داعش يعدم 20 من عناصره بعد إنسحابهم من المعارك شمال غربي الموصل عبد المهدي: خزانات مصفى بيجي لم تتضرر من عمليات الإرهاب ونعمل على إعادة الموظفين ومركبات النقل النجف تباشر بتطبيق الخطة الامنية الخاصة بوفاة الرسول [ص] بنشر 20 الف عنصر أمني مجلس الوزراء يناقش تخفيض عجز موازنة 2015 الى 15 مليار داعش يعتزم تحريم التلفاز لفرض تعتيم يسبق معركة تحرير الموصل البنك المركزي يقرر منح تسهيلات جديدة للحوالات الخارجية وينفي إيقافها الوطني: ضرورة الاسراع في تشريع قانون يخدم الحشد الشعبي أوباما يعلن بدء "فصل جديد" في العلاقات مع كوبا وفتح سفارة قريبا لعبادي: المتورطين بتهم الارهاب غير مشمولين باتفاقية تبادل السجناء مع الاردن مطلقا غدا الجمعة عصرا: منجزات المنتظرين في زيارة الاربعين.. محاضرة سماحة الشيخ جلالف الدين الصغير في ملتقى براثا الفكري

موسع 2/ التطورات الميدانية في سوريا : القضاء على أعداد كبيرة من الأرهابيين وعبوة ناسفة في دمشق، وتفكيك خلية مرتبطة بـ"جبهة النصرة" في لبنان

 موسع 2/ التطورات الميدانية في سوريا : القضاء على أعداد كبيرة من الأرهابيين وعبوة ناسفة في دمشق، وتفكيك خلية مرتبطة بـ
موسع 2/ التطورات الميدانية في سوريا : القضاء على أعداد كبيرة من الأرهابيين وعبوة ناسفة في دمشق، وتفكيك خلية مرتبطة بـ"جبهة النصرة" في لبنان
القسم: سوريا - لبنان - فلسطين
عدد القراء: 243
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

 

 القضاء على أعداد من الإرهابيين وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة

واصلت وحدات من قوات الجيش السوري العربي عملياتها ضد أوكار المجموعات الإرهابية وتجمعاتها في عدد من بلدات ريف دمشق وأعادت الاستقرار إليها.

وذكر مصدر مسؤول إن وحدات من قوات الجيش السوري العربي أعادت الأمن والاستقرار إلى معظم أنحاء بلدة جربا في منطقة النشابية وتواصل ملاحقتها للإرهابيين في الجزء المتبقي من البلدة.

واضاف المصدر أنه تم تدمير ثلاثة رشاشات ثقيلة وإيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عملية نوعية بمزارع الشيفونية في منطقة دوما إضافة إلى تفكيك 20 عبوة ناسفة تتراوح أوزانها ما بين 15 و30 كيلوغراما زرعها إرهابيون بقصد تفجيرها عن بعد في الطرق الزراعية المؤدية لبلدة العالية بين دوما وحرستا.

في درعا قال مصدر عسكري إن وحدة من جيشنا الباسل تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في تل الخضر بريف درعا وكبدتها خسائر كبيرة.

في هذه الأثناء دمرت وحدات من قوات الجيش عدداً من الأنفاق كان الإرهابيون يستخدمونها في تنقلاتهم وتخزين الأسلحة والذخيرة خلال سلسلة عمليات نفذتها اليوم للتفتيش في قرى الشومرية والربلاوي والرحمونية و مزارع الزعبي والكردي ومحلات السيد بريف القصير والتي أعيد لها الأمن والاستقرار خلال الأيام الماضية.

في ريف حلب بسطت وحدات من قوات الجيش سيطرتها الكاملة على معامل الاسكان العسكري ومجبل الزفت في إطار عملياتها المركزة لإعادة الأمان والاستقرار إلى منطقة الشيخ سعيد.

