مصدر امني : هجوم كبير لفك الحصار عن ناحية امرلي وفي الشر نجاة حين لايجديك احسان الارهاب ..وترسيخ مفهوم الشرق الاوسط الجديد اعتقال ارهابي أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة شرق الرمادي عذرا ايها العيد! رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني يدعو الكتل السياسية الى اتمام تشكيل الحكومة وتوحيد الكلمة للوقوف في وجه الهجمة الإرهابية السيد عادل عبد المهدي: على السياسين التنازل عن المصالح الخاصة وتوحيد الصف بوجه داعش نائب رئيس اقليم كردستان قوباد الطالباني يتفقد قوات البيشمركة في جلولاء بديالى مقتل 13 ارهابيا من "داعش" بينهم ممول التنظيم بالسلاح سعودي الجنسية جنوبي الانبار المالكي يتعاون مع السلطة التشريعية، ماذا عدا مما بدا؟

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
القسم: الأخبار
عدد القراء: 618
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

اكد النائب عن القائمة العراقية عثمان الجحيشي ان قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة دائما وتدخل العملية السياسية في مطبات عديدة".

وقال في تصريح لوكالة كل العراق[أين] اليوم ان" مجلس النواب لديه نية لحل مجلس شورى الدولة وتشكيل مجلس جديد يحل محله للخلاص من الاشكاليات التي دائما ما تطفوا في المشهد السياسي العراقي نتيجة تخبطات المجلس الحالي".

واوضح الجحيشي انه لا احد يعرف من هم اعضاء مجلس شورى الدولة وما هي مميزاتهم ".

واضاف النائب عن القائمة العراقية ان تشكيل الحكومة الحالية بني على اساس الخطأ وانه سبب المشاكل التي تعاني منها الدولة العراقية".

واشار الجحيشي الى ان "تشكيل المجلس الوطني  للسياسات الاستراتيجية سيجنبنا هذه النقاشات وسيكون بديلا ناجحا عن مجلس شورى الدولة في رسم السياسات العامة للبلد".

ويعتبر مجلس شورى الدولة في العراق جهه قضائية مستقلة لمراجعة القرارات الحكومية وكذلك تجديد القانون في حال ورود نصوص غير معرفة قانونا وكذلك يستخدم للاستفسارعن نص واضح ".

وكانت انباء صحفية تحدثت عن اصدار مجلس شورى الدولة لقرار يقضي بامكانية عودة الوزراء المرشقين لمقاعدهم النيابية


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
Salah

يجب أن تصدر كل القرارات عن دولة القائمة العراقية
والا فالقرارات باطلة , فالدستور خاطئ والبرلمان خاطئ فقط علاوي والعراقية على صواب .