الأمم المتحدة: تنظيم داعش الارهابي في العراق يامر بختان النساء! قوات النظام البحريني تعتقل عدد من المواطنين بينهم مصور بعد حملة مداهمات إرهابية الاستخبارات النرويجية: الدول الأوروبية تواجه مخاطر وتداعيات ظاهرة عودة الإرهابيين الأوروبيين من سوريا ناشطة حقوقية: السلطة البحرينية أمعنت في انتهاكها بحق سجناء الرأي وأطباء البحرين مرصد البحرين لحقوق الإنسان يحمل السلطة مسئولية التعرض للإمام المهدي (عج) من قبل صحيفة حكومية محامية بحرينية ترفع شكوى رسمية ضد كاتب بصحيفة "البلاد" بعد كتابته تقرير يسيء فيها الإمام المهدي (عج) مؤتمر عمّان..ردود فعل مطلوبة المسؤول وبطانته.. من يقود من؟ شرطة الديوانية تنفي انفجار سيارة مفخخة وسط المدينة وتعد ما حدث "مفتعلاً لإرهاب" المواطنين الرئيس معصوم يبحث مع بايدن سبل تطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة

عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي

عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي
عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي
القسم: الأخبار
عدد القراء: 125
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

أتهم عضو في اللجنة القانونية النيابية الحكومة بمحاولة تعطيل عمل مجلس النواب.

وقال عضو اللجنة لطيف مصطفى لوكالة كل العراق [أين]، ان "البرلمان عندما يشكل لجانا تحقيقية، ويريد ان يجبر ويلزم الحكومة بتنفيذ نتائجها، تهمله الاخيرة، لكن اذا كان التحقيق لصالح الحكومة فانها تفعله كما في مسألة البنك المركزي التي استندت عليه لتقوم بتنفيذ ما تريد".

وأضاف ان "عدم وجود نتائج للجان التي يشكلها البرلمان هو لتعطيله وتحجيم دوره الرقابي والتشريعي، وهذا ينعكس ايضاً على اللجان النيابية".

ويشهد العراق أزمة سياسية مستمرة بسبب تصاعد الخلافات بين الكتل السياسية حول امور تتعلق بالشراكة في ادارة الدولة، بالاضافة الى ملفات اخرى، وخاصة بين القائمة العراقية وائتلاف دولة القانون، وبين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وقد ادى استمرار الازمة الى خروج تظاهرات شعبية في عدد من المحافظات مطالبة بالافراج عن المعتقلات والمعتقلين واصدار قانون العفو العام والغاء قانون المساءلة والعدالة [اجتثاث البعث سابقاً] والمادة [4] ارهاب، وتحقيق التوازن، وغيرها من المطالب.


اضف تعليق »