الأخبار

قائممقام بعقوبة : المبلغ المسروق من المصرف الزراعي بلغ مليارين و 125 مليون دينار


كشف قائممقام قضاء ب‍عقوبة عبد الله الحيالي، الاحد، عن مستجدات جديدة في حادثة سرقة المصرف الزراعي وسط بعقوبة يوم امس، مؤكدا ان اثنين من افراد حماية المصرف تواريا عن الانظار وكل الشكوك تدوار حولهما بالوقت الراهن.

وقال الحيالي في حديث صحفي إن "لجنة التحقيق الخاصة بحادثة سرقة المصرف الزراعي وسط بعقوبة توصلت الى ان اجمالي المبالغ المسروقة بلغت مليارين و125 مليون دينار بعد اجراء احصاء دقيق بالتنسيق مع ادارة المصرف وفق السجلات الرسمية".

واضاف الحيالي أن "المصرف كان فيه اربع حراس لحظة اقتحامه من قبل عصابة مسلحة اثنين منهما تم تقيدهما والاخريين تواريا عن الانظار وكل الشكوك تدوار حولهما بالوقت الراهن، فيما انهما ربما يكونان على صلة بالعصابة وقدما لها كل التسهيلات للدخول وسرقة الاموال"، مبينا ان "اوامر قبض صدرت بحقهما بالوقت الراهن".

وبين الحيالي، ان "هناك اهتمام على اعلى المستويات في ديالى للاسراع بحسم ملف حادثة سرقة المصرف الزراعي واعتقال الجناة وكشف خيوط هذه الجريمة التي تعد الاولى من نوعها في ديالى".

وكان مصرف زراعي احد ابرز امصارف الحكومية في بعقوبة تعرض لعملية سرقة من قبل مجهولين في ساعة متاخرة من مساء اول امس قبل ان تكتشف بعد ساعات من حدوثها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد حسن الموصلي
2017-07-16
امس علقت على الموضوع وقلت ان هناك من الحراس قد اشترك او قدم مساعدة للمسلحين لاقتحام المصرف وسرقته لان تم ذكر انه هناك 7حراس للبنك فهل يعقل سبعة حراس لا يتمكنون من حراسة المصرف وهل المصرف يتم حراسته من الخارج ام يكونون في داخله ومقفل من الداخا باحكام وهناك سبعة حراس يستطيعون بسهوله الدفاع عن المصرف والا كيف تمكن المسلحون من توثيق الحراس ،،،، المهم مهما كان المبلغ حتى لو دينار واحد العملية بحد ذاتها مشينه ومهينه للدوله بحيث يتم سرقة بنوك الدوله؟؟؟ هاي. مصايره الا في العراق مع الاسف ،، ايام زمان رجال اللي يبوك دينار واحد مو مليارات ،، تايهة الامور الامنية فد مره ،،
التعليقات
علي الخفاجي : مع المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ...
الموضوع :
المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يصدر بيانا بعد خروج السيد عمار الحكيم منه
احمد حسن الموصلي : الانتصارات تتوالى للعراق الان فبعد انتصارات الموصل الكبيره جاء انتصار المنتخب الاولمبي العراقي بعد فوزه في ثلاث ...
الموضوع :
الاولمبي يصل بغداد غدا بعد تأهله لنهائيات آسيا
احمد حسن الموصلي : لماذا هذا الاهتمام بمثل هذه القضايا التافهة وخاصة هذه القضية بالنسبة الي اقول. ،،،،يطبهم الف مرض ،،، ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما قام به الامير السعودي القذر بالمواطنين السعوديين والمقيمين اليمنيين
هدى : اني موظفة وقدمت من سنة 2009 على شقة بمساحة 120 وطلع اسمي بوقتها لكن وللاسف طرأت ظروف ...
الموضوع :
هيئة الاستثمار: اقساط شقق بسماية 300 دولار شهريا على مدى 15 عاما.. والافضلية للمتقاعدين والموظفين
احمد حسن الموصلي : الى اي درجه الفلتان في الموصل بحيث داعشي له راتب الرعايه الاجتماعية وهنام اسرى شهداء لا راتب ...
الموضوع :
اعتقال داعشي "معروف" اثناء تسلمه راتب الرعاية الاجتماعية في ايسر الموصل
احمد حسن الموصلي : لحد الان وداعش لازال يعدم او يبيد العوائل العراقية المسكينه ولا اعرف متى سيتم تحرير تلعفر يمكن ...
الموضوع :
قيادي بالحشد: داعش الارهابي أباد ثلاث أسر بعد إرغامها على السير بأرض الموت
فيسبوك