وذكر مصدر مسؤول إنه تم القضاء على آخر الإرهابيين وتدمير عتاد وذخيرة كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم وعملياتهم الإجرامية ضد الأهالي والممتلكات.

استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 10 جراء انفجار عبوة ناسفة وسقوط قذيفتى هاون في باب توما والقصاع بدمشق

استشهد مواطنان وأصيب 10 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في باب توما وسقوط قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون اليوم على منطقة القصاع بدمشق.

 وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة إن قذيفتي هاون سقطتا في محيط المشفى الفرنسي ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة 7 آخرين وإلحاق أضرار مادية في المكان.

وأضاف المصدر إن إرهابيين فجروا عبوة ناسفة زرعوها بجانب خزان للكهرباء في شارع الدرج بمنطقة باب توما أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة 3 مواطنين بجروح.

وأفاد إن الاعتداءين الإرهابيين أسفرا أيضا عن إلحاق أضرار مادية في المشفى الفرنسي وعدد من السيارات المركونة في مكان الاعتداءين.

في سياق متصل أصيب مواطنان بجروح جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون على المنازل السكنية في مدينة جرمانا.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا إن قذيفتي هاون سقطتا اليوم على منزل سكني في محيط ساحة السيوف بالمدينة ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمكان.

لبنان ؛القبض على خلية مرتبطة بـ"جبهة النصرة" الإرهابية مهمتها الاغتيالات واستهداف الجيش

قبض الجيش اللبناني علي شبكة إرهابية خطيرة مهمتها تنفيذ أعمال إرهابية على قاعدة التكتيك الاستراتيجي تستهدف الجيش اللبناني وثكناته، بالتعاون مع عناصر إرهابية تابعة لـ"جبهة النصرة" الإرهابية الموجودة داخل مخيم عين الحلوة.

فقد ذكرت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية أن الجيش اللبناني قبض على شبكة إرهابية خطيرة خلال عطلة الأعياد، مهمتها تنفيذ أعمال إرهابية تهدف إلى ضرب الأمن والاستقرار في البلد.

وتتألف الخلية من أربعة عناصر من جنسيات سورية ولبنانية، ويخضع عناصرها حالياً للتحقيق لدى مخابرات الجيش التي قبضت عليهم في بيروت بعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية مواكبة للتحقيقات قولها إن "المهمات المطلوبة من هذه الخلية هي تنفيذ أعمال إرهابية على قاعدة التكتيك الاستراتيجي تستهدف الجيش اللبناني وثكناته، بالتعاون مع عناصر إرهابية تابعة لجبهة النصرة الموجودة داخل مخيم عين الحلوة"، وكشفت التحقيقات عن وجود نية لدى عناصر هذه الشبكة لتكرار سيناريو الاغتيالات الذي شهده لبنان في الأعوام المنصرمة الماضية، إذ إن مجموعة من السياسيين والأمنيين كانت موضوعة على لائحة "الصيد الثمين " لهذه المجموعة الإرهابية تحت عنوان إحداث بلبلة داخل الصف المسيحي والإسلامي على حد سواء.

وبحسب الصحيفة، فإن التحقيقات بينت أن لهذه الشبكة امتدادات داخلية وخارجية، وبالتالي فإن تحديد بوصلة تحركاتها واتصالاتها رهن التحقيق، فضلاً عن معرفة هوية تمويلها.

وكشفت المصادر الأمنية للصحيفة أن "العناصر الإرهابية الخطيرة تقطن في مخيم عين الحلوة وطرابلس وجرود عرسال، وان العمل جارٍ على قدم وساق لخلق تنظيم لجبهة النصرة عدة وعدداً داخل مخيم عين الحلوة على قاعدة تنظيم الصفوف وبدء عمليات التدريب العسكري، لإعادة هيكلة الجسم العسكري لتنظيم القاعدة عبر تحريك المجموعات التي تمت تزكيتها من قبل التنظيم الأم".

ــــــــ

10/5/13510


اضف تعليق »