منزل و 1200$ .. منحة من الخليفة الداعشي إلى عناصره الراغبين بالزواج شحنات نفط إقليم كوردستان تتجاوز ثمانية ملايين برميل أوباما: سنواصل ضرباتنا في العراق وسندحر داعش العتبة العلوية المقدسة تباشر بإنجار المرحلة الأولى من مشروع التوسعة الخاصة بصحن الإمام الحسن (ع) الداخلية البحرينية تمنع تجمعا جماهيريا للمعارضة ضمن سياستها القمعية ذي قار تحتل المرتبة الاولى بعدد ضحايا مجزرة سبايكر قناة ألمانية : "داعش" تدير عملياتها من اسنطبول وزارة التخطيط: 282 مليار دولار حجم الاستثمار في الخطة الخمسية حبس ناشط بحرني بتهمة "إهانة خالد بن الوليد"!!!!!! داعش" يسجن أهم دعاته "أبو عمر الكويتي" بـ"الحبس الانفرادي"

رئاسة الوزراء توافق على صرف رواتب موظفي عقود إسناد أم الربيعين

رئاسة الوزراء توافق على صرف رواتب موظفي عقود إسناد أم الربيعين
رئاسة الوزراء توافق على صرف رواتب موظفي عقود إسناد أم الربيعين
القسم: الأخبار
عدد القراء: 2,783
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

أعلن مجلس محافظة نينوى، السبت، موافقة مجلس الوزراء على صرف مستحقات عقود إسناد أم الربيعين لمدة ستة أشهر بعد توقفها لأكثر من عام، فيما دعت لجنة الإسناد إلى تشكيل لجان تحقيقيه لصرف الرواتب المقبلة ضمن شروط وضوابط محددة، طالب أصحاب العقود بتثبيتهم على الملاك الدائم.

وقالت رئيسة اللجنة المالية في مجلس نينوى محاسن حمدون حامد في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "مجلس الوزراء وافق على صرف مستحقات عقود إسناد أم الربيعين لمدة ستة أشهر بعد توقفها لأكثر من سنة"، مبينة أن "المجلس أوعز لوزير المالية رافع العيساوي باتخاذ ما يلزم لصرف الرواتب باسرع وقت ممكن".

وأضافت حامد أن "الحكومة المحلية في المحافظة ستستمر بالعمل من اجل الحصول على بقية المستحقات المالية المتأخرة لتلك الشريحة التي عانت الحرمان خلال الفترة الماضية".

من جانبه قال عضو لجنة ممثلي عقود الإسناد في نينوى احمد محمود أمين أن "عقود إسناد أم الربيعين بدأت منذ شهر حزيران العام 2008 وشملت 16 ألف مستفيد من كلا الجنسين"، مشيرا إلى أن "الراتب الشهري للعقود حدد في حينها بـ220 ألف دينار لحملة الشهادات الجامعية و180 ألف دينار لما دون ذلك ولمدة ستة أشهر فقط، إلا إنها جددت أكثر من مرة بسبب التظاهرات والمطالبات المستمرة من قبل المستفيدين من هذه العقود".

وأوضح أمين في حديث لـ "السومرية نيوز"، أن "المستحقات التي وافق مجلس الوزراء على صرفها ستشمل نحو 1276مستفيد لمدة ستة أشهر بينهم سبعة من حملة شهادة الماجستير و2800 من حملة شهادة البكلوريوس والباقي هم حملة شهادات إعدادية ومتوسطة وابتدائية وأميين".

ودعا أمين إلى "ضرورة تشكيل لجان تحقيقيه لصرف الرواتب المقبلة ضمن شروط وضوابط محددة بعد الفساد الإداري الذي شهدته عقود الإسناد"، مؤكدا أن "وجود موظفين في دوائر أخرى وطلبة جامعيين مسجلين في العقود فضلا عن اشخاص دون السن القانون المحدد في العقد".

وحددت عقود إسناد أم الربيعين عدد شروط يجب توفرها في المتقدم للعقد منها ان لايكون عمره اقل من 18 عاما ولا أكثر من 50 عاما.

من جهته قال الموظف بعقد مؤقت في جامعة الموصل عباس عبد إن "موظفي عقود إسناد أم الربيعين مستمرين في وظائفهم على الرغم من عدم صرف رواتبهم منذ أكثر من سنة"، مؤكدا أن "العديد من الدوائر أبلغت موظفي العقود بالاستغناء عن خدماتهم منذ أشهر".

