الشيخ جلال الدين الصغير : يطالب باجراءات سريعة وحازمة بالقضاء على الفساد في وزارتي الدفاع والداخلية رئيس اللجنة الامينة في مجلس النجف ينفي انفجار مفخخة او عبوة ناسفة في المدينة إصابة خمسة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في الشعب شمال شرقي بغداد مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني :غدا مكمل لشهر ذي الحجة والاحد اول ايام شهر محرم الحرام العبادي: تحرير جرف الصخر مفتاح لتحرير كل بقاع العراق إصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة في الأعظمية شمالي بغداد عاجل: بشائر النصر المؤزر على داعش الارهابي .... تحرير كل مناطق جرف الصخر بشكل كامل ورفع العلم العراقي فيها قائد عسكري يقطع طرقاً مؤدية الى منطقة حيوية وسط بغداد من أجل مجلس عزاء داعش مطية من..؟ الإشاعات حول بغداد ومخطط التقسيم

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
القسم: الأخبار
عدد القراء: 619
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

اكد النائب عن القائمة العراقية عثمان الجحيشي ان قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة دائما وتدخل العملية السياسية في مطبات عديدة".

وقال في تصريح لوكالة كل العراق[أين] اليوم ان" مجلس النواب لديه نية لحل مجلس شورى الدولة وتشكيل مجلس جديد يحل محله للخلاص من الاشكاليات التي دائما ما تطفوا في المشهد السياسي العراقي نتيجة تخبطات المجلس الحالي".

واوضح الجحيشي انه لا احد يعرف من هم اعضاء مجلس شورى الدولة وما هي مميزاتهم ".

واضاف النائب عن القائمة العراقية ان تشكيل الحكومة الحالية بني على اساس الخطأ وانه سبب المشاكل التي تعاني منها الدولة العراقية".

واشار الجحيشي الى ان "تشكيل المجلس الوطني  للسياسات الاستراتيجية سيجنبنا هذه النقاشات وسيكون بديلا ناجحا عن مجلس شورى الدولة في رسم السياسات العامة للبلد".

ويعتبر مجلس شورى الدولة في العراق جهه قضائية مستقلة لمراجعة القرارات الحكومية وكذلك تجديد القانون في حال ورود نصوص غير معرفة قانونا وكذلك يستخدم للاستفسارعن نص واضح ".

وكانت انباء صحفية تحدثت عن اصدار مجلس شورى الدولة لقرار يقضي بامكانية عودة الوزراء المرشقين لمقاعدهم النيابية


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
Salah

يجب أن تصدر كل القرارات عن دولة القائمة العراقية
والا فالقرارات باطلة , فالدستور خاطئ والبرلمان خاطئ فقط علاوي والعراقية على صواب .