معتمد المرجعية الدينية في البصرة يشيد بالنجاحات التي حققتها حملة نزع الاسلحة بالمحافظة مصدر: داعش الارهابي يفجر مدرج مطار الموصل ويفخخ عدداً من جسور المدينة تمهيداً لتفجيرها اصابة 3 اشخاص بسقوط 3 صواريخ كاتيوشا على دور سكنية في حي الشرطة بالدورة جنوبي بغداد لافروف: العراق وصل الى شفا كارثة والبعثيون يمثلون أقوى مفرزة في داعش "داعش" الارهابي يعدم امرأة غرب الموصل بحجة مساعدة القوات الأمنية "داعش" الارهابي الجبان يعدم طفلة بعمر خمس سنوات ووفاة طفل خوفاً اثناء اقتحام الارهابيين للمجمع السكني في البغدادي التعليم النيابية تؤكد دعمها لموقف المرجعية في ضرورة مراجعة تخفيض رواتب الطلبة المبتعثين القوات الأمنية تحبط محاولتين إرهابيتين لتفجير قنطرة وجسر في سامراء الاستخبارات النرويجية: نرويجيون بين كبار قادة داعش الارهابي في العراق وسوريا مجلس البغدادي: داعش فجر مولدات مشروع ماء الناحية وقطعه على الأهالي

تظاهرة في الجبايش احتجاجاً على استبيان لتغيير اسم القضاء

تظاهرة في الجبايش احتجاجاً على استبيان لتغيير اسم القضاء
تظاهرة في الجبايش احتجاجاً على استبيان لتغيير اسم القضاء
القسم: الأخبار
عدد القراء: 767
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

تظاهر المئات من أبناء قضاء الجبايش التابع لمحافظة ذي قار، الثلاثاء، احتجاجاً على استبيان لتغيير اسم القضاء إلى الجزائر.

وقال عضو المجلس البلدي في القضاء احمد كاظم في حديث صحفي إن "المجلس تسلم مطالب المتظاهرين، وسيتم عرضها على الهيئة العامة للمجلس المحلي لدراستها واتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن"، لكنه أكد أن "تلك التظاهرات لن تؤثر على سير عملية الاستبيان التي تجري حالياً".

وتجمع عدد من المتظاهرين أمام مبنى المجلس البلدي للقضاء مرددين شعارات وهتافات تندد بإجراء الاستبيان، وتعتبر أن السعي لتغيير اسم القضاء يهدف إلى محو تاريخ المدينة وإرثها العريق.

ولفت كاظم إلى أن "مشاركة المئات من مواطني القضاء في الاستبيان يمثل منعطفا حضاريا جيداً"، فيما أكد أن الشرطة اتخذت إجراءات أمنية مشددة لتامين انسيابية ووصول المواطنين إلى المراكز المخصصة لإجراء الاستبيان".

يشار إلى أن أكثر من 3600 ناشط مدني في القضاء تقدموا بطلب الى المجلس المحلي لقضاء الجبايش التابع لمحافظة ذي قار لتنظيم استبيان رسمي حول تغيير اسم القضاء الى الجزائر.


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-6 من 6.
زائر

يعني اذا واحد سالوه من اي مدينه يقول من الجزائر واذا قلت له مااعرف الجزائر اكيد راح يجاوب الجبايش اذا لمذا التغيير

ابن الجنوب

الجزائر ليس المراد بها دولة الجزائر بل هي مجموعة الجزر التي كان اهلنا يصنعونها فوق الماء ويسمونها جبايش ومفردها جبشة ... وهذه اللفظه للان تستخدم عند عجائزنا

ناشط

ليش الجزائر وليش احد الاخوان يقترح ليبيا او تونس سموهه السعودية هم اقرب وهم بلكت يكفونه شرهم !!! خلصت مشاكلنه الكهرباء مستمرة والماء الصافي يصعد للطابق العشرين والمجاري يفوت بيهه لوري والنقل سهل ومراجعة دوائر الدولة سلسة والصحة والتعليم بالقمة والدنيا امان والخضرة بكل مكان شي يشرح القلب ومتوسط عمر الانسان العراق الاعلى عالميا شكو بيهه خلي نميل على هالاسماء شويه نتلهه بيهه.. مثلاً اقترح حلاً وسط بين المحافظين والمجددين اسم "الجبايش السعيدة" لانني اعتقد ان الجبايش تليق بهذا الاسم الان

ج. الأسدي الجزائري

يا اخوان لماذا عدم التثبت في اصادار الاحكام؟؟؟!!
اسم (الجزائر) هو الاسم القديم لمنطقة كبيرة عريضة ممتدة من وسط العراق وحتى شمال البصرة..والمقصود بها (الجزائري) جمع جزيرة ؛ لان هذه المنطقة في السابق كانت ممتلئة بالماء وفيه (جزر = كبائش) من مكونة من القصب والتربة وما شابه..
ثم انحسرت التسمية لتنحصر بمنطة (الجبايش ) وثم في قرية صغيره فيها احتفظت بالاسم الى الأن.
اما اشهر سكنتها فهم بعض السادة الموسويون وبعض من بني أسد الذين لقب كلاهما بالجزائريين .. (ربما يتبع !!!)

ابو حسين

بسم الله،وصلى الله على محمد واله المعصومين...وهل انتهت اسماؤنا الشيعية لنختار اسم بلد يبعد عنا الاف الكيلو مترات؟ام ان النفس القومي النتن مازال يتنفسه البعض؟والله ان بعض الشيعة يستحقون الحرق...جبناء بتريون ؟ طاحظكم وحظ الجزائر...اما ان تبقوا نفس الاسم القديم او تغيروه الى اسم لائق...وماذا يجني الناس من حزب الدعوة البتري الضال؟

ابو قاسم الفتلاوي

والله ناس بطرانة وما عدهم شغل وعمل فقط تغيير اسماء ؟؟

انا اقترح ان يسمونه قضاء ليبيا او قضاء تونس بدلا من قضاء الجزائر .

الجبايش قضاء معروف واسمه تاريخي منذ عهود لماذا التغيير ؟