بعد إلغاء عضويته بسبب تزويره شهادته الدراسية؛ قرار بمنع دخول مشعان الجبوري للبرلمان البحرين؛ 653 حالة اعتقال بينهم 16 امرأة و119 طفلاً مختلف الاديان والطوائف اجتمعت في رحاب الامام الحسين لتشهد اختتام مهرجان ربيع الشهادة العالمي الحادي عشر البحرين/نائب الأمين العام لـ’الوفاق’: لتكون وسطيا عليك انتقاد الحكم كما المعارضة وفود ربيع الشهادة الثقافي يطلعون على مشاريع العتبتين المقدستين وينبهرون بصناعة الشبّاك الجديد لمرقد أبي الفضل العباس السعودية: حرب بين أولاد العم في الأسرة الحاكمة.. في مزايدة مكشوفة..!..الربيعي يدعو لارسال فريق قتالي لجلب جثة الجندي الذي اعدمه "داعش" بالفلوجة..! نائبة عن نينوى تطالب الداخلية بصرف رواتب 6200 منتسب فضائي..! مقرر البرلمان: 20 نائباً فقط طلباً قدموا طلبات للمشاركة في المعارك ..!.. أمير الإيذيديين يكشف: داعش يختطف شيعيات من قومية الشبك..

عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي

عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي
عضو في القانونية النيابية يتهم الحكومة بتعطيل دور البرلمان الرقابي والتشريعي
القسم: الأخبار
عدد القراء: 125
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹
share in google+

أتهم عضو في اللجنة القانونية النيابية الحكومة بمحاولة تعطيل عمل مجلس النواب.

وقال عضو اللجنة لطيف مصطفى لوكالة كل العراق [أين]، ان "البرلمان عندما يشكل لجانا تحقيقية، ويريد ان يجبر ويلزم الحكومة بتنفيذ نتائجها، تهمله الاخيرة، لكن اذا كان التحقيق لصالح الحكومة فانها تفعله كما في مسألة البنك المركزي التي استندت عليه لتقوم بتنفيذ ما تريد".

وأضاف ان "عدم وجود نتائج للجان التي يشكلها البرلمان هو لتعطيله وتحجيم دوره الرقابي والتشريعي، وهذا ينعكس ايضاً على اللجان النيابية".

ويشهد العراق أزمة سياسية مستمرة بسبب تصاعد الخلافات بين الكتل السياسية حول امور تتعلق بالشراكة في ادارة الدولة، بالاضافة الى ملفات اخرى، وخاصة بين القائمة العراقية وائتلاف دولة القانون، وبين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وقد ادى استمرار الازمة الى خروج تظاهرات شعبية في عدد من المحافظات مطالبة بالافراج عن المعتقلات والمعتقلين واصدار قانون العفو العام والغاء قانون المساءلة والعدالة [اجتثاث البعث سابقاً] والمادة [4] ارهاب، وتحقيق التوازن، وغيرها من المطالب.


اضف تعليق »