الأخبار

نائب عن المواطن يدعو اردوغان للكف عن "ضجيجه" والاهتمام بتركيا


دعا نائب عن كتلة المواطن، الجمعة، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لأن يكف عن "ضجيجه" والاهتمام ب‍تركيا و"الاستفادة" من التجربة الديمقراطية في العراق، في وقت أكد أن الحشد الشعبي مؤسسة شرعية قانونية شكلت من اجل قطع الطريق على من يريد تقسيم العراق. 

وقال النائب محمد المسعودي في بيان "ندعو الرئيس التركي لأن يكف عن ضجيجه وان يهتم بتركيا وشعبها ويسهم بتحسين امنهم ووضعهم الاقتصادي، لا أن يملأ السجون بمعارضيه، وان يلمم مشاكله ويجعل تركيا تنعم بالامن والامان".

ودعا المسعودي اردوغان "لأن يستفيد من تجربة العراقيين في الديمقراطية وتمتع شعبه بحرية التعبير عن الرأي".

وبشأن تصريحات اردوغان عن الحشد الشعبي وووصفه اياه بانه "منظمة ارهابية"، اوضح المسعودي ان "الحشد الشعبي مؤسسة انسانية خيرية انطلقت من الفتوى الشريفة للدفاع عن الارض الطاهرة بكل بسالة وشجاعة".

واضاف أن "الحشد مؤسسة عسكرية وشرعية صوت على قانونها داخل مجلس النواب"، مؤكدا أنه "قد صوت عليها من قبل الاكراد والسنة والشيعة والايزيدين لاعترافهم بصور البطولة التي رسمها ابناء الحشد الشعبي بدمائهم الزكية الطاهرة والفتوى التي رسمت سياسية الحشد الشعبي هي التي قطعت الطريق على كل من يحاول تقسيم العراق".

واشار الى أن "هذه المؤسسة اشترك فيها السني والشيعي والمسيحي والكردي والايزيدي كل اطياف الشعب العراق الذي جمعهم خندق واحد هو الدفاع عن ارض العراق وحماية اهله وجسد الحدة الوطنية الحقيقة".

وتابع "اما الجانب الانساني الذي مارسه الحشد الشعبي مع النازحين كان مراقب من قبل المنظمات الدولية وتمت الاشادة بها"، مبينا أن الحشد "مارس مهمة الدفاع وحماية النازحين في آن واحد وهذا ما تفتقر اليه اغلب الجيوش ولايستطيعون جمعها"، مشددا "يجب ان تكون هناك خسائر في الحروب لكن حربنا كانت مهمتها الحفاظ على اهلنا وطرد اعدائنا". 

وكان أردوغان وصف الحشد الشعبي بأنه "منظمة إرهابية"، متهما إيران بالتغلغل في أربع دول بالمنطقة لتشكيل "قوة فارسية". 

وذكر أردوغان أن "إيران تنتهج سياسة انتشار وتوسع فارسية وأصبحت تؤلمنا في العراق مثلًا، من هؤلاء الحشد الشعبي، من الذي يدعمهم؟ البرلمان العراقي يؤيد الحشد الشعبي لكن هم منظمة إرهابية بصراحة ويجب النظر إلى من يقف وراءها 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مزهر ذياب : محله 765 الرئاسه العبيدي زقاق 53 نعاني من انقطاع الماء منذ سبعة أيام يوميا ساهر ليلا من ...
الموضوع :
أمانـة بغداد تخصص موقعا الكترونيالاستقبال الشكاوى الخاصة بالخدمات البلدية
احمد حسن الموصلي : مع الاسف ان يصرح العميد سعد معن ان الوضع مسيطر عليه وكل شيء على مايرام ،،،على من ...
الموضوع :
صورة اولية لتفجير الكرادة
احمد حسن الموصلي : شنو القاء قبض وبحوزتهم صواريخ ماذا كانوا يريدون من هذه الصواريخ اليس لقتل الابرياء العراقيين اذا الاعدام ...
الموضوع :
الأمن الوطني يعلن اعتقال "إرهابيين" بحوزتهم 17 صاروخاً معداً لاستهداف بغداد
محمد الجمل : السلام عليكم انا اخت الشهيد مللت من المراجعات وعني انسداد ب3شرايين وضغط وسكر وكملت معاملةاحتساب الرواتب المتراكمه ...
الموضوع :
وزارة الدفاع تباشر بصرف الاجازات المتراكمة للمتقاعدين
محمد الجمل : السلام عليكم انا اخت الشهيد مللت من المراجعات وعني انسداد ب3شرايين وضغط وسكر وكملت معاملةاحتساب الرواتب المتراكمه ...
الموضوع :
وزارة الدفاع تباشر بصرف الاجازات المتراكمة للمتقاعدين
احمد حسن الموصلي : ماذا تنتظر الدول التي ترعى الارهاب من الارهاب ان يقدم لها الشكر فقط بل ستقوم باعمال ارهابية ...
الموضوع :
مسؤول: "داعش" و"القاعدة" تسعيان إلى تحالف ظلامي
فيسبوك