نحو إجتثاث عالمي للعقل السعودي!.. حديث عن الأمن: من حرر السيدة سارة ميران من خاطفيها؟! هيئة استثمار المثنى تعلن عن تنفيذ مشاريع زراعية على مساحة 200 الف دونم شرطة البصرة تشتبك مع عصابة للخطف وتقبض على عناصرها طرق وجسور المثنى تعلن عن اكمال خمسة جسور على نهر الفرات مطلع العام المقبل محكمة اميركية تدين حراسا سابقين في ’’بلاك ووتر’’ بقتل عراقيين إغراق السوق وكسر الأسعار هما سياسة سعودية تقليدية تخدم أغراض الهيمنة الغربية السعودية: أحكام تصل لـ30 عاماً لخلية استهدفت القوات الأميركية في قطر والكويت الخارجية الأمريكية عن اعتقال رجب: نعارض محاكمة الأفراد بتهم تتعلق بالتعبير السياسي السلمي الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته على محيط تلة المضافة في حلب

عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي

عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي
عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي
القسم: الأخبار
عدد القراء: 125
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

أتهم عضو في اللجنة القانونية النيابية الحكومة بمحاولة تعطيل عمل مجلس النواب.

وقال عضو اللجنة لطيف مصطفى لوكالة كل العراق [أين]، ان "البرلمان عندما يشكل لجانا تحقيقية، ويريد ان يجبر ويلزم الحكومة بتنفيذ نتائجها، تهمله الاخيرة، لكن اذا كان التحقيق لصالح الحكومة فانها تفعله كما في مسألة البنك المركزي التي استندت عليه لتقوم بتنفيذ ما تريد".

وأضاف ان "عدم وجود نتائج للجان التي يشكلها البرلمان هو لتعطيله وتحجيم دوره الرقابي والتشريعي، وهذا ينعكس ايضاً على اللجان النيابية".

ويشهد العراق أزمة سياسية مستمرة بسبب تصاعد الخلافات بين الكتل السياسية حول امور تتعلق بالشراكة في ادارة الدولة، بالاضافة الى ملفات اخرى، وخاصة بين القائمة العراقية وائتلاف دولة القانون، وبين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وقد ادى استمرار الازمة الى خروج تظاهرات شعبية في عدد من المحافظات مطالبة بالافراج عن المعتقلات والمعتقلين واصدار قانون العفو العام والغاء قانون المساءلة والعدالة [اجتثاث البعث سابقاً] والمادة [4] ارهاب، وتحقيق التوازن، وغيرها من المطالب.


اضف تعليق »