عاجل: مقتل قيادي كبير في تنظيم داعش الارهابي بانفجار عبوة ناسفة بمنزله في قضاء حديثة جواد العطار يرعى تجمعا انتخابيا في النعمانية لدعم ائتلاف المواطن التسقيط السياسي لغة المفلسين والبائسين.. هكذا يقول الشيخ الفأس... ورأس الصنم بيان البيانات لسلطان بغداد! مسلحون يهاجمون سيارات دعائية لقائمة المطلك شمال تكريت الاغلبية السياسية ليست مفهوماً خاصاً حسب الطلب عاجل: استشهاد واصابة 12 مواطنا بانفجار استهدف تجمعا انتخابيا للمرشح عن كتلة المواطن الدكتور احمد الجلبي في المحمودية "هدم مساجد البحرين استهداف طائفي وجريمة بشعة" فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في سوريا اليوم

عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي

عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي
عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي
القسم: الأخبار
عدد القراء: 125
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

أتهم عضو في اللجنة القانونية النيابية الحكومة بمحاولة تعطيل عمل مجلس النواب.

وقال عضو اللجنة لطيف مصطفى لوكالة كل العراق [أين]، ان "البرلمان عندما يشكل لجانا تحقيقية، ويريد ان يجبر ويلزم الحكومة بتنفيذ نتائجها، تهمله الاخيرة، لكن اذا كان التحقيق لصالح الحكومة فانها تفعله كما في مسألة البنك المركزي التي استندت عليه لتقوم بتنفيذ ما تريد".

وأضاف ان "عدم وجود نتائج للجان التي يشكلها البرلمان هو لتعطيله وتحجيم دوره الرقابي والتشريعي، وهذا ينعكس ايضاً على اللجان النيابية".

ويشهد العراق أزمة سياسية مستمرة بسبب تصاعد الخلافات بين الكتل السياسية حول امور تتعلق بالشراكة في ادارة الدولة، بالاضافة الى ملفات اخرى، وخاصة بين القائمة العراقية وائتلاف دولة القانون، وبين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وقد ادى استمرار الازمة الى خروج تظاهرات شعبية في عدد من المحافظات مطالبة بالافراج عن المعتقلات والمعتقلين واصدار قانون العفو العام والغاء قانون المساءلة والعدالة [اجتثاث البعث سابقاً] والمادة [4] ارهاب، وتحقيق التوازن، وغيرها من المطالب.


اضف تعليق »