معنيون: أعباء مالية ثقيلة على العائلة سببها هبوط أداء المدرسين.. وتدهور كبير في القطاع التربوي نائبة تحذر من مواصلة الحكومة الاقتراض من البنك المركزي: لا نعرف المبلغ كياني يتهم حزبي طالباني وبرزاني بـ"المماطلة" بتشكيل حكومة اقليم كردستان العراق قاصرات الزعتري عرائس لسعوديين إلى حين الموارد المائية: قضينا على 95% من البقعة الزيتية والمتبقية لا تشكل خطراً على بغداد مقتل امير بتنظيم "داعش" الارهابي ومساعده جنوبي الرمادي استشهاد 3 عناصر امنية بتفجير مركز انتخابي غرب الرمادي المرعبي يعتبر قرار تحويل جنس الاراضي ضمن الدعاية الانتخابية وله تداعيات خطيرة منظمة مدنية تدعو الى مقاضاة قطر والسعودية "لدعمهما الإرهاب في العراق" محافظ بغداد يعلن غرق 40 مدرسة في ابو غريب بمياه الفرات ويوعز بـ"إخلاء الاسر المتضررة"

باشراف مديرية اختيار المرشدين : الهيئة العليا للحج والعمرة تختبر المرشدين والمرشدات لاداء مناسك الحج

باشراف مديرية اختيار المرشدين : الهيئة العليا للحج والعمرة تختبر المرشدين والمرشدات لاداء مناسك الحج
باشراف مديرية اختيار المرشدين : الهيئة العليا للحج والعمرة تختبر المرشدين والمرشدات لاداء مناسك الحج
القسم: الأخبار
عدد القراء: 3,243
حجم الخط: ط¹ ط¹ ط¹

من اجل تهيئة جيل ديني جديد راع ومتفهم لشروط الحج والعمرة اقامت الهيئة العليا للحج والعمرة وتحت اشراف مديرية اختيار المرشدين امتحانها الموحد الأول في محافظات النجف وبغداد والبصرة حيث ضمت محافظة النجف الاشرف مركزين اوليين في مسجد السهلة للمرشدين والثاني في معهد اعداد المعلمات للمرشدات والذي ضم اكثر من 900 مرشد ومرشدة من المؤمل ان تعلن نتائج الامتحان خلال الاسبوع القادم.

 فيما اكد رجالات الدين ممن حضروا هذا الامتحان الأول على ضرورة زيادتها وتكثيفها من اجل خلق جيل ديني عالم باصول الحج والعمرة باعتبار ان من اصعب العبادات التي يؤديها الحاج واشقها عليه.

طلبة العلم والحوزة العلمية والمرشدين الممتحنين اكدوا على شمولية الاسئلة وتكاملها لشروط الحج والعمرة ولجميع الرسائل المختلفة لرجال وعلماء الدين العظام.


اضف تعليق »



التعليقات »
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع.

عرض 0-3 من 3.
eidan alhmdani

شكرا بس ماحصلت اسماء المرشحين للحج والعمره لهذا العام ممكن الرابط لو سمحتوا

الشريفي

السلام عليكم... الفكرة جيدة وكان ينبغي أن تترك هذه الأمور للمرجعية الدينية فهي التي تشرف على الامتحان وعلى وضع الأسئلة وعلى بقية الآليات... فالأمر ديني تبليغي بحت فينبغي أن لا يتدخل فيه السياسيون.. كما وأقترح على مديرية اختيار المرشدين اعلان أسماء أو أرقام المقبولين على الأنترنت كما فعلت عندما أعلنت أسماء الفائزين بالقرعة للحج في هذا العام... وفق الله الجميع وأؤكد مرة أخرى على ضرورة ترك مثل هذه الأمور لأهلها... ولينشغل السياسيون بالسياسة وتوفير الأمن والخدمات للمواطنين

حسين احمد

بسمه تعالى
بارك الله بالجهود المبذولة
ولكن مثل هذه الامور لا بد ان تكون بيد المرجعية العليا خاصة لانه ليس امر سياسي او اجتماعي بل هو امر ديني شرعي بحت ولا يعرف تمامية جوانبه غير مرجعيتنا العليا الحكيمة .
ونامل من الله ان لا تسيس هذه الامور
ومن الله التوفيق