وطالب عبد في حديث لـ "السومرية نيوز"، الجهات المعنية بتثبيتهم على "الملاك الدائم وصرف رواتبهم المالية المتأخرة كجزء من حقوق المواطنة وحاجة البلد لاختصاصاتهم العلمية بسبب الخبرة التي يمتلكونها"،بحسب قوله.

يذكر أن الحكومة العراقية خصصت 100 مليون دولار لخطة إسناد ام الربيعين التي شهدتها محافظة نينوى خلال العام 2008 لمطاردة العناصر المسلحة والتي شملت أيضا تنفيذ عدد من المشاريع وتعيين نحو 16 ألفا من أهالي المحافظة بصفة عقود في الدوائر الخدمية في نينوى.


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-25 من 25.
صهيب

السلام عليكم
(بسم الله الرحمن الرحيم)
وقل أعملو فسيرى الله عملكم) والمؤمنون .) صدق الله العظيم
الحمدلله والشكر لله تعالى الذي رزقنا بتثبيتنا على الملاك الدائم نحن عقود أسناد أم الربيعين
كما نشكر جميع الجهود المبذوله من الساده المسؤولون الذين عملو وثابرو على تحويلنا ألى الملاك الدائم وأخص بلذكر الأستاذه محاسن حمدون وجزاه الله خير الجزاء وسوف نكون أنشاءالله اليد الأمينه التي تبني مدينة الموصل وأن نكو محل ثقة جميع أبنائها سألين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ العراق والعراقيين .

احمد الحيالي

نطالب بتثبيت جميع العقود وليس فقط الخريجين منهم لان الكل سواسية

anfal

انا موظفة في عقود اسناد ام الربيعين في مدرسة ابتدائية خريجة فنون تطبيقية عندي اعادة عمل في التربية في الشهر الرابع 2011 نظر لظروفي وهاي سنة كاملة لم استلم راتب قبل التثبيت هل يصرف لي راتب بحاجي الية ارجو الرد ولكم جزيل الشكر

بنت العراق

انا احدى موظفات عقود اسناد ام الربيعين مستمرة بلدوام ولم انقطع عن الدوام في مدرسم ابتدائية وسنه كاملة لم أتقاضى اي راتب قبل تثبيتي على الملاك الدائم سؤالي واستفساري هل تصرف لي رواتب هذه الأشهر
ولكم منا جزيل الشكر والأحترام

سالم احمد خلف حجي

السلام عليكم رجاء اوضحوا لنا متا تصرف رواتب عقود اسناد ام الربيعين في الموصل وتحياتي لكم

محمد حسين محمد مصطفى العلاف

الى /السيد وزير المالية الدكتور رافع العيساوي المحترم
م/عقود اسناد في دائرة عقارات الدولة نينوى
اني المواطن محمد حسين محمد الموظف بعقد أسنادة في دائرة عقارات الدولة اوناشد السيد رافع العيساوي وزير المالية مجلس الوزراء ومجلس محافظة نينوى السيد المحافظ ورئيس البرلمان اسامة النجفي تشبيتي على ملاك دائرة عقارات الدولة فرع نينوى لدي خدمة أكثر من ثلاث سنوات أعمل حالياً في دائرة عقارات الدولة
ولكم فائق الشكر والتقدير

عمار

ما هو مصير عقود الاسناد حليا

حسين

انا اطالب الحكؤمة المركزية ؤمجلس محافظة نينؤى تشكيل لجان لتثبيت عقؤد الاسناد على ملاك الدئم لاننا اؤلة بالتعيين ؤمستمريين على الدؤام ؤعلى الرغم من اننا لم نستلم الرؤاتب منذؤ اكثر من سنة ؤنحن اصحاب عؤائل صحيح اني عندي شهاده خريج الابتدائية بس اقراءة واكتب الحمدالله امشي واجب الاستعلامات كولها لذا جئتكم راجياُ من سيادتكم عطفكم الأبوي لعائلتنا ومساعدتي وتعييني في مديرية بلدية ناحية المحلبية لكي أتمكن
من إعالة عائلتي حفظكم الله ورعاكم وجزأكم عناالف خير ودمتم لنا ذخراُ .




