الأحرار تعلن تأييدها لمرشح الكُرد لمنصب رئيس الجمهورية السلطات التونسية تعتقل عشرات السلفيين الذين احتفلوا بمقتل الجنود وتغلق مساجد خارج السيطرة ليبيا: آمر القوات الخاصة يدعو جميع الوحدات العسكرية للتوجه لمواجهة المجموعات المسلحة في بنغازي معارك عنيفة في شرق دمشق وتجاذب سعودي قطري يقصي رئيس حكومة المعارضة "الحرب الثالثة" في غزة... حرب "عض الأصابع" ومعركة أروقة الأمم المتحدة المقاومة الفلسطينية تستهدف طائرة F16 للاحتلال الإسرائيلي بصاروخ أرض جو واسرائيل تلتزم الصمت امير قطر يزور اللسعودية بعد قطيعة دامت لعدة شهور هزُلت..!...صالح المطلك يرشح نفسه لمنصب رئيس الجمهورية ذي قار تطلب رسمياً استقطاع ألفي دينار من رواتب موظفيها لاغاثة نازحي المناطق الساخنة بواسل فوج بركان واسط يعتقلون 11 جرذا من "داعش" الارهابي هربوا من معارك الضلوعية

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة

الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
الجحيشي:قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة وادخلت العملية السياسية في مطبات عديدة
القسم: الأخبار
عدد القراء: 618
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

اكد النائب عن القائمة العراقية عثمان الجحيشي ان قرارات مجلس شورى الدولة متخبطة دائما وتدخل العملية السياسية في مطبات عديدة".

وقال في تصريح لوكالة كل العراق[أين] اليوم ان" مجلس النواب لديه نية لحل مجلس شورى الدولة وتشكيل مجلس جديد يحل محله للخلاص من الاشكاليات التي دائما ما تطفوا في المشهد السياسي العراقي نتيجة تخبطات المجلس الحالي".

واوضح الجحيشي انه لا احد يعرف من هم اعضاء مجلس شورى الدولة وما هي مميزاتهم ".

واضاف النائب عن القائمة العراقية ان تشكيل الحكومة الحالية بني على اساس الخطأ وانه سبب المشاكل التي تعاني منها الدولة العراقية".

واشار الجحيشي الى ان "تشكيل المجلس الوطني  للسياسات الاستراتيجية سيجنبنا هذه النقاشات وسيكون بديلا ناجحا عن مجلس شورى الدولة في رسم السياسات العامة للبلد".

ويعتبر مجلس شورى الدولة في العراق جهه قضائية مستقلة لمراجعة القرارات الحكومية وكذلك تجديد القانون في حال ورود نصوص غير معرفة قانونا وكذلك يستخدم للاستفسارعن نص واضح ".

وكانت انباء صحفية تحدثت عن اصدار مجلس شورى الدولة لقرار يقضي بامكانية عودة الوزراء المرشقين لمقاعدهم النيابية


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-1 من 1.
Salah

يجب أن تصدر كل القرارات عن دولة القائمة العراقية
والا فالقرارات باطلة , فالدستور خاطئ والبرلمان خاطئ فقط علاوي والعراقية على صواب .