الأخبار

النقل تصدر بياناً بشأن شحنة الادوية بمطار بغداد وتؤكد: ما تحدث به النائب بعيد عن الحقيقة


اصدرت وزارة النقل، اليوم السبت، بياناً بشأن ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم لجنة النزاهة النيابية عادل نوري عن العثور على "مخدرات" ضمن شحنة ادوية محجوزة في مطار بغداد، وفيما أكدت أن ما تحدث به النائب بعيد كل البعد عن الحقيقة، أشارت الى انها تحتفظ بحقوقها ومقاضاته في المحاكم العراقية.

وقالت الوزارة في بيان "في الوقت الذي نهيب بالجميع إلى الوقوف بقوة أمام كافة أشكال الفساد ويأخذ كل دوره في مكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تفتك بقوت المواطن العراقي وموارده، نود أن نشير إلى أن العديد من المسؤولين والنواب ووسائل الإعلام لا تفرق بين عمل دوائر وزارتنا وارتباطتها والدوائر الأخرى العاملة معها في المطارات والموانئ وغيرها".

واضافت، أن "ما تحدث به النائب عادل نوري بعيد كل البعد عن الحقيقة التي ينشدها الجميع بل هو محض ادعاءات لا طائل منها سوى إيقاف عجلة النجاح والتقدم الذي تنجزه الخطوط الجوية العراقية بإشراف من الوزير الحالي على قصر مدة تسنمه لمنصبه". 

وأوضحت الوزارة، أن "الأدوية مستوردة من قبل القطاع الخاص وهي الآن بحوزة مركز جمارك المطار وليست بحوزة الخطوط الجوية"، مبينة أن "موضوعها يعود لعام ٢٠١٥، أي ليس في زمن الوزير الحالي". 

وتابعت الوزارة، أن "فحص الأدوية والتأكد من صلاحيتها من اختصاص مختبرات وزارة الصحة وليست وزارة النقل"، مشيرة الى أن "الأدوية تم نقلها على متن طائرات أجنبية وعربية، ونقل القليل منها على طائرات عراقية".

ولفتت الى أن "الخطوط الجوية العراقية غير معنية بنوع البضاعة وصلاحيتها، بل أن مسؤوليتها لا تتعدى نقل البضائع والأشخاص"، مشيرة الى أن "المزاعم التي سطرها النائب عادل نوري بوجود مئات الأطنان من المخدرات كانت معدة للتهريب من مطار بغداد الى مطار اربيل والسليمانية تسبب في إلحاق أضرار فادحة بالخطوط والمطارات العراقية". 

وأشارت الى أن "مطار بغداد خاضع لعشرات الجهات الأمنية والرقابية المكلفة بواجبات الأمن والسلامة"، مبينة أن "قرية الشحن الجوي في مطار بغداد من المحرمات الجمركية، فالجمارك هي المسؤولة عن بيان صحة وثائق استيراد البضائع من عدمها".

وتابعت، أن "النائب يتحمل جميع الأضرار التي لحقت وستلحق بتشكيلات وزارة النقل نتيجة لتصريحاته غير الدقيقة، وإصراره على نشرها وتوزيعها باللغات العربية والكردية والإنجليزية"، موضحة أن "النائب كان يتعين عليه انتظار نتيجة التحقيق قبل الاندفاع والتهور والإساءة لسمعة العراق".

وكان المتحدث الرسمي باسم لجنة النزاهة النيابية عادل نوري أعلن، الخميس (25 أيار 2017)، انه تم العثور على مخدرات ضمن شحنة ادوية محجوزة في مطار بغداد، وفيما بين أن تحقيقا سيفتح من لجنة مشتركة في ذلك، أشار الى أن الشحنة كانت مخزونة في ظروف غير صحية.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد حسن الموصلي
2017-05-28
ان ايضاح وزارة تلنقل غير كاف وغير واضح للاسباب التاليه ،،،اولا لم يتطرق الى المخدرات الموجدة ضمن شحنة الادويه ولمن هي عائديتها ومن مستوردها وكيف شحنت مع الادويه لان عضو النزاهة ليس موظف بالخطوط العراقية ولا بالكمارك وكل ماهنالك ان الشحنات موجوده داخل مخازن الشحن الجوي وخاضعة للكمارك لان الكمارك ليست لديها مخازن خاصه وان كافة معاملات شحنها موجودة لدى قسم الشحن التابع للعراقية لحين الانتهاء من اخراجها رسميا فمن اين يعلم عضو النزاهة بهذه الامور لان كما قال التحقيق سيكشف كل ملابسات الشحنه وان ما ذكره السيد وزير النقل هو مغالطات للحقيقة التي ذكرها عضو النزاهة عادل نوري ،، اخيرا لماذا تاخرت الشحنه لمدة عامين لم يتم انهاء موضوعها ولمن هي المخدرات ؟؟؟ ان وراء هذه الشحنه حتما مسؤلين كبار والا لما بقيت سنتان بحوزة الكمارك ،،،
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك