الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة الجمعة : امل من السيد رئيس الوزراء ان يعطي الملف الامني اولوية عظمى لاننا اليوم نذبح بسبب الملف الامني وغالبية ما نذبح به هو بسبب القيادات الفاشلة او الضعيفة او الفاسدة الشيخ جمال الوكيل : جميع من كان موجودا في قاعدة سبايكر وتم قتله من قبل الارهابيين هم جنود تم تعيينهم قبل الانتخابات لاغراض انتخابية من قبل المالكي واقربائه (داعش ) ونهاية الإرهاب الى أنظار وزير النفط عادل عبد المهدي / 3: جريمة الكاظمية ..نداء الضحية...ّ! الا الموت .. لايشاركنا احد فيه تركيا والزواج من داعش " داعش والحكماء " النزاهة: تصادر عقارات وزير التجارة السابق ،، وتستعيد "5" مليارات دينار من لبنان العامري: أوعزت لمقاتلي بدر بعدم الانسحاب من الخنادق الأمامية وبعض الكتل السياسية لجأت للخداع بتوزيع الوزارات

ليطلع الشعب العراقي !!! : نص مقترحات التعديلات «المخزية» على قانون «المساءلة والعدالة» الذي قدمته كتلة دولة القانون

ليطلع الشعب العراقي !!! : نص مقترحات  التعديلات «المخزية» على قانون «المساءلة والعدالة» الذي قدمته كتلة دولة القانون
ليطلع الشعب العراقي !!! : نص مقترحات التعديلات «المخزية» على قانون «المساءلة والعدالة» الذي قدمته كتلة دولة القانون
القسم: الأخبار
عدد القراء: 4,813
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

 

ينظر مجلس النواب خلال الأيام المقبلة في اقتراح قدمته كتلة "دولة القانون" بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي، لتعديل "المساءلة والعدالة"، سيتيح إعادة آلاف البعثيين السابقين الى وظائفهم، وإحالة آخرين الى التقاعد، فيما كشفت مصادر سياسية عن ان النص المقترح تضمن تعديلات تتعلق بتعريف مصطلح "أعوان النظام"، إذ اضيفت عبارة "على ان يثبت ذلك بقرار قضائي اكتسب الدرجة القطعية".

وتضمن الإقتراح، بحسب المصادر التي اطلعت على نسخة المقترح، تعديل المادة 6 المتعلقة بالإجراءات المتخذة ضد المنتمين الى حزب البعث على النحو الآتي:

"إنهاء خدمات جميع الموظفين، من كان منهم بدرجة عضو فرع واحالتهم الى التقاعد بموجب قانون الخدمة النافذ واحالة جميع الموظفين الذين يشغلون احدى الدرجات الخاصة ( مدير عام او ما يعادلها فما فوق ) ممن كانوا بدرجة عضو شعبة في صفوف حزب البعث الى التقاعد استثناء من شرط العمر والخدمة لقانون الخدمة والتقاعد النافذ وانهاء خدمات منتسبي الاجهزة الامنية ممن تمت ادانتهم بموجب قرارات قضائية اكتسبت الدرجة القطعية في قمع الشعب العراقي الى التقاعد بموجب قانون الخدمة والتقاعد النافذ".

و"يمنع المتطوعون في جهاز فدائيي صدام من أي حقوق تقاعدية لعملهم في الجهاز المذكور ويستثنى من ذلك العسكريون والموظفون الذين نقلوا الى الجهاز المذكور بأوامر من سلطة اعلى".

وتضمنت التعديلات ايضاً "السماح لجميع الموظفين غير ذوي الدرجات الخاصة ممن كانوا بدرجة عضو شعبة فما دون في صفوف حزب البعث بالعودة الى دوائرهم والاستمرار في وظائفهم او احالتهم الى التقاعد بناء على طلبهم بموجب قانون الخدمة والتقاعد النافذ".

وجاء في التعديلات أيضاً:"لا يسمح لأعضاء الشِعب بالعودة إلى الخدمة او الاستمرار فيها من الهيآت الرئاسية الثلاث ومجلس القضاء الاعلى والوزارات والاجهزة الامنية ووزارتي الخارجية والمالية وينقل الذين ينتسبون الى هذه الدوائر الى دوائر اخرى، ولا يصرف الراتب التقاعدي او المنحة لكل من كان منتمياً إلى حزب البعث بعد 20/3/ 2003 وابدلت بمنع من اشغال وظائف الدرجات الخاصة ( مدير عام او ما يعادلها من فوق ومدراء الوحدات الادارية ) كل من كان بدرجة عضو شعبة فما فوق في صفوف حزب البعث".

وألغى المشروع الفقرة التي تنص على ان "تسقط الحقوق الواردة في الفقرات السابقة عن كل شخص تثبت قضائيا مشاركته بجرائم ضد الشعب العراقي أو أثرى على حساب المال العام".

ونصّ الإقتراح على ان "أحكام القانون الجديد تسري بأثر رجعي وان على الهيئة اصدار تعليمات لتنفيذه على ان تنهي جميع اعمالها خلال سنة من تاريخ نفاذ القانون".

الى ذلك، أكد رئيس لجنة المصالحة الوطنية والمساءلة البرلمانية النائب قيس الشذر ان كتلة "دولة القانون" قدمت اقتراح التعديل في "آذار الماضي على أمل ان تنظر اللجنة في الإقتراح لإحالتها على رئاسة البرلمان".

ولفت الى ان "التعديل يعني جميع المجتثين بقرارات المساءلة والعدالة ممن كانوا يشغلون وظيفة حكومية براتب تقاعدي، بحسب أنظمة وقوانين الدوائر التي يتحدرون منها، وتحديداً الذين أتموا الخدمة الفعلية 15، ولا يستثني عناصر فدائيي صدام اذا انطبقت عليهم الشروط المشار اليها".

واضاف أن "بإمكان من كان بدرجة عضو شعبة فما دون في حزب البعث المنحل العودة الى وظيفته، اما من كانت درجته اعلى من عضو شعبة فيحال على التقاعد سواء اكمل الخدمة الفعلية أم لا".

ولفت الى ان "درس اقتراح التعديل استغرق وقتاً طويلاً ولم يصادق عليه حتى الان، علماً ان معظم الكتل النيابية ابدت تأييداً لتلك التعديلات عدا المجلس الاعلى الاسلامي العراقي بزعامة السيد عمار الحكيم ويتوقع ان يتم التصويت عليها قريبا". ويعد إلغاء قانون "المساءلة والعدالة" ( اجتثاث البعث ) من أبرز مطالب المتظاهرين في عدد من المدن العراقية.

12/5/13121

 


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-25 من 27.
أبن الشهدأء ال 2

والله مليت وطلعت روحي وما يسوه التعب وياكم بلانتخابات يا حزب الدعوة جنت فرحان وانتخبت مع اهلي """ المالكي """ عود مكيف ضد البعثي مع الأسف أبي وعمي أعدمو في سنة 1980 بسبب أنتماهم"" لحزب الغوه"" والان حزب المالكي يكرم البعثيه بسبب أعدامهم لشهداء أل الصدر وال الحكيم وملاين الشيعة شكرا لكم بتكريمكم للبعث وما اوصيكم خلي يستلمون تقاعد حالهم حالنه

جعفر

الله اكبر شبيكم وي الرجال عجيبة مو يريد يبقى على الكرسي شنو ما صايرة

حسن المسعودي

ليش مايرجعون البعثية مادام ابو اسراء والشهرستاني وعامر الخزاعي وغيراهم من اعظام دولة الحرامية بالسلطة والناس تحت خط الفقر والقتل بالشوارع الويل لهم كم هم منحرفون ومرتزقة.سيأتي يومهم.

محمد العمّاري

القانون يحتاج الى اضافة فقرة اخرى وهي السجن المؤبد كل من عارض النظام السابق ربما لاتصدقون ولكن هذه الحقيقة

النحفي

اذا كان اكو رجال في الجنوب فيطلعو لمظاهرات ترفض عوده البعث واعطاء حصه اكثر من نفط الجنوب لاهل الجنوب الحماعه لايوجد لهم شيء سور الطريق الدزلي الذي يمر على الرمادي فقطعوه للضغط على الحكومه ونحن نملك كل شير ولانفعل شيؤ واذا لم تخرج تظاهرات فان هذا هو اول الغيث والرجل وجماعته لايهمه سوى الكرسي
ولا اعرف ماهو راي المرجعيه في هذه التعديلات

أبو أحمد

صادوك وانت النجر..جابوك البعثية للطريق وسويت اللي رادوه وبنفس القت خربوا علاقتك ويّه الشيعة المظطهدين من البعثيه وبالتالي همه ربحوا وانت خسرت اهلك وناسك والاصوات اللي تترجاها منهم.وباجر تنضرب جلاق ولاحضت برجيلها ولا خذت سيد علي...تلاحك نفسك ولتخاف من احد تره ذوله بوخه وبس دخانهم يعمي وخلي ضهرك مسنود باهلك تره ثوب العيره مايدفي واذا دفّه مايدوم .

عدو البعث

ايها المالكي احسبني بعثيا و ارجع الي حقوقي كما ارجعت الى البعثيين حقوقهم و هي
1 ارجاعي الى التعليم بعد تركه مجبرا سنة 1980
2 منحي ما استحقه من حقوق كسجين سياسي
3 تعويضي ما خسرته من جراء ترك العمل و البلاد
و قد مضت علي سنوات انتظر دوري و لكن لا ارى الا صدودا و اعراضا اما اعضاء حزب الدعوة فقد اعطوا حقهم وافيا و جاء دور البعثيين الان و سيعطون ما يرضيهم و ابقى انا و امثالي من عامة الشعب بلا حقوق و لا تعويض و لا مساواة و اكررها ثانية ايها المالكي احسبني بعثيا و اعطني حقي و لا اريد منك الا حقي فقط

الدكتور شريف العراقي

وامصيبتاه

الاستاذ الدكتور وليد سعيد البياتي

هذه الرسالة لكل من المالكي وصاحبة الشهرستاني
اسمحو لي ان لا اناديكم بالالقاب السلطوية لاني لا اعترف بها وبكم، ولكن بما انكم تدعون انكم اصحاب القرار فاني اطالب بما يلي على ان يصلني كل شيء الى سكني او مكتبي في لندن
1- رواتبي كأستاذ جامعي منذ خروجي من العراق سنة 1994.
2- حقوقي كسجين سياسي.
3- ان استرجع بيتي في المنصور وبقية ممتلكاتي.
4- حقوقي مضاعفة منذ استلامكم للسلطة بسبب تأخيركم في تسليم حقوقي
5- حقوقي الادبية في مؤلفاتي التي تم منع نشرها.
6-حقوقي المعنوية والنفسية بسبب الاضطهاد والسجن والتعذيب.

ابو سجاد الخفاجي

اذا كان الامر يصل الى فقدان الكرسي وسرقة الاموال فما كو مشكله ان يقوم المختار الثقفي باعطاء قيادة الجيش الى عائلة الزبير ويضرب ابراهيم بن مالك الاشتر (بوري مسنع ) ويجيب الشمر ويسلمه بيت المال حتى يحافظ على الكرسي وبعده يدور على ابناء الحسين ويضعهم بالسجن لانهم يعترضون اثناء خطب الجمعه على تنصيب الشمر عذرا ياسيدي ومولاي المختار الثقفي انا اقصد المختار الحديث 2012 لان الموازين انقلبت في عصرنا هذا واصبح الجهلة والمارقين ياخذون اسماء الابطال والشهداء والصديقين ليتزلفوا بها الى السطله وبعد شهرا تجده

الاستاذ الدكتور وليد سعيد البياتي

يحاول المالكي بشتى الطرق الظهور بمظهر المختلف عن الاخرين، ولانه يفتقر للخبرة السياسية فقد احاط نفسه باشخاص لاعلاقة لهم بالسياسة، وهو وهم يعلمون ان طرح مشروع عودة البعثيين سيقدم رسالة للسعودية وقطر بانه رجل يمكن التفاهم معه ولهذا نراه يغض الطرف عن ملياري دولار قدمتها السعودية وقطر للبعثيين في العراق ولقسم من ابناء الطائفة السنية. والشهرستاني يعلم ان هؤلاء المتظاهرين لايحتاجون معونات الحكومة لان السعودية تغطي حاجياتهم لكنه الخنوع والذل.
لن تنقضي هذه الاشهر حتى تفوح رائحة الفضيحة المالية.

ابو زينب

استدراك ______كان رئيس الاتحاد الاسلامي لطلبة العراق في تورنتو في الثمانينيات اسمة سلام وكان عضوا في الاتحاد الوطني لطلبة العراق في الكرادة فمبروك لحزب الدعوة على مكافاتة حزب البعث العربي الذي قتل الشهيد الصدر الاول والثاني والاف العلماء وملايين العراقيين

راهي العذب

لأنكم سكتم له (بوري المارقي) يا أهل الجنوب أرجع كلابه (البعثيين).
هل تعلمون أن استخبارات صدام و البعثية هم من أوصى الأمريكان بابقاكم يا عراقيون بدون خدمات و خصوصا الكهرباء أيام الجنرال كيسي (إذا كنتم تذكرون) ليسهل السيطرة عليكم (بتلوهتكم و شدهكم دائما) و هذا أسلوب هدام و جماعته البعثية و نفس التوصيات (جاي) يطبقها المارقي و جماعته على رؤوسكم يا عراقيون... لماذا السكوت ،ألا ترون كم واحد في الغربية جعلوه يرجف فما بالك بالملايين؟

لا نامت أعين الظالمين ... أين أحرار العراق أين ؟ ثكلتكم أمهاتكم !!!!

سيد حيدر

والله خذلونا ومع كل الأسف هم قيادات الشيعه كيف لي ولغيري أن يثق بكم بعد الآن وانتم عبيد الكرسي أما كان لكم أن تنصفوا أهل رفحاء قبل البعثيين. ولاكن أقولها. لكم أن الانتخابات قادمة واراهن أن تحصلو على نصف الكراسي التي حصلتم عليها انتم من بعتم أهل المقابر الجماعية. وبعتم دينكم بدنياكم.

وسام الكعبي

والله مل يستحي انا كنت اعارض النظام السابق وكنت ممنوع من التعيين بدوائر الدولة واخر شي ماقبل السيد المالكي بجرة قلم من عنده ان يحتسب خدمة المعارضة لي وماقبل ينطيني حقوقي لكونه على خلاف سياسي مع جهة سياسية وهسه البعثيين ينطيهم حقوقهم والله العظيم اني الا اطلع اعتصم بالشارع اذا سواها المالكي

ابو زينب

كان رئيس الاتحاد الاسلامي لطلبة العراق في اتاوة اسمة (ع _ ش ) بعثيا بدرجة نصير متقدم في العراق وجاء بداية الثمانينات وعينة حزب الدعوة رئيس الاتحاد الاسلامي لطلبة العراق وكذلك المدعو (عادل ) رئيس الاتحاد الاسلامي لطلبة العراق بمدينة تورنتو كان بعثيا نصيرا في صفوف حزب البعث فكانما تحول الاتحاد الوطني لطلبة العراق الى الاتحاد الاسلامي لطلبة العراق كما ان المدعو ن_ محي الدين يتبع في التعليق الملحق

ابو زينب

ن_ محي الدين كان طالب بعثة يدرس خارج العراق ثم اصبح عضوا بحزب الدعوة وكان يتظاهر امام سفارة الجارة الشرقية عندما احتلت الفاو واسترجعت خرمشهر وكان ع_ عبود محاسبا بسفارة البعث العفلقي باتاوة وهؤلاء كانوا هم في لجنة الاتحاد الاسلامي لطلبة العراق كما ان ابو حيدر جمعة كان يتردد على سفارة صدام زمن النظام وهنالك مئات من البعثيين في مونتريال وتورنتو وفانكوفر وكالكري بعثييون وفيهم القذر الي كتب تقارير على الابرياء العراقيين واطال عمر نظام صدام ثم هرب الا لعنة اللة على الظالمين واي ظلم من مكافاة القتلة

