من أسس اليسار العالمي؟! النائب الداعشي طه اللهيبي يصف أهالي العمارة بـ(الهنود) والتحالف الوطني يسعى لطرده من البرلمان كربلاء تفتتح مركزا اعلاميا لتغطية مراسيم زيارة العاشر من محرم إيران تعلن عن كشف عملية تخريبية تستهدف مفاعل أراك النووي سوريا: مصرع 30 داعشية من مجاهدات النكاح في الرقة لنقل تتخذ إجراءات إدارية “حازمة”للحد من التلاعب بأسعار التذاكر اعتقال ثلاثة عراقيين بتهمة التخطيط لهجوم في أوروبا وقفة احتجاجية أمام الأمم المتحدة لمنظمات دولية تنديداً بالاعتقالات التعسفية في الإمارات عاشت الأخوة العربية..!..الكويت ترفض منح تأشيرة دخول للاطباء العراقيين لمؤتمر دولي يعقد فيها كاتبة سعودية: داعش في جامعاتنا!

عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي

عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي
عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي
القسم: الأخبار
عدد القراء: 125
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

أتهم عضو في اللجنة القانونية النيابية الحكومة بمحاولة تعطيل عمل مجلس النواب.

وقال عضو اللجنة لطيف مصطفى لوكالة كل العراق [أين]، ان "البرلمان عندما يشكل لجانا تحقيقية، ويريد ان يجبر ويلزم الحكومة بتنفيذ نتائجها، تهمله الاخيرة، لكن اذا كان التحقيق لصالح الحكومة فانها تفعله كما في مسألة البنك المركزي التي استندت عليه لتقوم بتنفيذ ما تريد".

وأضاف ان "عدم وجود نتائج للجان التي يشكلها البرلمان هو لتعطيله وتحجيم دوره الرقابي والتشريعي، وهذا ينعكس ايضاً على اللجان النيابية".

ويشهد العراق أزمة سياسية مستمرة بسبب تصاعد الخلافات بين الكتل السياسية حول امور تتعلق بالشراكة في ادارة الدولة، بالاضافة الى ملفات اخرى، وخاصة بين القائمة العراقية وائتلاف دولة القانون، وبين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وقد ادى استمرار الازمة الى خروج تظاهرات شعبية في عدد من المحافظات مطالبة بالافراج عن المعتقلات والمعتقلين واصدار قانون العفو العام والغاء قانون المساءلة والعدالة [اجتثاث البعث سابقاً] والمادة [4] ارهاب، وتحقيق التوازن، وغيرها من المطالب.


اضف تعليق »