الأخبار

النزاهة: القضاء يدين مديرا عاما في قضية شراء سيارات موكب وزير الكهرباء


أعلنت هيئة النزاهة، الاحد، أن القضاء دان مديرا عاما في قضية شراء سيارات موكب وزير الكهرباء بعد تشخيص فرقها الميدانية وجود "مغالاة" في أسعارها. 

وقالت الهيئة في بيان  إن "دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة كشفت عن صدور حكم غيابي بحق المدير العام السابق لدائرة مشاريع نقل الطاقة الكهربائية (م.ف.ح) استنادا لأحكام المادة 340 عقوبات"، لافتة إلى "توصيات فريق العمل الميداني التابع للهيئة المكـلـف بفتح ملفات وزارة الكهرباء والذي شخـص الخلل ونسبة الضرر في القضية، وأوصى بإحالة المتهم إلى القضاء وتضمينه مبلغ الضرر".

واضافت الهيئة أن "التحقيقات وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضية التي حدثت في العام 2014، أشارت إلى إصدار محكمة الجنايات المختصـة بقضايا النزاهة حكما غيابيا بحق المدير العام السابق لدائرة مشاريع نقل الطاقة الكهربائية؛ وذلك لتعمـده إحداث الضرر العمدي بمصلحة الجهة التي يعمل فيها لثبوت وجود خلل ومغالاة في أسعار السيـارات التي تم شراؤها لموكب وزير الكهرباء من حساب الموازنة الاستثماريـة للمديريـة". 

وبينت الهيئة أن "توصيات فريق العمل الميداني في هيئة النزاهة الخاص بوزارة الكهرباء، وما وفره ذلك الفريق من أدلة وإثباتات، فضلا عن قرينة هروب المدان عن وجه العدالة، أوصلت المحكمة إلى القناعة التامة بارتكاب المتـهم ما نسب إليه من تهم استنادا إلى مقتضيات المادة الحكمية". 

واشارت الى أن "قرار الحكم الصادر بحق المدان الهارب تضمن، فضلا عن فقرة الحكم بالسجن، فقرتي تأييد الحجز الاحتياطي على أمواله المنقولة وغير المنقولة، وأعطاء الحق للجهة المتضررة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الصادر بحقه الدرجة القطعية".

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
iiiiiiiiiiii : والله انعل ابو الكهرباء لابو وزيرها من سنة المالكي وايران بس كلامها صحيح ...
الموضوع :
اكاذيب جديدة ..... الكهرباء: انتاجنا 15 ألف ميكاواط 60% منه يضيع هدراً بتواطئ مولدات
مقداد عبدالامير هادي محمد المكتوب : بتاريخ 2841991دخلت الى مخيم رفحاء عن طريق مخفر الجميمه الحدودي باشراف قوات التحالف والجيش السعودي وصرفت لي ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
احمد حسن الموصلي : لماذا لايتم محاسبة السياسين العراقين الذين شاركو القطرين بغسيل الاموال وايصالها الى الارهابين ؟؟؟ اين رئيس الجمهوريه ...
الموضوع :
الكشف عن عمليات غسيل أموال قطرية بالعراق \\\"بواجهة خيرية\\\"
احمد حسن الموصلي : هذه هي الفوضى والفساد المستشري في كل ارجاء مؤؤسات الدوله والمحافظات ،،،ه يعقل بعد مرور سنه يتم ...
الموضوع :
بالوثائق.. صدور مذكرة قبض بحق مسؤول في الأنبار
كرار حيدر غازي : حاصل على شهادة في ادارة المشاريع النفطية والسلامة المهنية وكذالك بكلريوس لغة انكليزية اتكلم الانكليزية بطلاقة وابحث ...
الموضوع :
وظائف في شركة شل النفطية لاهالي البصرة حصريا
احمد حسن الموصلي : بارك تلله بمعالي الوزير قاسم الاعرجي لما يبذله من جهود في سبيل حفظ الامن في العراق. ولين ...
الموضوع :
مصدر: وزير الداخلية بحث في السعودية تبادل المعلومات الامنية وضبط الحدود
فيسبوك