والله لايضيع اجر المحسنين هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير0

حسين محمد خضر احمد

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى / وزير البلديات والإشغال العامة المحتــــــرم

إني المواطن / حسين محمد خضر احمد من سكنه محافظه نينوى / ناحية المحلبية
جئتكم بطلبي هذا راجياً فيها التفضل بالنظر لحل مشكلتي التي أعانيها من سوء الحالة ألمعاشيه .
سيدي سبق لي وان تعينت بشكل مؤقت ( بهيئة العمل ) ولمدة ستة أشهر في عام ( 2004 ) لضعف
حالتي المعاشية وبعد أكمال المدة تم إلغاء العقد مع هيئة العمل كما تعلمون وتعينت بتاريخ
6 / 7 /2008 بعقد إسناد أم الربيعين في مديرية بلدية محلبية ومازلت مستمرا بالدوام لحد ألان
سيدي جئتكم راجياً من سيادتكم بالنظر لمعاناتي العائلية علماُ إن والدي متوفي . وأني ووالدتي نعيل
هذه الأسرة الكبيرة والذي تتكون إفرادها من تسعة إفراد علماُ إن والدتي تتقاضي راتب رعاية كونها
( أرمله ) وان إخواني الذين نعيلهم ليس لديهم أي مصدر للمعيشة وبعض منهم متزوج ولديهم أطفا
( كما إن أخي الأصغر مني له ٌ بنت معوقة شلل نصفي وتلف بالدماغ نقوم بمعالجتها شهرياُ بكلفة مئة إلف دينار )
وأني صاحب عائلة ولدي ثلاثة أطفال ولا يوجد لدي أي مصدر للمعيشة وقد قدمت بطلب تعيين على الملاك
الدائم لمديرية بلدية المحلبية بعنوان (حرفي)0
لذا جئتكم راجياُ من سيادتكم عطفكم الأبوي لعائلتنا ومساعدتي وتعييني في مديرية بلدية ناحية المحلبية لكي أتمكن
من إعالة عائلتي حفظكم الله ورعاكم وجزأكم عناالف خير ودمتم لنا ذخراُ .







والله لايضيع اجر المحسنين هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير0








المستدعي
حسين محمد خضر احمد
من سكنه ناحية المحلبية / موصل
6 / 6 / 2010
رقم موبايل / 07708271456
ارجو من السيد الوزير رد جواب

احمد

السلام عليكم
اريد اعرف اخر الاخبار عن عقود الاسناد اذا ممكن

ريان احمد حسين

اني احد عقود الاسناد ام الربيعين في ناحية وانة /قضاء تلكيف .ولم اتقاضى راتب العقود لستة الاشهر التي خصصت من قبل وزارة المالية وعند مراجعتي مديرية الناحية وجدت ان اسمي قد حذف من قوائم الرواتب مع العلم اني مستمر في الدوام اريد ان اعرف ماهـــو السبب في قطع راتبي

ابن العراق..نينوى

نعم بالاونة الاخيرة سمعنا سوف يتم تثبيت عقود الاسناد لكن احب اقول احنة من اول الدوام عام 2008 كلنا مصير واحد وهسة جماعة شهادة الكليات يتحركون عشان يحصلون على تثبيت بس الهم..او تثبيت الكـــل او مـــاكو تثبيت لأن ماراح نسكت نحن الاغلبية خريجين متوسطة واعدادية احنة اذا تثبتنا ماراح ناخذ راتب من جيب المسؤول راتبنا من خيراتنا الي صار سنين محرومين منها اكرر واكــول ماراح نسكت اذا صار تثبيت فردي احنة مصيرنا واحد بدون عنصــرية ياخريجي الجامعات احنة توصلنا تحركاتكم يم المسؤولين ومطالباتكم بتثبيتكم فقط..

زياد

دفضوها دفضوها والله شلعتو اكلوبنا دفضوها

سرمد

انا اطالب الحكؤمة المركزية ؤمجلس محافظة نينؤى تشكيل لجان لتثبيت عقؤد الاسناد على ملاك الدئم لاننا اؤلة بالتعيين ؤمستمريين على الدؤام ؤعلى الرغم من اننا لم نستلم الرؤاتب منذؤ اكثر من سنة ؤنحن اصحاب عؤائل ؤاصحاب شهادات ؤاكد ان لم يتم التعيين ؤصرف رؤاتبنة ؤايضا اذا لم يستجيبؤ لمطالبنا سنقؤم بمظاهرات كبيرة اخؤكم من ناحية بعشيقة سلامي

