ارهابيو داعش يحتجزون [70] ارهابيا من ما تسمى [المجالس العسكرية] في الفلوجة استشهاد وإصابة عشرة من عناصر سوات بتفجير مزدوج استهدف مركز انتخابي شمالي تكريت عاجل: الامن المصري يعتقل المتهم الرئيس بقتل الشهيد المغدور الشيخ حسن شحاته تعطيل الدوام الرسمي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل النائب عن كتلة المواطن حامد الخضري يرجح إقرار الموازنة بعد الانتخابات النصراوي يضع خطة إستراتيجية للنهوض بواقع البصرة (كوران) تنفي الانشقاق بصفوفها وتتهم المنافسين بإغراء بعض ملاكاتها واستعمالهم "كورقة انتخابية" ضدها السيد عمار الحكيم يطلق من ديالى مبادرة {ديالتنا الناهضة} المفوضية تستبعد مها الدوري من الانتخابات لـ"مخالفتها شروط الدعاية الانتخابية" وتغرم الفتلاوي 25 مليون دينار بوتين يحذر الجيش الاوكراني من التدخل في شرق البلاد

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
القسم: الأخبار
عدد القراء: 618
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

اكد النائب عن القائمة العراقية عثمان الجحيشي ان قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة دائما وتدخل العملية السياسية في مطبات عديدة".

وقال في تصريح لوكالة كل العراق[أين] اليوم ان" مجلس النواب لديه نية لحل مجلس شورى الدولة وتشكيل مجلس جديد يحل محله للخلاص من الاشكاليات التي دائما ما تطفوا في المشهد السياسي العراقي نتيجة تخبطات المجلس الحالي".

واوضح الجحيشي انه لا احد يعرف من هم اعضاء مجلس شورى الدولة وما هي مميزاتهم ".

واضاف النائب عن القائمة العراقية ان تشكيل الحكومة الحالية بني على اساس الخطأ وانه سبب المشاكل التي تعاني منها الدولة العراقية".

واشار الجحيشي الى ان "تشكيل المجلس الوطني  للسياسات الاستراتيجية سيجنبنا هذه النقاشات وسيكون بديلا ناجحا عن مجلس شورى الدولة في رسم السياسات العامة للبلد".

ويعتبر مجلس شورى الدولة في العراق جهه قضائية مستقلة لمراجعة القرارات الحكومية وكذلك تجديد القانون في حال ورود نصوص غير معرفة قانونا وكذلك يستخدم للاستفسارعن نص واضح ".

وكانت انباء صحفية تحدثت عن اصدار مجلس شورى الدولة لقرار يقضي بامكانية عودة الوزراء المرشقين لمقاعدهم النيابية


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
Salah

يجب أن تصدر كل القرارات عن دولة القائمة العراقية
والا فالقرارات باطلة , فالدستور خاطئ والبرلمان خاطئ فقط علاوي والعراقية على صواب .