عناصر داعش يعدمون 7 مدنيين من سكان الموصل الشباب والرياضة تعلن تعاقدها على /3/ مشاريع استثمارية في بغداد وكربلاء الـ”واشنطن بوست”: سورية كانت على حق وبوتين كان على حق متطوعون من البصرة يعثرون على صواريخ منصوبة بحدود كربلاء جاهزة للإطلاق الديوانية: استهداف منزل مراسل قناة الحرة بقنبلة صوتية قاطع الرؤوس الأسترالي.. من حبوب الهلوسة إلى صفوف «داعش» داعش الموصل يبدأ بتقليد رقصة الغلمان الافغانية النجف الأشرف تشهد انطلاق فعاليات مهرجان التمار الثقافي السابع مصور/ تدشين المرحلة التصعيدية الاخيرة وسط انتشار لقوات مكافحة الشعب.. بعدة مسيرات حاشدة تشل حركة العاصمة صنعاء وتندد بالتدخل الاجنبي في شؤون اليمن موسم حصاد الأرواح

تراشق بالتهم بين حنان الفتلاوي وفيان دخيل واحمد المساري

تراشق بالتهم بين حنان الفتلاوي وفيان دخيل واحمد المساري
تراشق بالتهم بين حنان الفتلاوي وفيان دخيل واحمد المساري
القسم: الأخبار
عدد القراء: 3,340
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

تبادل كل من النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي والنائبة عن التحالف الكوردستاني فيان دخيل والنائب عن القائمة العراقية احمد المساري التهم في لقاء متلفز على قضية سحب الثقة عن الحكومة.

واعترضت النائبة فيان دخيل على سؤال المقدم سؤالا عن" فرض البارزاني سحب الثقة عن المالكي هل تعني ديكتاتوري؟"، حيث قالت" ان التحالف الكردستاني لم يطلق صفة الدكتاتور على المالكي بل قالت انه متفرد بالسلطة ونحن نطلق صفة الدكتاتور فقط على الطاغية صدام"، مضيفة إن التحالف الكردستاني بعث للمالكي أوراق للإصلاح في أكثر من مناسبة لكنه لم يستجيب مما دفع بنا للتغير من أجل الإصلاح.

واوضحت انه اذا كان المالكي يشهر ملفات الآخرين فأين هو من ملف كريم وحيد حيث يقول المالكي انه أنزه رجل وأحسن رجل... فأين ذهبت (الـ 32 مليار دولار).

وكان رد الفتلاوي نحن نعترف بوجود خلل لكن انتم من تقاسمتم الكعكة معنا, وأن الخلل لا يعالج باجتماعات في اربيل والنجف وتجتمعون في الحلة والبصرة.

وقد تحدث النائب المساري حيث يقول" ان المالكي هو من يختلق الأزمات ونرى اليوم تفرده بالسلطة حيث نرى وزارة الدفاع والداخلية والأمن الوطني وغيرها كلها في يده ولا يريد الدخول معنا بحوار جدي لحل الأزمة ونحن لسنا ضد المالكي بل نحن مع الأصلاح السياسي وأن الأخوان في دولة القانون هم زملاء في العمل السياسي".

وكان رد النائبة فيان الدخيل على حنان الفتلاوي حيث قالت" لا يوجد هنالك تقاسم للكعكة وان تشكيل الحكومة أتى بمبادرة من قبل البرزاني والسيد عمار الحكيم وقد وقع السيد المالكي على بنود تشكيل الحكومة فأي كعكة تتكلمين عنها, وإذا تريدون معرفة الخلل فأنزلوا الى الشارع وأنتم تعرفون.

وتابعت في سؤال المقدم عن سحب الثقة عن رئيس الوزراء حيث قالت" أن سحب الثقة هو مشروع يتمحور في أطار الدستور وهنالك طريقتين لسحب الثقة منها تقديم الرئيس الطالباني بطلب سحب الثقة من البرلمان او عن طريق اتفاق الكتل السياسية على سحب الثقة".

وكانت أخر كلمة في اللقاء للنائبة الفتلاوي" انه لا تستطيعون سحب الثقة من المالكي لأن القائمة العراقية مشتتة والتحالف الكردستاني لن يصوت جميعاَ ضد سحب الثقة.

 


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-13 من 13.
زهرة الحلي

ليس بغريب من الفتلاويه ان تقول هكذا كلام هو فعلا العراق بالنسبه لهم كعكه يتعاركون عليه من له حصه اكبر مدليل انتشار الفساد والرشوه وضعف الخدمات والمسوؤلين ياخذون من الشركات التي يتعاملون معا عموله على ان يوافقو على اعمار البلد ومنهم السيد وزير الشباب والرياضه من قائمة السيد رئيس الوزراء وغيره من الوزراء والمدراء والمسولين

عراقي محترك كلبه

السلام على الجميع من وجهة نضري ان هناك تدخل خارجي معروف لاسقاط الحكومة ينفذه عراقيين عرفوا ببيع انفسهم لدور الجوار وليس العذر هو الخدمات ومضلومية المواطن صحيح ان المالكي لديه اخفاقات في اداء وزاراته ولكن كل الكتل تتحمل ذالك والحقيقة اغلب الوزراء والبرلمانيين غير حرصين على خدمة المواطن بل جائوا لكتلهم وانفسهم
الحل الوحيد برايي هو ترشيح شخص من كل كتلة واجراء انتخابات ليفوز اكثرهم حضا برئاسة الوزراء راقبة اداءها يعني مو محاصصة بوك علني .

