الأخبار

نائب يكشف عن تعاون "اطراف" بحزب الطالباني مع القوات الامنية في كركوك


كشف نائب عن ائتلاف دولة القانون، الاثنين، عن تعاون "اطراف" في الاتحاد الوطني الكردستاني مع القوات الامنية بخطة بسط نفوذ الحكومة الاتحادية في كركوك وقضاء طوزخورماتو، فيما طالب باختيار محافظ جديد لادارة المحافظة أو تنصيب قائد عسكري بشكل مؤقت.

وقال النائب جاسم محمد جعفر في حديث صحفي إنه "بجهود قواتنا الباسلة والمساعدة التي ابداها اطراف في الاتحاد الوطني الكردستاني تمت المرحلة الاولى من خطة بسط نفوذ الحكومة الاتحادية في كركوك والطوز". 

واكد جعفر، "انتهاء المرحلة الاولى لبسط سلطة الحكومة الاتحادية على مساحة مهمة من من كركوك والذي بدأ من مفرق كفري في سليمان بيك وانتهاءا الى شمال كركوك والذي تقدر ١٠٠ كيلومتر"،

مبينا أن هذه "المساحة تحتوي على ابار النفط والغاز وانتاج الكهرباء ومطار كركوك ومقر الفرقة ١٢ ومناطق استراتيجية مهمة اخرى".

واشار جعفر الى "التعاون الذي ابداه اطراف من الاتحاد الوطني الكردستاني بابلاغ البيشمركة الانسحاب من امام القوات المتحركة ضمن الخطة، ما عدا طوز ومناطق اخرى والذي كان له الدور لبسط سيادة القانون في هذه المساحة". 

واعتبر ان "تحرك القوات في هذه المساحة بالمرحلة الاولى والذي يتطلب تفاوض مع المعنيين لبناء شراكة لادارة المدينة اداريا تحت اشراف الحكومة الاتحادية". 

وطالب جعفر، رئيس الوزراء "اختيار محافظ لادارة المحافظة في حال تم الاتفاق مع الاتحاد الوطني لادارته، وإلا الاولى تنصيب قائد عسكري بسكل مؤقت لحين انتخاب محافظ جديد". 

واكد جعفر ان "الوضع الان هادئ ومستقر يحتاج قليلا من الحذر واليقظة"، محذرا أن "مؤمرات مسعود البارازاني ومحافظ كركوك لم تنتهي بعد". 

وأتهم المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي أحمد بيرة، في وقت سابق الاثنين، بعض الفضائيات بشن حرب نفسية، معتبرا اياها خطوة تخدم الأعداء وتغطية "لفشل" الإستفتاء. 

واعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، عن سيطرة القوات الامنية على عدد من مناطق كركوك، فيما اكدت ان القطعات مستمرة بالتقدم.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1428.57
الجنيه المصري 66.8
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3030.3
ريال قطري 323.62
ريال سعودي 314.47
ليرة سورية 2.29
دولار امريكي 1176.47
ريال يمني 4.72
التعليقات
متابع : الحكومة المركزية هي التي تحدد من يمثل الكرد وليس هذا الأجرب الصهيوني الحكومة ستتعامل مع الأكراد العراقيين ...
الموضوع :
الديمقرطي الكردستاني: زيارة الوفد الكردي الى بغداد حزبية ولا يمثل الاقليم
احمد : السلام عليكم اخي العزيز هناك فساد مالي واداري في استخبارات ومكافحة ارهاب حمام العليل اولا مايقارب اكثر ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
عماد البرزنجي : انا افضل ان يكون العراق عبارة عن اقليم منها سني شيعي كردي لان هذا ما اوصلنا اليه ...
الموضوع :
كيف سيقسم العراق الى ثلاث دول
حيدر الشمري : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحية طيبة لكم.. اني موظف حاصل على شهادة الهندسة الكهربائية اثناء الخدمة..علما ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر الشمري : استثناء الحاصلين على شهادة اعلى اثناء الخدمة ...ضمن قناة المتميزين السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحية طيبة ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
علاء ابراهيم حسين : بغداد /حي المستنصرية م ٥٠٤/ ز ٢٦/دار ٢ المجاري ممتلئة وتطفح على المنازل وارقام هواتف الشكاوي لاترد ...
الموضوع :
أمانـة بغداد تخصص موقعا الكترونيالاستقبال الشكاوى الخاصة بالخدمات البلدية
ايمان سامي احمد دبوس : السلام عليكم ورحمه الله انا خريجة علوم قران والترية الاسلامية كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة ديالى خريجة ...
الموضوع :
المالية تطلق استمارة التعيين على موقعها الالكتروني
وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حيين : هدا من فضل الله شكرا لابطال القوات الامنيه على جهودهم الرائعه للقبض على مجرميي رغد نرجوا ان ...
الموضوع :
القبض على أثنين من مجرمي سبايكر
فيسبوك