عضو بالأمن البرلمانية يستنكر اجراء القوات الاميركية والسعودية مناورات قرب الحدود العراقية العبادي ينفي أي تواجد بري أجنبي في العراق ويحذر من ارسال الخليج قوات الى سوريا [موسع] الزعيم الكوري الشمالي يعدم رئيس هيئة الاركان المشتركة بتهمة الفساد عمليات الانبار: اسقاط طائرة مسيرة تابعة لداعش الارهابي شمالي الرمادي قائد عمليات بغداد يكشف أعمال انشاء السور ويؤكد سيجعل بغداد كالمنطقة الخضراء الشيخ همام حمودي يدعو إلى وضع الصناعات الوطنية بموقعها الذي تستحق انفجار سيارة مفخخة تسفر عن سبعة أشخاص قرب حسينية في كركوك الامارات.. بين عقلانية الشيخ زايد وتهور نجله "محمد" العراق: تركيا تزيد توتر العلاقات وقد نفرض قيودا لدخول رعاياها اصابة 4 مدنيين بتفجير ارهابي بعبوة ناسفة قرب معارض البياع

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
القسم: الأخبار
عدد القراء: 620
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

اكد النائب عن القائمة العراقية عثمان الجحيشي ان قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة دائما وتدخل العملية السياسية في مطبات عديدة".

وقال في تصريح لوكالة كل العراق[أين] اليوم ان" مجلس النواب لديه نية لحل مجلس شورى الدولة وتشكيل مجلس جديد يحل محله للخلاص من الاشكاليات التي دائما ما تطفوا في المشهد السياسي العراقي نتيجة تخبطات المجلس الحالي".

واوضح الجحيشي انه لا احد يعرف من هم اعضاء مجلس شورى الدولة وما هي مميزاتهم ".

واضاف النائب عن القائمة العراقية ان تشكيل الحكومة الحالية بني على اساس الخطأ وانه سبب المشاكل التي تعاني منها الدولة العراقية".

واشار الجحيشي الى ان "تشكيل المجلس الوطني  للسياسات الاستراتيجية سيجنبنا هذه النقاشات وسيكون بديلا ناجحا عن مجلس شورى الدولة في رسم السياسات العامة للبلد".

ويعتبر مجلس شورى الدولة في العراق جهه قضائية مستقلة لمراجعة القرارات الحكومية وكذلك تجديد القانون في حال ورود نصوص غير معرفة قانونا وكذلك يستخدم للاستفسارعن نص واضح ".

وكانت انباء صحفية تحدثت عن اصدار مجلس شورى الدولة لقرار يقضي بامكانية عودة الوزراء المرشقين لمقاعدهم النيابية


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
Salah

يجب أن تصدر كل القرارات عن دولة القائمة العراقية
والا فالقرارات باطلة , فالدستور خاطئ والبرلمان خاطئ فقط علاوي والعراقية على صواب .