الأخبار

مجلس «صحوة الأنبار» يدعو إلى مؤتمر عام «قريبا».. ويهاجم الحزب الإسلامي

2220 18:44:00 2006-10-09

بغداد ـ أ.ف.ب: قال احد شيوخ العشائر العراقية في الانبار أمس ان مجلس «صحوة الانبار» الذي يضم العديد من عشائر المحافظة «سيدعو قريبا» الى عقد مؤتمر شامل «سيحضره جميع» الوجهاء. واضاف علي الخليفة السليمان شيخ مشايخ عشائر الدليم للصحافيين ان «مجلس الانقاذ «صحوة الانبار» يدعو جميع شيوخ العشائر الى حضور المؤتمر العام الذي سيقام في المحافظة وسيعلن تاريخ انعقاده في فترة لاحقة».

وتابع «نحن كمجلس صحوة الانبار تعاملنا بصدق مع معطيات الوضع الراهن واضعين نصب اعيننا مصلحة ابناء المحافظة متنزهين عن اي مصالح شخصية «...» هذا ما اوضحناه لرئيس الوزراء «نوري المالكي» اثناء اجتماع عقدناه معه في وقت سابق».

وقد عبر عدد من مشايخ محافظة الانبار خلال لقائهم المالكي في 27 الشهر الماضي في بغداد «عن رغبتهم في زيادة فرص التطوع في الجيش والشرطة «...» ومساعدتهم في التغلب على المصاعب التي يواجهونها جراء القتل اليومي على يد العناصر الارهابية». وقال السليمان «كان اجتماعنا مع رئيس الوزراء سياسيا وليس عشائريا، كان الدعم لمحافظة الانبار وليس لشيوخ الانبار». واضاف «طلبنا منه عدم حضور المؤتمر» الذي نظمه الحزب الاسلامي اول من امس في احد فنادق بغداد حيث القى المالكي كلمة شدد فيها على ضرورة تشكيل مجلس محلي في الانبار «لا يستثني احدا». وقال المالكي في هذا الصدد ان «للنهوض بواقع الانبار ثلاثة مطالب اولها الاتفاق على اطار الحكومة المحلية لتتسع وتشمل الجميع من عشائر محترمة «...» واحزاب وقوى وشخصيات وطنية، واشدد على ضرورة عدم استثناء احد. وثانيها إطلاق الأموال اللازمة لحملة الاعمار «...» والثالث عملية بناء سريع لاجهزة الشرطة والجيش».

وطالب السليمان بـ«إضفاء شرعية من الحكومة على عشائر «صحوة الانبار» فنحن نريد حلا ولم نطالب باقليم ولا بحصة نفط «...» كلمة اخيرة الى الحكومة ان يقفوا مع صحوة الانبار وقفة صادقة نحن لا نريد مصالح شخصية نطالب بقرار صريح للوقوف معنا».

وكان المالكي قال اول من امس «لا بد انكم تدركون ان بلدنا يراد له ان يظل ساحة لتصفية الحسابات وتحاك حوله مؤامرات بأصابع سوداء لا تحب الخير لنا لتصيغ نتائج التآمر»، دون ان يذكر هوية هذه الجهات.

الى ذلك، جدد السليمان الهجوم الذي شنه في وقت سابق أحد أعضاء مجلس «صحوة الانبار» ضد الحزب الاسلامي واتهمه بـ«سرقة جهود الغيارى من ابناء هذه المحافظة واسنادها الى أناس لا يستطيعون التجول في شوارعها». وأفاد بيان تم توزيعه ان «الذين عقدوا مؤتمرا مع رئيس الوزراء لا يمثلون مجلس صحوة الانبار إنما مجلس الحكم المحلي»، وتساءل «اين كان الشيوخ الذين حضروا المؤتمر عندما عانت المحافظة من قتل وتهجير، لماذا لم يحملوا بنادقهم معنا لمحاربة الارهاب؟». وأشار الى «أحزاب سياسية تقف وراء تدهور الوضع الامني في الأنبار».

وتابع البيان ان «الحزب الاسلامي يشكل ثلثي مجلس المحافظة «...» نسأل ما هي منجزاتهم في الأنبار ضد الارهاب»؟

وشهدت محافظة الأنبار الأسبوع الماضي مواجهات بين ابناء العشائر ومسلحين استمرت «أياما عدة أسفرت عن مقتل 34 ارهابيا واعتقال حوالي 40 آخرين غالبيتهم من الاجانب» وفقا لما أعلنه الشيخ احمد بزيع افتيخان أحد أعيان عشيرة البوريشة. وكانت مصادر عشائرية كشفت بروز خلافات بين تنظيم «القاعدة» وعشائر محافظة الانبار السنية، احد معاقل التمرد في العراق، الى العلن منذ فترة. وختم السليمان قائلا «قام المجلس «صحوة الانبار» بأعمال كثيرة في فترة قصيرة، حيث لم يستطع المجلس المحلي القيام بها مدة سنتين كاملتين».

الشرق الاوسط

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك