الاتصالات تتوقع هجمة الكترونية تطال مواقع حكومية قبيل الانتخابات سجن العراقي الذي اوشى بمكان صدام حسين 28عاماً شرطة بابل تعلن قتل والي بتنظيم داعش سعودي الجنسية في جرف الصخر نائبة كردية ترد على اتهام الوزراء الاكراد بالتقصر وتعده تسقيطا سياسيا التيار الصدري :الولاية الثالثة للمالكي من "أحلام اليقظة" اشتباكات عنيفة بين قوات امنية مشتركة وارهابيي "داعش" شمال شرق بعقوبة وسليم الجبوري ينبري بالدفاع عن الارهابيين استشهاد شرطي وطفليه بتفجير عبوة ناسفة داخل منزله جنوبي بغداد استهداف ثلاثة منازل لأفراد الشرطة بقنابل حرارية غرب الرمادي إصابة أربعة جنود بتفجير استهدف دوريتهم شمالي تكريت نجاة مدير شرطة ناحية ابي صيدا من محاولة اغتيال وسط المخيسة بديالى

تحالف ديالى الوطني يتفق مع الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية

تحالف ديالى الوطني يتفق مع الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية
تحالف ديالى الوطني يتفق مع الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية
القسم: الأخبار
عدد القراء: 750
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

أعلن تحالف ديالى الوطني، الثلاثاء، عن التوصل الى اتفاق مع التحالف الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية الجديدة في ديالى، مبينا ان منصب المحافظ سيكون من حصة التحالف في ظل التوافق على اسم المرشح.

 

وقال عضوالتحالف عدي الخدران في تصريح صحفي ان "تحالف ديالى الوطني توصل الى اتفاق مع التحالف الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية في ديالى الجديدة بعد مباحثات ايجابية عقدت بين الطرفين في الأيام الماضية".

 

وبيّن الخدران ان "مضامين الاتفاق اعتمدت اطار الاستحقاق الانتخابي في توزيع المناصب التنفيذية والتشريعية، فضلا عن ضمان حق الكرد وعدم تهميشهم باعتبارهم القومية الثانية في المحافظة بعد العرب".

 

وشدد على ان "الأبواب ستبقى مفتوحة أمام التيارات السياسية الراغبة في المشاركة بتشكيل حكومة محلية قوية دون اي تهميش او اقصاء"، لافتا الى ان "اطرافاً في قوائم عدة اعربت عن سعيها للانضمام الينا لتشكيل حكومة سيتم الاعلان عنها في القريب العاجل".

وكشف الخدران ان "منصب المحافظ سيكون من حصة تحالف ديالى الوطني، وتم التوافق على شخصية لتولي المنصب"، منوها الى ان "تحالفنا ضمن الحصول على اغلبية في مجلس ديالى الجديد بعد التحالف مع التحالف الكردستاني وقوائم اخرى".

يذكر ان تحالف ديالى الوطني، حل في المرتبة الاولى بـ12 مقعدا في انتخابات مجلس محافظة ديالى، الذي يتألف من 29 مقعدا، تلته قائمة عراقية ديالى بـ10 مقاعد، ومن ثم التحالف الكردستاني بثلاثة مقاعد.


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
فؤاد الحيدري

مسكين محافظ ديالى الحميري لم ينفع تملقه للاكراد وتعبيره عن حبه الشديد للبيشمركه من كسب اصواتهم ضنا منه ان الكلام المعسول ممكن ان يخدع الاكراد ..