ابو رندا

الكعكة عند السياسيين لا يعلمها الا السياسيين والذين لا يهمهم الامصلحتهم وعوائلهم فان الشعب المغلوب على امره لا يفهم معنى التقاسم واذا ما فهم معناها فهذه علامات الظهور والله احنة مساكين لان ما فهمنة من حياتنة اي شي من كان صدام ولا راح نفهم من الجماعة ورحمة الله واسعة هنا في مصر شعب جوعان ولكن يحبون وطنهم وبلدهم والعراقي ما عندة وطنية لبلدة لان صدام قتل الوطنية وكنا نامل ان نسترجعها عندما اتوا الشباب ولكن دفنوها ولا نعلم في اي مقبرة والعراق ضاع ياناس وويل لهم من الله ومن محمد ص ع

أبو سيف العراقي

أخي العزيز (ضعيف) الكعكة مصطلح سياسي (أمري - راقي) قوامه النفط والمعادن وخيرات البلد بصورة عامة، والكعكة عن عبارة عن كيان لا غذائي لكنه دسم جداً يسيل له لعاب الجشعين في العالم كأمريكا وغيرها من الدول، والكعكة أخيراً كعكة فعلاً يقضمها الساسة ويلتقط فتاتها الساقط على الأرض الشعب.

saleh

الى من تحكمه الذئاب: تقاسم الكعكعة العراقية الذي تحدثت عنه الفتلاوي جاهد البعض لمنعه لكنهم اضطروا اليه بعد ان توقف تشكيل الحكومة لحوالي سنة... والان يريدون تقاسم الكعكة من جديد. ابو حقي المحترم: ان بعثيي الحلة والحمد لله نعرفهم من عدم انتخابهم لائتلاف دولة القانون والائتلاف الوطني وطعنهم بحكومة المالكي منذ تشكيلها والتشكيك بالانسحاب الامريكي وغيرها من احلامهم البائسة.

قارئ

سبحان الله "ولن تجد لسنة الله تبديلا "

عراقي مقهور

هاي اخرتها!! صرنا كعكة!!

عمار ابو حقي

مازال بعثيوا الحلة يدعمون المالكي فاعتقد انه باقي في السلطة والعاقل يفهم

عراقي في استراليا

أحبائي الاعزاء كلام الفتلاوي واضح جدا وهو لايقبل التفسيرات هي تقول تقاسمتم معنا كعكة الحكومة فاذا كان هناك إخفاق يسجل على الكل وكلامها صحيح جدا فمثلا كتل تملك ثلثي الوزارات وكلها خدمية وتتهم المالكي انه لا يوجد ماء صافي ولا دواء ولا حصة غذائية ولاولا وكل الوزارات المسوؤلة عن ذلك لدى المجتمعين في أربيل إخواني الاعزاء بالمالكي او بدونه اذا بقي تشكيل الحكومات بهذه الطريقة فلن يحصل الشعب على اي شئ ولو بعد مئة عام الحل هو تشكل حكومة اغلبية سياسية ،كالحال في استراليا حزبين لهم نفس المقاعد واحد حكومة

بلد طيب تحكمه الذئاب

إلى الأخ saleh مرة أخرى

ألا يجدر بك وأنت الحريص على العراق أن تتوقف عند كلام الفتلاوي بشأن تقاسم الكعكعة؟
أحبوا من تريدون، ودافعوا عما تريدون ولكن اعلموا أن آكلي الكعكعة يأكلونها وحدهم ولو أعطوكم لا يعطوكم إلا الفتات مع كثير من الشعارات الوطنية.

إلهي خلص شعبنا من طيبته وألهمه وعيا ليرى حاله كما هو لا كما يصوره له الحكّام

saleh

البرازاني وصف المالكي بالديكتاتور وانكاره من قبل النائة عن الكردستاني ليس مقبول .

بلد طيب تحكمه الذئاب

من يسمع لتصريحاتهم يعرف حجم البلاء، ولا أتألم لتصريحات المساري والفيان، ولكن كم هو الألم الذي يمكن ان يتحمله حينما يسمع حنان الفتلاوي وهي تتحدث عن كعكعة الفساد التي تقاسموها مع الآخرين؟؟
في المنطق يقال: اقرار العقلاء على أنفسهم حجة، فقد اعترفت على كيانها الذي أعطى السعفة الذهبية للمجاهد البعثي كريم وحيد، فماذا بعد هذا القول من ألم؟ كنت أتمنى لو أن الفتلاوي ظلت على بعثيتها، ولكن بهذا الحجاب آلامنا أكبر وأكثر

شخص ضعيف الفهم

ارجو مساعدتي لفهم عبارة "تقاسمتم الكعكة معنا" !!!!
هل اصبح العراق وشعبه ومصالحه وحياته ورزقه "كعكة" عند البعض ؟
هل ان نتيجة صبرنا للسنين العجاف الطويلة ودماء ابنائنا ان نكون "كعكة" في افواه البعض ؟
اجيبوني قبل ان اجن
اجيبيني يا حنان الفتلاوي