عراقي طاكة روحة

بدل التذمر لماذا لاتخرجون بمضاهرات لرفض تعديل القانون

ابو سجاد

والله اذا رجعوا البعثيين الى الدوائر راح يدمرون البلد لانهم يشتغلون بالعكس حتى يشحنون الناس ضد هذا الوضع انا لا الوم الحكومة عندما اصدرت هذه القرارات اين الشعب الذي عانا ما عانا من البعثيين السكوت علامة الرضا ولكن نحن شعب الماعلية اتكالية لماذا لانشجب ونتظاهر حالنا حال البعثيين في الانبار والموصل وثبت انهم هم البعثية وهم اركان النظام البائد حيث انهم في البداية تنكروا للنظام ويحضرني قول امير المؤمنين ما معناه(عجبت لاصحاب معاوية يطيعونه على الباطل واصحابي يعصونني وانا على الحق)

خادم الذبيح

هكذا عهدناكم يا اتباع سيد قطب وحسن البنا فأنتم متلونون في كل شيئ وهذا التلون هو الذي دفعكم الى ان تحرقوا العراق بمن فيه بل تحرقون المبادئ ( إن كان لكم مبادئ) التي تدعون انكم تؤمنون بها ولي اليكم سؤالان وما أراكم تجيبون عليهما.؟! ..أفهكذا يكون رد الجميل لأبناء الشهداء الذين ذاقو البؤس والحرمان والخوف والتشريد من ازلام صدام العفنين أهذا هو جزاء الامهات اللاتي ما فتئن يندبن فلذات اكبادهن..صدق امير المؤمنين حينما قال : الولايات مضامين الرجال...خسئتم وخسئ حزب الدعوة العميل





حيدر عباس

بوركت انت وحاشيتك ياهالكي ويارفاق يامن قدمت خدمه للبعثيين لم يقدمه صدام القذاره. الله ينتقم منك ومن عصابتك ياقذر رغم علمنا بانك طيع وخادم لبايدن وهذه اوامره يابعثي يامالكي

نجم الربيعي

كلا لعودة البعثية المجرميين
ونعم والف نعم لاجتثاثهم من حياة العراق الجديد لانهم سرطان في جسد الاسلام
لعنة الله وملائكته وانبيائه ورسله على مشيل عفلق الملعون وصدام المجرم ومن لف لفهم ورضا بعملهم الى يوم القيامة ..

عادل اللامي

السلام عليكم ..أخوتي الأعزاء ممكن أعرف لماذا لا يغادر السلطة المالكي أليس العراق فيه رجال أكفاء أكفأ من المالكي واقول للناس من يريد أن ينتخب المالكي مره أخر بعد لا يبجي البعثيه راح ايرجعون البعثي هذا المالكي رجعهم واعطائهم حقوق وعلى؟؟؟ ....عوائل..... الشهداء ..والسجناء.... والمهاجرين ....في زمن الهدأم أن يقفو في مكاتب البطاقة الذكية صفآ وأحدآ يستلمون راتبهم حالهم حال من قتل وسجن وهجر أبناكم ولا تتفاجو هذا المالكي وهذا حزب الدعوة أليس قبل اخرجتم الناس وتقولو كلأ كلأ للبعثية بس مع الأسف!!!!!!؟؟؟

ابو قاسم الفتلاوي

عندي سؤال محيرني ولا استطيع النوم بسببه وهو هل ان الرفيق عضو قيادة الشعبة ورئيس مستشاري مختار العصر الرفيق ثامر الغضبان والرفاق الاخرين الموجودين في قائمة ائتلاف دولة اللاقانون مشمولين بالطرد من الوظيفة لانهم اعضاء شعب وبعثيون مناضلون؟
أم ان القائد العام وكالعادة سيتصل بمدحت المحمود لاصدار امر قضائي بتبرئتهم ؟ وبالتأكيد سيبرؤهم مدحت المحمود لقدرته الفائقة وخبرته السابقة بالتحايل على كل القوانين والمواد الدستورية .

ابو قاسم الفتلاوي

بوركت ايها الرفيق المناضل نوري المالكي . انها خطوة استثنائية يسجلها لك التأريخ في انصع صفحاته جنبا الى جنب مع تأريخ رفاق العقيدة والنضال من امثال عزت ابو الثلج ويونس الاحمد واخوانهم .... وعلي الشلاه وسلام المالكي واشباههم ووووووووووووو........

عاشت يمينك وانير طريقك ...

يا حوم اتبع لو جرينا ...

وليخسأ الخاسؤون