الغارديان البريطانية: العراق تحول إلى ما يشبه "مقبرة جماعية" خلال فترة حكم المالكي عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي يفجرون مرقد محمد بن موسى الكاظم (ع) شرق مدينة تكريت أعمال تخريب رسمية ضد الشعائر الدينية الخاصة بموسم عاشوراء في البحرين "الوفاق الوطني الإسلامية":الإنتخابات القادمة في البحرين "سحابة صيف" لن تؤثر في استمرار الحراك الشعبي المطالب بالتحول الديمقراطي الجيش اللبناني يوقف المتهم بذبح العسكريين في مداهمات "عاصون - الضنية" المحكمة البحرينية تحكم بالسجن 6 أشهر ضد الحاج الستيني «مجيد عبد الله» انتقاما من نشاطه الحكومة التونسية تعلن اغلاق حدودها لثلاثة أيام أمام الوافدين من ليبيا لغاية إجراء الانتخابات التشريعية موسكو:غياب التنسيق مع دمشق أوصل الأسلحة الأمريكية إلى تنظيم "داعش" الإرهابي المؤتمر الأول للمواكب والهيئات الحسينية:الشعائر الحسينية تمثل بالنسبة لنا عقيدة وديناً ومبادئ وقيماً وأخلاقاً مقتل 533 شخصاً بينهم مدنيين جراء غارات التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا

تحالف ديالى الوطني يتفق مع الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية

تحالف ديالى الوطني يتفق مع الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية
تحالف ديالى الوطني يتفق مع الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية
القسم: الأخبار
عدد القراء: 757
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

أعلن تحالف ديالى الوطني، الثلاثاء، عن التوصل الى اتفاق مع التحالف الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية الجديدة في ديالى، مبينا ان منصب المحافظ سيكون من حصة التحالف في ظل التوافق على اسم المرشح.

 

وقال عضوالتحالف عدي الخدران في تصريح صحفي ان "تحالف ديالى الوطني توصل الى اتفاق مع التحالف الكردستاني لتشكيل الحكومة المحلية في ديالى الجديدة بعد مباحثات ايجابية عقدت بين الطرفين في الأيام الماضية".

 

وبيّن الخدران ان "مضامين الاتفاق اعتمدت اطار الاستحقاق الانتخابي في توزيع المناصب التنفيذية والتشريعية، فضلا عن ضمان حق الكرد وعدم تهميشهم باعتبارهم القومية الثانية في المحافظة بعد العرب".

 

وشدد على ان "الأبواب ستبقى مفتوحة أمام التيارات السياسية الراغبة في المشاركة بتشكيل حكومة محلية قوية دون اي تهميش او اقصاء"، لافتا الى ان "اطرافاً في قوائم عدة اعربت عن سعيها للانضمام الينا لتشكيل حكومة سيتم الاعلان عنها في القريب العاجل".

وكشف الخدران ان "منصب المحافظ سيكون من حصة تحالف ديالى الوطني، وتم التوافق على شخصية لتولي المنصب"، منوها الى ان "تحالفنا ضمن الحصول على اغلبية في مجلس ديالى الجديد بعد التحالف مع التحالف الكردستاني وقوائم اخرى".

يذكر ان تحالف ديالى الوطني، حل في المرتبة الاولى بـ12 مقعدا في انتخابات مجلس محافظة ديالى، الذي يتألف من 29 مقعدا، تلته قائمة عراقية ديالى بـ10 مقاعد، ومن ثم التحالف الكردستاني بثلاثة مقاعد.


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
فؤاد الحيدري

مسكين محافظ ديالى الحميري لم ينفع تملقه للاكراد وتعبيره عن حبه الشديد للبيشمركه من كسب اصواتهم ضنا منه ان الكلام المعسول ممكن ان يخدع الاكراد ..