انطلق موكب جامعة الكوفه من مجسرات ثورة العشرين الى مرقد الامام علي عليه السلام مجلس النجف يطالب وزارة النفط بدعم وتجهيز المشتقات النفطية للمواكب الحسينة في المحافظة البارزاني: البيشمركة أفشلت مخططات (داعش) الارهابي لربط سهل نينوى بسوريا نائب عن الديوانية: التعليم العالي تلغي قبول 11 الف من طلاب مدارس الوقف الشيعي في الجامعات كلها بسبب عمك ....ابن شقيق نوري المالكي يطالب الحكومة مكاشفة الشعب بشأن الموازنة استشهاد وإصابة أربعة أشخاص بتفجير في الطوز البرلمان يصوت على صحة عضوية مشعان الجبوري بعد الاعتراض عليها شرطة ديالى تعلن ضبط "مذخر مخدرات داعش" بعمق تلال حمرين شمال شرق بعقوبة مجلس بابل : جرف النصر ستكون ثكنة عسكرية لحين تحرير حزام بغداد وعامرية الفلوجة مقتل 22 داعشيا واعتقال 7 متورطين بدعم العناصر الارهابية شمالي بابل

قيادي بدولة القانون: المالكي لم يخرق الهدنة مع اربيل رغم خرقها من قبل قادة كرد

قيادي بدولة القانون: المالكي لم يخرق الهدنة مع اربيل رغم خرقها من قبل قادة كرد
قيادي بدولة القانون: المالكي لم يخرق الهدنة مع اربيل رغم خرقها من قبل قادة كرد
القسم: الأخبار
عدد القراء: 335
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

اعتبر القيادي في ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي، الأربعاء، أن رئيس الحكومة نوري المالكي لم يخرق الهدنة مع اربيل خلال تصريحاته الاخيرة، فيما دعا الكرد الى الرجوع لتهديداتهم الصادرة الأسبوع الماضي التي "خرقت تلك الهدنة".

وقال الساعدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئيس الحكومة نوري المالكي تصله معلومات مفصلة عن ما يجري، وهو يمتلك معطيات عن وجود محاولات لتقسيم العراق تجعله يدعو إلى هذا الكلام"، معتبرا أن "المالكي لم يخرق الهدنة مع اربيل عندما صرح بوجود صفقات تعقد بين تركيا وإقليم كردستان لتقسيم العراق".

وأضاف الساعدي أن "المالكي أمام مسؤولية خطيرة تهدد امن العراق"، داعيا الكرد إلى "الرجوع لتصريحات وتهديدات الكثير من قادتهم التي أطلقت الأسبوع الماضي عبر وسائل الإعلام والتي خرقت فيها هذه الهدنة".

وكان رئيس كتلة التحالف الكردستاني في البرلمان اتهم، في الـ31 من كانون الأول 2012، رئيس الوزراء نوري المالكي بـ"نقض" اتفاقه مع رئيس الجمهورية وخرق اتفاق التهدئة، معتبرا اتهامه للإقليم بمحاولة تقسيم العراق بمساعدة تركيا "مخالف للواقع".

وجاء ذلك عقب اتهما رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، في الـ30 من كانون الأول 2012، في لقاء خص بثته "السومرية الفضائية"، تركيا بمحاولة تقسيم العراق عبر صفقات بائسة مع إقليم كردستان، معتبرا أن التدخل التركي سيفتح الباب لتدخل دول أخرى، أكد أنها طلبت من التركمان عدم الاعتراض على أن تكون كركوك كردستانية.

يشار إلى أن المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي أتهم، (24 تشرين الثاني 2012)، إقليم كردستان بالتنسيق مع تركيا لإضعاف حكومة بغداد، مؤكدا أن الإقليم لم يقدم دليلا واحدا يثبت انسجامه مع الحكومة الاتحادية، فيما اعتبر أن تركيا تشعر بأنها "وصية" على دول المنطقة.


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-3 من 3.
جمال ملاقره‌

والله‌ تعبنا من متابعة بالونات جوقة مالکي ، يطلع عزت شابندر ويقول هو مع إستقلال کوردستان العراق ويدعي بأنه‌ هذا هو رأي مالکي أيضآ والمالکي يقرأ الممحي و يتهم ألد أعداء کورد وکوردستان بالسعي إلى إنشاء دولة کوردستان و يسمي إتفاقهم المزعوم في مخيلته‌ مع الکورد بالبائس. العراق بعد عهد اأمير المؤمنين الإمام علي وإلى 2003 حکم من قبل السنة عربآ وترکآ ، تبشرآ خيرآ بوصول الشيعة للحکم لکن ححکم حزب الدعوة جعلنا نترحم على سارقي الأکفان.

اشتي

كافي لواكه حلو لنفسكم قيمه..باجر شدكول لاولادك اني كنت وطني

احمد محي الدين

اظاهر ياعضوات دولة القانون!!لم تفهموا او تنتبهوا مايدور حولكم ، اليوم اذا تحالف الاكراد(مرغمين) مع السنه ستحل كارثة على العراق وانتم السبب بسبب رعونة تصريحاتكم وسوف تجرون ومعكم كل الشيعة ونرجع الى حكم السني الاستبدادي. الاكراد لم يطالبوا المستحيل انما يطلبون اراضيهم التي قطعها المقبور ورحل او هجراناسها لماذا هذا التعنت يادولة التصريحات
هناك قانون او مادة ١٤٠يجب ان يفعل ويطبق .