مقتل مسؤول عام انتحاري داعش الارهابي بغارة عراقية في الموصل ( من هنا وهناك ) فساد السفارات في الفترة الزيبارية ج 2 ( 144 الف دولار مصرف الخمر لسفارة واحدة سنويا مراجع الدين مهتمون بوضع الفلوجة ويدعون الى الاحتياط أكثر بأداء التحرير مكتب العبادي يؤكد السيطرة على الموقف في ساحة التحرير وملاحقة "المندسين" المتظاهرون يبدأون بالانسحاب من ساحة التحرير المتظاهرون يحاولون عبور جسر الجمهورية والقوات الأمنية تطلق الغاز المسيل للدموع المئات من أنصار التيار الصدري يتوافدون إلى ساحة التحرير للتظاهر القوات الامنية تتقدم نحو الصقلاوية بعد تحرير البو شجل مصدر: مندسون بين متظاهري التحرير يهاجمون القوات الأمنية بعبوات نارية تدمير مركز اتصالات "داعش" ومقتل أربعة انتحاريين شمالي الفلوجة

كتلة الأحرار: خطاب الصدر دعوة جادة للحكومة لمراجعة أدائها قبل فوات الأوان

كتلة الأحرار: خطاب الصدر دعوة جادة للحكومة لمراجعة أدائها قبل فوات الأوان
كتلة الأحرار: خطاب الصدر دعوة جادة للحكومة لمراجعة أدائها قبل فوات الأوان
القسم: الأخبار
عدد القراء: 485
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

اعتبرت كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري، الأربعاء، مضامين المؤتمر الصحافي الذي عقده زعيم التيار مقتدى الصدر أمس الثلاثاء، "دعوة جادة للحكومة لمراجعة أدائها قبل فوات الأوان"، كما أكدت أنها أيضا "دعوة للمرجعيات الدينية والقيادات الوطنية لأخذ دورها".

وقال الأمين العام للكتلة ضياء الأسدي، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مضامين ورسائل خطاب السيد مقتدى الصدر في مؤتمره الصحافي الأخير هي دعوة جادة للحكومة لمراجعة أدائها المهني قبل فوات الأوان"، مضيفا أنها "دعوة جادة للمرجعيات الدينية الرشيدة والقيادات الوطنية الجماهيرية في اخذ دورها الحاسم والمهم في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ العراق".

وأوضح الأسدي أنها "دعوة لكل أبناء العراق للتوحد ومغادرة عقلية التطرف والتحزب والتمرس بخطابات وشعارات تعمق الخلاف وتزيد الاختلاف".

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر عقد، يوم أمس الثلاثاء (الأول من كانون الثاني 2013)، مؤتمرا صحافيا بمكتبه في النجف، اتهم خلاله رئيس الوزراء نوري المالكي "بالتخلي عن المسؤولية وإلقائها على عاتق وزراءه"، ودعاه إلى الاستجابة لمطالب المتظاهرين.

وحمل رئيس الحكومة نوري المالكي، اليوم الأربعاء، مجلس النواب العراقي المسؤولية الكاملة في إلغاء قانوني المساءلة والعدالة ومكافحة الإرهاب، وفيما اتهم بعض الأطراف والشخصيات السياسية بـ"خلط الأوراق" عند مطالبتها الحكومة بإلغاء هذه القوانين، حذر من "تسييس التظاهرات خدمة لأجندات خارجية وحسابات سياسية وفئوية ضيقة".

ودعا رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، اليوم الأربعاء، إلى عقد جلسة استثنائية للبرلمان يوم الأحد المقبل لمناقشة الأزمة السياسية الراهنة، مطالبا جميع أعضاء مجلس النواب بالحضور إلى الجلسة، فيما أكد مع نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، اليوم الأربعاء، على ضرورة الاستجابة لمطالب المتظاهرين "المشروعة"، فيما دعا الكتل السياسية إلى العمل بجدية داخل البرلمان والحكومة من اجل تنفيذها.


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
فلاح سعدون التميمي

المجلس الاعلى والدعوه والصدر نحن نقوى ونضعف بهم صحيح بعض الطروحات وارده ولكن المشكك به هو دائما مرافقه لهجمات البعثيين وخطواته مع مؤتمر اربيل شيء لايشبه شيء أن الخلاف والعراك أن المثل الشعبي يقول مصارين البطن يتعاركن لكن لايلتفن على القلب وينهنه هناك حجاب حاجب الان الحجاب الموجود منذ الرساله الانسانيه الالاهيه هو الامام علي (ع)ان لايجعل ريحنا تذهب ويفتك بنا ياسماحة مقتدى الصدر كن داخل التحالف وابتعد عن الاعلام وصلح ماهو خطىء اليوم الكل مستهدفين شكرا لسماحي بطرح علتي من ضعف صفنا