وسام

ابشر اخواني في عقود الاسناد بأنه وصل كتاب من مجلس النواب نصه بانه تم تضمين الدرجات الوظيفية للعقود في 2011

ملاك الموصل

السلام عليكم
متى تنتهي معاناتنا نحن عقود الاسناد والله ملينا وتعبنا بس مع ذلك انداوم ونتعب وننهان حتى نحصل ولو جزء بسيط من حقوقنا احنا خريجين كليات تعبنا ونريد ثمرة تعبنا شلون راح نعيش ونكون اسر وعوائل واحنا لاحول النا ولا قوة رجاءا يامسؤولين ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء مع احترامي

عمار

السلام عليكم انا من موظفي عقود الاسناد نرجو منكنم الصراحه اولا لماذا لاتوزعون الرواتب ونحن نعلم بانها بالمحافظه اريد اسالكم ابشرفكم انتم اداومون اب وظائفكم شهر اذا ما كو راتب

رشا

(اعطوا الاجير اجره قبل ان يجف عرقه) هذا هوالدين الاسلامي يامسلمين... اما انتم فقد جعلتم عقودالاسناد دعاية لكم يامسؤولين فقط تصرحون ومامن قبض اين هي رواتبنا؟ لماذا التسويف والمماطلة؟

الشحات احمد محمدكفافي

السلام عليكم متي سيتم تثبيت عقود اسناد ام الربيعين اسرة مكونة من ستة افراد ام واب وزوجة وطفلتان علي عقد اسناد واحد سكن ايجار ومعيشة والله ستار

ندى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاستاذ الفاضل اسامة النجيفي المحترم
لايخفى عليكم ملف عقود الاسناد وماعانوه لمدة ثلاث سنوات تقريبا من الهم والتحديات الكبيرة التي واجهتنا من جميع الجهات وتحملنا مدة سنة وثلاث اشهر بدون راتب مع استمرارنا بالدوام بأمل تعيننا على الملاك الدائم وها نحن الان ننتظر التعينات الجديدة لعام 2011 وكلنا امل ونحن الخريجين خاصة ان نتعين على الملاك الدائم وما نسمعه من محافظة نينوى ومن جهات اخرى بانه سوف تكون هنالك ظوابط لتعيننا ولم نعرف تلك الظوابط علما ان مجلس النواب امر بتعين كافة العقو على الملاك الدائم لذا نرجو من سيادتكم ان تشرفوا وبشكل مباشر على تعين عقود الاسناد وانهاء كافة الاشاعات ولكم منا بالغ الشكر والتقدير ودمتم ذخرا للوطن

ابو انس

انا اطالب محافظة نينوى والمحافظ بالاخص ومجلس المحافظة بالاسراع بتشكيل لجان لتثبيت اصحاب الشهادات من عقود الاسناد لكونهم الوحيدون الذين استمروا بالدوام وعانوا ماعنوا واذا لم يتم تثبيتهم سوف نستمر بالمظاهرات والاعتصامات اذا لزم الامر الى ان يتم الاستجابه لمطالبنا المشروعة نريد التثبيت والا المظاهرات والاعتصامات هو سبيلنا الوحيد والله ولي التوفيق

علي وافر

يااخي المحافظة مابيدها شي اذا ماكو فلوس شنو الفائدة من انو انلومها

jack

انها امانه ويوم القيامه خزي ومهانه . هل يشعر مجلس المحافظه بمعاناه عقود الاسناد ؟ علما اننا خريجي الكليات ولانستطيع ان نسال الناس الحافا

معن

بسم الله الرحمن الرحيم
هل يقبل المحافظ ومجلس المحافظه ان يستمر بالدوام لمده سنه بدون مرتب اذا كان هذا ايراده الوحيد وهل يكفي 220 الف اجور مولد ومصاريف واشتراكات نقل الاطفال ولكن كما قال المثل الموصلي (عجوايي تسند حب ) .؟؟

ندى

نطالب محافظة نينوى بالاسراع بتشكيل لجان لتثبيت اصحاب الشهادات من عقود الاسناد لكونهم الوحيدون الذين استمروا بالدوام وعانوا ماعنوا واذا لم يتم تثبيتهم سوف نستمر بالمظاهرات الى ان يتم الاستجابه لمطالبنا المشروعة وعدم استخدام وسيلة الواسطات في حل المشكلة