاسلامية وزارة الأمن الايرانية تحبط محاولة قناة بي بي سي البريطانية سرقة وثائق فنية وتاريخية وثقافية ضباط من البيشمركة يصلون المانيا لتلقي تدريبات عسكرية والسلاح الالماني يكفي تسليح 10 الاف مقاتل انطلقت فجرا: عملية عسكرية لتحرير قرى قضاء داقوق جنوبي كركوك نائب وزير الخارجية الإيراني: استئناف المفاوضات النووية خلال أسبوعين محكمة بلجيكية تحاكم على 46 شخصاً ينتمون لمجموعة "شريعة فور بلجيوم" الإرهابية بتهمة القتال في سوريا الحاكم الشرعي ودوره في إدارة عملية الجهاد السلطات السعودية تتوقع أن يصل حجاج هذه السنة الى ثلاثة ملايين الاعمار تسعى الى زيادة دخول الشركات الايرانية الى السوق العراقية مصادر اعلامية: المصريون يشكلون الكتلة الاكبر من مجرمي داعش

تحالف ديالى الوطني يتفق مع الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية

تحالف ديالى الوطني يتفق مع الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية
تحالف ديالى الوطني يتفق مع الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية
القسم: الأخبار
عدد القراء: 757
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

أعلن تحالف ديالى الوطني، الثلاثاء، عن التوصل الى اتفاق مع التحالف الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية الجديدة في ديالى، مبينا ان منصب المحافظ سيكون من حصة التحالف في ظل التوافق على اسم المرشح.

 

وقال عضوالتحالف عدي الخدران في تصريح صحفي ان "تحالف ديالى الوطني توصل الى اتفاق مع التحالف الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية في ديالى الجديدة بعد مباحثات ايجابية عقدت بين الطرفين في الأيام الماضية".

 

وبيّن الخدران ان "مضامين الاتفاق اعتمدت اطار الاستحقاق الانتخابي في توزيع المناصب التنفيذية والتشريعية، فضلا عن ضمان حق الكرد وعدم تهميشهم باعتبارهم القومية الثانية في المحافظة بعد العرب".

 

وشدد على ان "الأبواب ستبقى مفتوحة أمام التيارات السياسية الراغبة في المشاركة بتشكيل حكومة محلية قوية دون اي تهميش او اقصاء"، لافتا الى ان "اطرافاً في قوائم عدة اعربت عن سعيها للانضمام الينا لتشكيل حكومة سيتم الاعلان عنها في القريب العاجل".

وكشف الخدران ان "منصب المحافظ سيكون من حصة تحالف ديالى الوطني، وتم التوافق على شخصية لتولي المنصب"، منوها الى ان "تحالفنا ضمن الحصول على اغلبية في مجلس ديالى الجديد بعد التحالف مع التحالف الكردستاني وقوائم اخرى".

يذكر ان تحالف ديالى الوطني، حل في المرتبة الاولى بـ12 مقعدا في انتخابات مجلس محافظة ديالى، الذي يتألف من 29 مقعدا، تلته قائمة عراقية ديالى بـ10 مقاعد، ومن ثم التحالف الكردستاني بثلاثة مقاعد.


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
فؤاد الحيدري

مسكين محافظ ديالى الحميري لم ينفع تملقه للاكراد وتعبيره عن حبه الشديد للبيشمركه من كسب اصواتهم ضنا منه ان الكلام المعسول ممكن ان يخدع الاكراد ..