وزير الخارجية الايراني يزور بغداد غداً ويلتقي كبار المسؤولين بينهم العبادي الدفاع: غياب الدليمي عن جلسة البرلمان كان بسبب اشتباكات مسلحة وتحقيق مع ضباط في قضية سبايكر ارتفاع ضحايا انفجار أربيل والسلطات الامنية تشدد من اجراءاتها مصدر في امانة مجلس الوزراء : اليوم هو اخر يوم للمالكي بتوقيع البريد كيري يدعو للاسراع بتشكيل الحكومة وزيباري يعرب عن تقديره للاسناد الاميركي في محاربة (داعش) وفدا التفاوض لتحالفي القوى الوطنية والكردستاني يجتمعان بمنزل الجبوري لبحث تقارب الرؤى الم نقل لكم ان داعش وراء الجريمة .... تنظيم داعش الارهابي يتبنى حادثة استشهاد المصلين في جامع مصعب بن عمير بديالى العبادي يدعو الكتل الى تقديم مرشحين بعدة صفات بينها المهنية وعدم شمولهم باجتثاث البعث انتهاء حصيلة تفجيرات كركوك عند 18 شهيدا و112 جريحاً مذبحة سبايكر ختم الدم على تكريت وعشائر الغربية

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
القسم: الأخبار
عدد القراء: 619
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

اكد النائب عن القائمة العراقية عثمان الجحيشي ان قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة دائما وتدخل العملية السياسية في مطبات عديدة".

وقال في تصريح لوكالة كل العراق[أين] اليوم ان" مجلس النواب لديه نية لحل مجلس شورى الدولة وتشكيل مجلس جديد يحل محله للخلاص من الاشكاليات التي دائما ما تطفوا في المشهد السياسي العراقي نتيجة تخبطات المجلس الحالي".

واوضح الجحيشي انه لا احد يعرف من هم اعضاء مجلس شورى الدولة وما هي مميزاتهم ".

واضاف النائب عن القائمة العراقية ان تشكيل الحكومة الحالية بني على اساس الخطأ وانه سبب المشاكل التي تعاني منها الدولة العراقية".

واشار الجحيشي الى ان "تشكيل المجلس الوطني  للسياسات الاستراتيجية سيجنبنا هذه النقاشات وسيكون بديلا ناجحا عن مجلس شورى الدولة في رسم السياسات العامة للبلد".

ويعتبر مجلس شورى الدولة في العراق جهه قضائية مستقلة لمراجعة القرارات الحكومية وكذلك تجديد القانون في حال ورود نصوص غير معرفة قانونا وكذلك يستخدم للاستفسارعن نص واضح ".

وكانت انباء صحفية تحدثت عن اصدار مجلس شورى الدولة لقرار يقضي بامكانية عودة الوزراء المرشقين لمقاعدهم النيابية


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
Salah

يجب أن تصدر كل القرارات عن دولة القائمة العراقية
والا فالقرارات باطلة , فالدستور خاطئ والبرلمان خاطئ فقط علاوي والعراقية على صواب .