مستشار رئيس الجمهورية شيروان الوائلي : عدم محاسبة المقصرين في المجازر السابقة تسبب بحادثة الثرثار ليس كل من توشح بالاصفر ... مجلسي . القوات الأمنية تضبط 14 ناسفة وضاغطات عبوات واعتدة شمالي بغداد توقيف شقيق منظّر ’داعش’ في مطار البحرين بهذه الأسلحة تقتل السعودية أطفال اليمن القوات الأمنية تصد هجوما لـداعش الارهابي شمال غرب بلد وتقتل 13 منهم سياسة العداء لروسيا تفشل على كل الجبهات تظاهرات في البحرين للإفراج عن الشيخ علي سلمان وتنديدا باستمرار العدوان على اليمن مدينة بمحاذاة الصين عشق سكانها الإمام الحسين فغسلوا أرضها بدموعهم لاستقبال رايته خزانة مخطوطات العطار النیسابوری فی المکتبة المرکزیة

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
القسم: الأخبار
عدد القراء: 620
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

اكد النائب عن القائمة العراقية عثمان الجحيشي ان قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة دائما وتدخل العملية السياسية في مطبات عديدة".

وقال في تصريح لوكالة كل العراق[أين] اليوم ان" مجلس النواب لديه نية لحل مجلس شورى الدولة وتشكيل مجلس جديد يحل محله للخلاص من الاشكاليات التي دائما ما تطفوا في المشهد السياسي العراقي نتيجة تخبطات المجلس الحالي".

واوضح الجحيشي انه لا احد يعرف من هم اعضاء مجلس شورى الدولة وما هي مميزاتهم ".

واضاف النائب عن القائمة العراقية ان تشكيل الحكومة الحالية بني على اساس الخطأ وانه سبب المشاكل التي تعاني منها الدولة العراقية".

واشار الجحيشي الى ان "تشكيل المجلس الوطني  للسياسات الاستراتيجية سيجنبنا هذه النقاشات وسيكون بديلا ناجحا عن مجلس شورى الدولة في رسم السياسات العامة للبلد".

ويعتبر مجلس شورى الدولة في العراق جهه قضائية مستقلة لمراجعة القرارات الحكومية وكذلك تجديد القانون في حال ورود نصوص غير معرفة قانونا وكذلك يستخدم للاستفسارعن نص واضح ".

وكانت انباء صحفية تحدثت عن اصدار مجلس شورى الدولة لقرار يقضي بامكانية عودة الوزراء المرشقين لمقاعدهم النيابية


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
Salah

يجب أن تصدر كل القرارات عن دولة القائمة العراقية
والا فالقرارات باطلة , فالدستور خاطئ والبرلمان خاطئ فقط علاوي والعراقية على صواب .